المملكة صانعة السلام    تزامنت مع تباشير التأسيس.. الاختبارات بالثوب والشماغ    لمسة وفاء.. زياد بن سليمان العرادي    عبدالله المعلمي.. صوت العقل والرزانة في أروقة الأمم المتحدة    الاحتلال يواصل الاقتحامات وهدم المنازل في الضفة    التعامل بحزم مع الاعتداء على «اليونيفيل».. السعودية تدعم إجراءات لبنان لمواجهة محاولات العبث بالأمن    وزير الداخلية ونظيره اللبناني يبحثان مسارات التعاون الأمني    وزير الداخلية والرئيس التونسي يستعرضان العلاقات والتعاون الأمني    في الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي يواجه الغرافة.. والنصر في ضيافة بيرسبوليس    في انطلاق الجولة 22 من دوري" يلو".. الجبلين في ضيافة الزلفي.. والعين يواجه البكيرية    2 % معدل التضخم في المملكة    ريادة سعودية في صناعة الفوسفات.. 4.6 تريليون ريال موارد تعدينية بالشمالية    حين يصبح الطريق حياة...لا تعطلوا الإسعاف    ضبط 5 وافدين في جدة لممارستهم أفعالا تنافي الآداب العامة في مراكز الاسترخاء    هيئة العقار تشارك في «ريستاتكس الرياض»    تكريم الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز في دورتها ال 12    قصة برجس الرماحي    تكريم المبدعين    تراجع مفهوم الخطوبة بين القيم الاجتماعية والتأثيرات الحديثة    عيد الحب.. بين المشاعر الحقيقية والقيم الإسلامية    10 مسارات إثرائية لتعزيز تجربة قاصدي الحرمين في رمضان    تحذير من أجهزة ذكية لقياس سكر الدم    محافظ جدة يُدشّن الحملة الوطنيّة المحدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال    النفط ينهي سلسلة خسائر «ثلاثة أسابيع» رغم استمرار مخاوف الهبوط    المملكة العربية السعودية تُظهر مستويات عالية من تبني تطبيقات الحاويات والذكاء الاصطناعي التوليدي    وزير الاقتصاد: توقع نمو القطاع غير النفطي 4.8 في 2025    يانمار تعزز التزامها نحو المملكة العربية السعودية بافتتاح مكتبها في الرياض    الشيخ السليمان ل«الرياض»: بعض المعبرين أفسد حياة الناس ودمر البيوت    «سلمان للإغاثة» يدشن مبادرة «إطعام - 4»    أمير الشرقية يرعى لقاء «أصدقاء المرضى»    الحجامة.. صحة وعلاج ووقاية    محمد بن ناصر يدشّن حملة التطعيم ضدّ شلل الأطفال    يوم «سرطان الأطفال».. التثقيف بطرق العلاج    ملّاح داكار التاريخي.. بُترت ساقه فامتدت أسطورته أبعد من الطريق    الرياض.. وازنة القرار العالمي    "أبواب الشرقية" إرث ثقافي يوقظ تاريخ الحرف اليدوية    مسلسل «في لحظة» يطلق العنان لبوستره    عبادي الجوهر شغف على وجهة البحر الأحمر    ريم طيبة.. «آينشتاين» سعودية !    الترمبية وتغير الطريقة التي ترى فيها السياسة الدولية نفسها    الملامح الست لاستراتيجيات "ترمب" الإعلامية    بيان المملكة.. الصوت المسموع والرأي المقدر..!    القادسية قادم بقوة    يايسله: جاهزون للغرافة    الحاضنات داعمة للأمهات    غرامة لعدم المخالفة !    