الخط العربي.. فنٌ عريق يتألق مجدداً عبر منصة "هاوي"    زراعة عسير: تدشن مهرجان الرمان الرابع بسراة عبيدة    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    حب وعطاء وتضحية.. «الصقري» يتبرع بكليته لشقيقته    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    «الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها.. تستمر لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    مجلس التعاون يدعم لبنان ويدعو لوقف إطلاق النار في غزة    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    نحو تمكين ذوي الإعاقة !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    الابتكار والاستثمار السياحي في الأحساء.. هل يأتي بحجمه أو بتأثيره؟    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    وطن خارج الوطن    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    إسرائيل وإيران يدخلان خط التصعيد رغم المخاوف    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



100 مليون قيمة محترفيه الأجانب... و «خروج المغلوب» أطاحت به
نشر في الحياة يوم 13 - 06 - 2009

يعتبر الموسم الكروي الذي انقضى الأقل حضوراً في نظر عشاق ومحبي الهلال، ولا سيما بعد خسارة الفريق الكروي الأول 4 استحقاقات من أصل 5 حقق فيها لقب وحيد لمسابقة كأس ولي العهد، وهو المعتاد على تحقيق ألقاب عدة خلا الموسم الواحد، كما خيب أمل أنصاره في مواصلة المشوار في دوري المحترفين الآسيوي، وتحقيق حلم المشاركة في بطولة أندية العالم. وعلى رغم منافسة الفريق على جميع الألقاب، ولا سيما في دوري المحترفين حتى آخر لحظة لكن الحظ لم يحالفه في المحافظة على لقبه الذي حققه الموسم الماضي.
«الزعيم الأزرق» خاض في مشواره المحلي والخارجي 42 مباراة فاز في 30 مباراة، قابلها 5 خسائر، وتعادل في 8، وسجل هجومه 71 هدفاً، واهتزت شباكه 20 مرة.
على مستوى كأس خادم الحرمين الشريفين لعب 5 مباريات، فاز 3 مرات، وتعادل مرة واحدة، وخسر بالرقم ذاته، وخرج من دور نصف النهائي مع الشباب في مجموع المواجهتين 2-4، واحتل المرتبة الثالثة بعد أن كسب الحزم بركلات الترجيح في مباراة المركزين الثالث والرابع.
وفي مسابقة كأس ولي العهد التي حققها، خاض 4 مواجهات لم تهتز شباكه فيها، بعد تسجيله 4 أهداف في شباك الوطني والوحدة والنصر، وفي النهائي كسب الشباب، وفي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تصدر مجموعته الأولى التي ضمت الحزم والرائد وسجل فيها 9 أهداف قابلها 3 في شباكه، وفي دور نصف النهائي خسر أمام الشباب بركلات الترجيح بعد التعادل في الأوقات الأصلية والإضافية بهدف لكل منهما، وفي دوري المحترفين السعودي في نسخته الأولى لعب 22 مباراة فاز 15 وتعادل 5 وخسر مرتين، وسجل 41 أهداف قابلها 9 في شباكه واحتل المرتبة الثانية خلف الاتحاد البطل.
وعلى المستوى الخارجي خاض 7 مواجهات في دوري المحترفين الآسيوي فاز في 5 مباريات، وتعادل مرتين، وخسر مرة واحدة إذ تصدر مجموعته الأولى التي ضمت الأهلي الإماراتي وساباباتري الإيراني وباختكور الأوزبكي برصيد 15 نقطة، وفي دور ثمن النهائي ودع البطولة بعد الخسارة من أم صلال القطري بركلات الترجيح.
على صعيد الأسماء المحترفة الأجنبية التي شاركته في الموسم الذي انقضى بعد أن شاركه 5 لاعبين تقدمهم المحترف الليبي طارق التايب الذي استمر معه للموسم الثالث على التوالي، وبلغت كلفته المادية أكثر من 9 مليون ريال، وتتعاقد في فترة التسجيل الأولى مع المدافع البوليفي رونالد رالديس بصفة 8 مليون، وأنهيت خدماته بعد عدم اقتناع الجهاز الفني، ووجود أكثر من لاعب في مركزه، وفي الفترة ذاتها تعاقد مع اللاعب السويدي فيلهمسون، وهي الأكبر بين اللاعبين الأجانب في الأندية المحلية للموسم الذي انقضى بصفقة 50 مليون ريال، كما تعاقد مع لاعب الوسط الروماني رادوي ب30 مليون، وفي الخط ذاته تعاقد في فترة التسجيل الثانية مع اللاعب الكوري سول بصفقة بلغت 6 ملايين ريال.
وعلى صعيد الأجهزة الفنية درب الهلال 3 مدربين، تقدمهم الروماني كوزمين والذي تم إبعاده على خلفية ما بدر منه في نهائي كأس ولي العهد، وجاء خلفه البلجيكي ليكنز الذي لم يمكث طويلاً خصوصاً بعد خسارة المباراة الدورية مع الاتحاد، إضافة إلى الخسارة أمام الشباب في نصف نهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وأكمل المهمة المدرب المحلي عبداللطيف الحسيني.
وعلى صعيد الصفقات المحلية انتقل إليه مدافع الوحدة الدولي أسامة هوساوي بصفقة بلغت 13 مليون ريال،
وواجه «الأزرق» ظروفاً صعبة تمثلث في غياب أكثر من 8 لاعبين للمشاركة مع المنتخب السعودي الأول في التصفيات المؤهلة لنهائيات جنوب أفريقيا 2010 لفترات متقطعة، كما واجه ظروف الإصابات بعد الإصابة المتكررة لمحترفه الليبي طارق التايب، وهدافه ياسر القحطاني، كما غاب عمر الغامدي وعبداللطيف الغنام، عبدالعزيز الخثران، وفهد المفرج، وعبدالعزيز الدوسري، وأحمد الفريدي، وسلطان السعود، وأحمد الصويلح، وماجد المرشدي للسبب ذاته، كما شهد الفريق هبوط مستوى بعض الأسماء، ويأتي في مقدمهم ثنائي الوسط محمد الشلهوب وخالد عزيز والمدافع ماجد المرشدي، ولم يظهر المحترف الكوري سول بمستواه المعروف إذ تصدر قائمة المبعدين من اللاعبين الأجانب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.