تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بولونيا وبارما يكتسحان يوفنتوس وميلان
نشر في الحياة يوم 30 - 11 - 1998

مدريد - أ ف ب، أ ب - أفسد اتلتيكو مدريد على برشلونة بهجة الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه عندما هزمه في عقر داره 1-صفر أمام 109 آلاف متفرج احتشادوا في مدرجات ملعب نوكامب في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وعرقل الهولندي ميكايل رايتسيغر لاعب اتلتيكو خوسيه ماري روميرو في الدقيقة 39 ليسجل اليوغوسلافي الدولي فلاديمير يوغوفيتش المنتقل هذا الموسم من لاتسيو الايطالي هدف المباراة الوحيد.
وكان صفير الاستهجان هدية جمهور برشلونة الى فريقه في ذكراه المئوية وتعالت اصوات انصار برشلونة مطالبة بترحيل المدرب الهولندي لويس فان غال بسبب النتائج السلبية التي يحققها فريقهم الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي في ثمانية ايام بعد خسارته امام مايوركا بالنتيجة ذاتها في المرحلة السابقة، وخروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي. لكن نائب رئيس النادي خوان غاسبرت أكد بعد ظهر أمس تمسك النادي بفان غال.
وتجمد رصيد برشلونة، الذي خاض المباراة من دون مهاجمه البرازيلي ريفالدو الموقوف، عند 19 نقطة وتراجع الى المركز الرابع، في حين صعد أتلتيكو مدريد الى المركز الثالث برصيد 20 نقطة بفارق الاهداف خلف سلتا فيغو.
ايطاليا
سقط يوفنتوس حامل اللقب أمام مضيفه بولونيا صفر-3 في حضور 38 ألف متفرج في المرحلة الحادية عشرة. وهو الفوز الاول لبولونيا على يوفنتوس منذ 24 عاماً وسجل له أهدافه باراماتي 3 وسينيوري 7 وفونتالان 28.
كذلك سقط ميلان صاحب المركز الرابع بفارق الاهداف عن يوفنتوس أمام بارما الذي صار ثانياً صفر-4 سجلها كييزا 25 والارجنتيني كريسبو 36 و60 والفرنسي بوغوسيان 90 أمام 28 ألف متفرج، وقد احرز كريسبو 7 أهداف في المباريات الاربع الاخيرة.
أما فيورنتينا المتصدر فتعادل ومضيفه باري من دون اهادف امام 30 الف متفرج.
وأمام 40 الف متفرج خطف انتر ميلان الفوز من ساليرنيتانا بهدفين للارجنتينيين سيميوني 76 وزانيتي 90 مقابل هدف لدي ميكيلي 43. وسجل الياباني ناكاتا الهدفين اللذين فاز بهما بيروجيا على بياتنشزا 20 و50، وتغلب اودينيزي على كالياري 2-1. سجل للفائز بوجي 32 والبرازيلي اموروزو 64 وللخاسر دي باتري 87، وتعادل فينيتسيا وسمبدوريا صفر-صفر.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- فيورنتينا 22 نقطة من 11 مباراة، 2- بارما 19 من 11 مباراة، 3- روما 18 من 10 مباريات، 4- ميلان 18 من 11 مباراة، 5- يوفنتوس 18 من 11 مباراة.
فرنسا
سقط رين صاحب المركز الثالث امام ضيفه نانت 2-3 في افتتاح المرحلة السادسة عشرة وهي خسارته الاولى على ارضه هذا الموسم. وافتتح البوروندي شعباني نوندا التسجيل لرين 25 ثم ادرك انطوان سيبيرسكي التعادل لنانت 30 قبل ان يتقدم اصحاب الارض مجدداً عن طريق غريغوار 44. وفي الشوط الثاني، تمكن باتريك سوفو من ادراك التعادل بركلة حرة 83، وكريستوف لورو من تسجيل هدف الفوز للضيف 88.
وعلى ارضه، امام 27200 متفرج، خرج ستراسبورغ بنقطة ثمينة اثر تعادله مع ضيفه موناكو الذي صار رابعاً بهدف لكورانتان مارتينز 35 مقابل هدف لفيليب كريستانفال 22.
وتراجع ليون من المركز الرابع الى الخامس بفارق الاهداف عن موناكو اثر خسارته الثقيلة امام مضيفه باستيا 1-4. وسجل فرانك جورياتي 17 وفريديريك نيه 22 وبيار ايف اندريه 69 من ركلة جزاء و72 اهداف باستيا، والسويسري غراسي 43 هدف ليون.
وحقق متز وصيف بطل الموسم الماضي فوزاً واضحاً على مونبلييه 3-1. وسجل برونو رودريغيز 45 واليوغوسلافي فلادان لوكيتش 54 و77 اهداف متز، وفرانك سيلفستر 49 هدف مونبلييه.
وتغلب لوهافر خلال دقيقتين على اوكسير بهدفين سجلهما معمّر مأموني 51 واليوغوسلافي ميلادين بيكانوفيتش 52 مقابل هدف لتوماس دينيو 19، وفشل لوريان الوافد الى دوري الدرجة الاولى في تحقيق فوزه الثالث وسقط امام ضيفه نانسي بهدف لصامويل فيارت 44، فيما تعادل تولوز وضيفه سوشو بهدف للكرواتي فلاديمير بتروفيتش 70 مقابل هدف لبرنار بوجيه 74.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- مرسيليا 36 نقطة من 15 مباراة، 2- بوردو 35 من 15 مباراة، 3- رين 27 من 16 مباراة.
انكلترا
فاز مانشستر يونايتد على ضيفه ليدز 3-2 بصعوبة في المرحلة الخامسة عشرة وصعد الى المركز الثاني برصيد 28 نقطة بفارق واحدة عن استون فيلا.
وسجل سولسيكار وروي كين هدفين لمانشستر يونايتد، وهاسلبنك وهاري كيويل هدفين لليدز قبل أن ينتزع نيكي بت هدف الفوز في الدقيقة 77.
اسكتلندا
احرز رينجرز كأس رابطة اندية المحترفين بفوزه على سانت جونستون 2-1 في المباراة النهائية على ملعب باركهيد أمام 45533 متفرجاً.
وسجل الفرنسي ستيفان غيفارتش 6 والالماني يورغ البرتس 35 هدفي الفائز واليوغوسلافي نيك دازوفيتش 8 هدف الخاسر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.