منتدى الاستثمار الرياضي يسلّم شارة SIF لشركة المحركات السعودية    الأهلي تعب وأتعبنا    وزير الاقتصاد يلتقي عددًا من المسؤولين لمناقشة مجالات التعاون المشترك    أمين الرياض يحضر حفل سفارة كندا بمناسبة اليوم الوطني لبلادها    نائب أمير منطقة مكة يستقبل القنصل العام لدولة الكويت    بموافقة الملك.. «الشؤون الإسلامية» تنفذ برنامج «هدية خادم الحرمين لتوزيع التمور» في 102 دولة    أمير نجران يكرّم مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة سابقاً    "كبدك" تقدم الرعاية لأكثر من 50 مستفيدًا    جدد رفضه المطلق للتهجير.. الرئيس الفلسطيني أمام القمة الإفريقية: تحقيق الأمن الدولي يتطلب دعم مؤتمر السلام برئاسة السعودية    عدم تعمد الإضرار بطبيعة المنطقة والحياة البرية.. ضوابط جديدة للتنزه في منطقة الصمان    استمع إلى شرح موجز عن عملهما.. وزير الداخلية يزور» الحماية المدنية» و» العمليات الأمنية» الإيطالية    عبدالعزيز بن سعود يزور وكالة الحماية المدنية الإيطالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديمي مور ل«الحياة»: السينما تلتهم كل من يلمع فيها
نشر في الحياة يوم 08 - 04 - 2011

إنها ديمي مور، نجمة هوليوود اليونانية الجذور (اسمها الحقيقي جين غينس دي ديمتريا) البالغة من العمر الآن 48 سنة والتي عرفت أوج مجدها في فترة التسعينات من القرن العشرين بأفلام من طراز «تحطيم» مع مايكل دوغلاس، و «عرض غير أخلاقي» مع روبرت ريدفورد، و «ستريب تيز» الجريء، و «جي أي جين» للسينمائي الكبير ريدلي سكوت الذي اشترط عليها أن تحلق شعر رأسها كلياً من أجل دورها العسكري في هذا الفيلم، و «شبح» الذي تقاسمت بطولته مع الراحل آلان باتريك سويز، علماً أن الفيلم نال رواجاً عالمياً كبيراً... إضافة الى أعمال أخرى كثيرة جعلت من مور النجمة السينمائية الرقم واحد في عاصمة السينما بأجر بلغ في حينه 10 ملايين دولار عن الفيلم الواحد.
وفجأة «اختفت» مور عن الأضواء نوعاً ما مكرسة نشاطها الفني للإنتاج السينمائي ومهتمة بمشاكلها الشخصية مثل طلاقها من النجم بروس ويليس الذي شاركها حياتها من عام 1987 إلى عام 1998 وهي أنجبت منه بناتها الثلاث البالغات الآن من العمر 22 و 19 و16 سنة.
ومع التقدم في العمر، لجأت مور إلى الجراحة التجميلية في شكل واضح وهي الآن تتقاسم حياتها الشخصية مع الممثل أشتون كوتشر الأصغر منها ب 16 سنة.
وها هي مور قد عادت منذ بضعة شهور إلى الأضواء بفيلم عنوانه «عائلة آل جونز» يشاركها بطولته نجم حلقات «إكس فايلز» الشهيرة عالمياً دافيد دوكوفني ويروي كيف تقوم مؤسسة تجارية بتركيب عائلات مزيفة مهمتها الاستقرار الموقت في مدن ريفية صغيرة وثرية ومنح انطباع السعادة الكاملة بفضل الأدوات الإلكترونية والتحف الثمينة والسيارات الفاخرة التي يملكونها، بهدف فتح شهية جيرانهم على اقتناء الأشياء نفسها. والفيلم في النهاية عبارة عن كوميديا ساخرة تفضح مساوئ المجتمع الأميركي وأوهامه.
لا يستطيع من يجاور ديمي مور إلا أن يتأكد من أن جاذبيتها لا تزال في أوجها وأن الجراحة التجميلية التي لجأت إليها بوضوح نجحت في الحفاظ على المعالم الأصلية لوجهها وتعبيراته... على عكس غيرها من الجميلات اللاتي يخسرن هويتهن في مثل هذه الظروف. غير أن البُحّة التي تميز صوتها والتي تشكل منذ الأساس أحد عناصر أنوثتها الطاغية، لا تزال في محلها وتمارس المفعول نفسه على من يسعده الحظ بسماعها.
