المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوري اللبناني لكرة القدم . حصيلة الذهاب 213 هدفاً في 182 مباراة
نشر في الحياة يوم 06 - 01 - 1998

بلغت حصيلة 182 مباراة في مرحلة الذهاب ضمن بطولة الدوري اللبناني ال 38 لأندية الدرجة الاولى لكرة القدم 213 هدفاً أي بمعدل 34.2 هدف في المباراة الواحدة، بينها 95 هدفاً سجلها لاعبون اجانب منها 14 من اصل 20 ركلة جزاء محتسبة، و9 اهداف بركلات حرة مباشرة و11 هدفاً بركلات حرة غير مباشرة، و4 اهداف سجلها ثلاثة لاعبين في شباك فرقهم خطأ، و16 هدفاً اثر ركلات ركنية، و37 هدفاً من تسديدات رأسية، و3 "هاتريك".
وكان الاسبوع ال12 الاغنى بالاهداف 25 والاسبوع السادس الاقل 10. وكان الهومنتمن طرفاً في المباراتين الاكثر تهديفاً فقد فاز على البرج 6-4 في اطار الاسبوع الخامس، ويومها كان ينافس على الصدارة واحتل المركز الثاني موقتاً ب11 نقطة، بينما مني بخسارة تاريخية امام الانصار 1/8 في الاسبوع ال13، وتراجع في اعقاب هزيمته الثالثة على التوالي الى المركز الثامن برصيد 14 نقطة، علماً ان مهاجمه تروكيهيان يتقاسم ومهاجم التضامن صور هيثم زين الصدارة للهدافين ب8 اهداف...
وتختلف الصدارة بالنسبة للهومنتمن، اكثر الفرق تراجعاً هذا الموسم، عما كانت عليه في الموسم الماضي، فقد انهى ذهاب الموسم الماضي في المركز الرابع 21 نقطة خلف الانصار والنجمة والهومنمن... وكان مهاجمه الدولي فارتان غازاريان ينافس على صدارة الهدافين ويسحر الالباب بعروضه المميزة في الملاعب، بينما يبدو هذا الموسم بعيداً جداً عن مستواه.
على كل حال لم تختلف المقدمة كثيراً عما كانت في ختام ذهاب موسم 96 - 97. فالأنصار حامل اللقب كان متصدراً ايضاً ب32 نقطة، وخلفه النجمة بفارق 9 نقاط، في مقابل فارق يبلغ 5 نقاط حالياً. اما الهومنمن ثالث الموسم الماضي بفارق الاهداف، فيحتل في ختام ذهاب الموسم الحالي المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن الحصان الاسود التضامن صور 26 مقابل 25 نقطة.
وعلى صعيد "الذيل"، لا يزال الراسينغ يدور في دوامة الخطر، وهو انهى ذهاب الموسم الماضي اخيراً ب 8 نقاط، في حين يسعى جاهداً للابتعاد عن تجرّع الكأس التي تفادى شربها بعد تخطيه العسير للسلام في المباراة الفاصلة بينهما في ختام الدوري الماضي. ويحتل الراسينغ حالياً المركز الحادي عشر بفارق الاهداف عن الاهلي صيدا الذي ودع القاع للمرة الاولى منذ 14/11/97، بفوزه على غريمه على حزام النجاة شباب الساحل 1 - صفر، والذي "تربّع" في القاع بفارق الاهداف ايضاً عن الرياضة والادب.
الى ذلك انفرد الانصار متميزاً من دون اية هزيمة وفي جعبته 11 فوزاً وتعادلان، وسجلت قوته الضاربة 40 هدفاً في مقابل 9 اهداف دخلت مرماه. ولا يزال النجمة الاصلب دفاعاً اهتزت شباكه 6 مرات فقط والراسينغ الاضعف هجوماً 5 اهداف وشباب الساحل الاسوأ دفاعاً 22 هدفاً يليه الهومنتمن 21 هدفاً ثم الهومنمن 19 هدفاً. كما يحتل الراسينغ المركز الاول على صعيد التعادلات 8 مرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.