جاءت مور إلى باريس برفقة شريك حياتها النجم أشتون كوتشر في عملية ترويج لأحد أفلامه وهو «بلا قيود تربطنا»، فالتقتها «الحياة» وحاورتها.
ما الذي دفعك إلى قبول المشاركة في فيلم «عائلة آل جونز»؟
- مثّلت في فيلم آخر قبل «عائلة آل جونز» مباشرة مع مايكل كين، إلا أنه لم ينزل بعد إلى كل الصالات. أما الفيلم الجديد فلم أستطع مقاومة قبول المشاركة فيه فور قراءتي السيناريو، لأنه يمزج بمهارة فائقة الكوميديا والنقد اللاذع الخاص بالمجتمع الأميركي مثلما هو عليه الآن. ثم ان الدور المعروض عليّ فيه وهو شخصية الزوجة السعيدة القنوع في العائلة المزيفة بينما هي في الحقيقة امرأة لا تفكر إلا في تقدمها المهني على حساب كل من يحيط بها، هو بلا شك من أجمل وأقوى ما تسنى لي تقديمه فوق الشاشة حتى الآن.
هل تقارنين هذا الدور بما أديت في الماضي في أفلام، مثل «شبح» و «تحطيم» و «عرض غير أخلاقي»؟
- نعم بلا أدنى شك، علماً أن نمط الفيلم الجديد لا علاقة له بالأفلام التي تذكرها، إلا أن النوعية هي ذاتها والمضمون في كل الحالات يتميز بالمستوى الفني والتقني المتفوق. وأضيف أن «عائلة آل جونز» يتميز بطرافة حبكته التي ربما لم تكن متوافرة في أفلامي السابقة، ذلك أن النظرة التي يلقيها على المجتمع جديدة في السينما، خصوصاً في الزاوية المختارة من أجل تحديدها.
هل يعجبك اللون الكوميدي؟
- نعم وإلى حد كبير جداً، وهو أصعب بكثير من الدراما أو الإثارة، وهذا شيء لا يعرفه الجمهور العريض الذي كثيراً ما يتخيل أن إثارة الدموع أصعب من إثارة الابتسامة أو الضحكة، وهذا خطأ كلياً.
نادراً ما يفوز فيلم فكاهي بجوائز قيّمة مثل تلك التي يستحقها أي عمل درامي؟
- هذا صحيح وإن كانت الأمور قد بدأت تتغير من هذه الناحية في الآونة الأخيرة. وأعتقد أن السبب الأول في ذلك يعود إلى أن لجان التحكيم في المسابقات السينمائية مشكّلة من أفراد يؤمنون بالسينما التي تنتمي إلى نوع «تكسير الرأس» ويحبذون تكريمه على حساب الأعمال الفكاهية التي هي في نظرهم «درجة ثانية». وأنا أقول إن مثل هذا التفكير خطأ في خطأ وأن لجان التحكيم في حاجة ماسة إلى إعادة نظر حتى تتأقلم بعض الشيء مع ميول الجمهور العريض الذي لا يرفض مشاهدة الأفلام الكوميدية الجيدة اطلاقاً.
لماذا احتجبت عن السينما طوال فترة زادت عن خمس سنوات؟
- إنها فعلاً زادت بكثير عن خمس سنوات. وما أستطيع قوله من دون الدخول في تفاصيل شخصية أكثر مما ينبغي، هو أنني فضلت الاهتمام بحياتي الخاصة وبتربية بناتي الثلاث بعد انفصالي عن والدهن (بروس ويليس). وبما أن السينما تلتهم كل من يلمع فيها أعطيت الأولويات لأشياء أخرى وتركتها تلتهمني بدورها ولكن بفائدة أكبر.
وعلى العموم، فأنا لم أبتعد عن المهنة الفنية خلال هذه الفترة وكرست الكثير من جهودي في تنمية شركة الإنتاج التي أسستها. وأؤكد لك أن مثل هذا النشاط يتطلب الكثير من الوقت ولكنه يفعل ذلك بأسلوب مختلف عن مهنة التمثيل لأنه يمارس في الخفاء إلى حد ما تاركاً لصاحبته بعض المجال للتنفس بالمقارنة مع النجومية ذات الشراهة التي لا أول لها ولا آخر.
ولكنك بقيت تحت الأضواء بواسطة علاقتك الشخصية مع الممثل أشتون كوتشر الأصغر منك سناً والموجود الآن معك في باريس؟
- أنا حرة في مشاركة حياتي الشخصية مع من أشاء، ولم أحاول تسليط الضوء على علاقتي بأشتون أبداً، إلا أن الإعلام لم يرحمنا طبعاً. ومع ذلك فأنا أؤكد لك أنني بذلت قصارى جهدي ولا أزال من أجل حماية حياتنا الخاصة.
ماكينة
أتذكر حديثي مع النجمة ميلا يوفوفيتش في مهرجان «كان» السينمائي إثر انفصالك عن بروس ويليس حيث باحت لي بأن الإعلام كثيراً ما اتهمها بالتسبب في هذا الانفصال إذ كانت قد شاركت ويليس بطولة فيلم «العنصر الخامس» في حينه. وأكدت في العبارة نفسها براءتها من هذه التهمة المزورة. ما رأيك في هذا الكلام؟
- أتذكر فعلاً كيف أن الإعلام هاجم يوفوفيتش واعتبرها خاطفة أزواج وكل ذلك لمجرد أنها امرأة جذابة وكانت في حينه ممثلة شابة مبتدئة تتشارك في بطولة فيلمها الأول مع نجم من طراز بروس ويليس. هل تفهمني الآن عندما أفسر لك سبب ابتعادي عن الأضواء فترة ما للاهتمام بنفسي؟ إن الشهرة تجرف في تيارها أكثر من مجرد أدوار أو شعبية لدى الجماهير... إنها ماكينة تحطم أكثر مما تبني.
هل كانت يوفوفيتش بريئة؟
- هذا شيء ليست له أي أهمية الآن، وأقول نعم كانت بريئة كلياً من التهمة الموجهة إليها.
أنت تعترفين بلجوئك إلى الجراحة التجميلية، فهل أنت سعيدة بنتيجتها على ملامحك؟
- نعم كلياً لأنني لم أخرج منها مشوهة في أي شكل من الأشكال. إنها تساعدني في مكافحة بوادر التقدم في العمر لا أكثر ولا أقل.
لكنها كانت مجازفة... أليس كذلك؟
- لم أضع نفسي بين أيدي كل من هبّ ودبّ، بل لجأت إلى خدمات جرّاح أمين ومهني وفعال. وغير ذلك، فكل شيء في حياتنا يتطلب بعض المجازفة، حتى عبور الطريق العام، أليس كذلك؟
هل تنوين الاستمرار في السينما من جديد الآن؟
- نعم ولدي ثلاثة مشروعات أستعد للمشاركة فيها، إضافة إلى نشاطي كمنتجة. لقد صرت أقوى مع التقدم في العمر وربيت بناتي، فلماذا لا أعاود المهنة التي أعشقها والتي هي التمثيل.
هل تشجعين بناتك على احتراف التمثيل، علماً أن اثنتين منهن عملت في السينما من قبل؟
- لا أمنع بناتي من اختيار المهنة التي تعجبهن، وكل ما أفعله هو الإرشاد وتقديم النصيحة والرعاية قدر المستطاع. صحيح أن الأكبر بينهن وأيضاً الأصغر يبدين رغبة ملحّة في متابعة خطى أمهن ووالدهن، فلا فائدة من وراء محاولة منعهن من ذلك. وأعرف أن بروس ويليس يفكر مثلي وهو يحيط بناته برعاية كبيرة ولا يبخل عليهن أبداً بالنصيحة المبنية على خبرته الفنية الواسعة. والمستقبل سيوضح لنا جميعاً مدى جدية استعداد بناتي لخوض تجربة تحت الأضواء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.