محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة «الشرقية» تحوّل 120 ألف زهرة إلى «سجادة فنية» في «الواجهة البحرية»
نشر في الحياة يوم 01 - 04 - 2011

استخدمت الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة في أمانة المنطقة الشرقية، ألوان 120 ألف زهرة، وأطوالها، لتشكل «سجادة زهور» في متنزه «الملك عبدالله بن عبد العزيز» في الواجهة البحرية في مدينة الدمام، وذلك بمناسبة إقامة «مهرجان ربيع الزهور والبيئة ال12»، الذي انطلق مساء أول من أمس. واستخدمت الأمانة زهوراً تنتمي إلى مجموعات منوعة من الزهور الشتوية والصيفية، وكذلك بعض مغطيات التربة النباتية، ما أثار إعجاب الزوار، الذين قدرتهم الأمانة في ليلة الافتتاح بنحو «10 آلاف زائر».
ودشن المهرجان أمين الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي، الذي اطلع على معرض «تنظيم الحدائق والتجميل»، الذي يرصد بالصور الإنجازات الميدانية لدور التجميل، وزيادة رقعة المسطحات الخضراء والمساحات والحدائق التي تمت تغطيتها على مستوى حاضرة الدمام، إضافة إلى مشاركة 50 جهازاً حكومياً وجامعات وشركات متخصصة في مجال الزهور والنباتات والشجيرات والمسطحات والبيئة ومستلزمات الحدائق، عرضت آخر ما توصلت إليه في مجال الري والزراعة.
وأوضح وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله القرني، أن المهرجان الذي يستمر لمدة أسبوعين، «يتضمن فعاليات منوعة، ليكون عنصراً تعليمياً وثقافياً وتوعوياً عن البيئة والتجميل، لغرس حب الزهور والأشجار والنباتات في شرائح المجتمع من مختلف الأعمار. وتأكيد أهمية المحافظة على المكتسبات العامة، من حدائق وساحات خضراء ومتنزهات، باعتبارها مشاريع ترفيهية وثروة وطنية ينبغي الحفاظ عليه للأجيال المقبلة، وهو ما يفرض ضرورة الشراكة بين البلديات والمجتمع، في الحفاظ على هذه المنجزات والمشاريع الترفيهية».
بدوره، قال المدير العام لإدارة الحدائق والتجميل في الأمانة المهندس عبد الهادي القحطاني: «يتيح المهرجان لزواره فرصة الاطلاع على المستجدات في المجال الزراعي ونباتات الزينة ومستلزمات الحدائق والتجميل وألعاب الأطفال وإنشاء الحدائق المنزلية وتنسيقها، إضافة إلى الآلات والمعدات والنباتات وطرق تنسيقها، وتعريف الزائرين بها»، لافتاً إلى ان المعرض «لقي تجاوباً خلال السنوات ال11 الماضية».
وأبان القحطاني، أن المهرجان يهدف إلى «التركيز على الجانب التوعوي، من خلال القيام بتجارب توعوية لربات البيوت، حول قضايا تتصل في الصحة العامة، ما يجعل من المهرجان مناسبةً لبث رسائل توعوية لزواره»، موضحاً أن «للأطفال والناشئة اهتماماً خاصاً، من خلال التعاون مع إدارة التربية والتعليم، عبر تنظيم زيارات إلى المرسم الحر، وإقامة محاضرات تغرس قيم حب النباتات والزهور والمحافظة عليها، وعدم تشويه المرافق العامة وإتلافها، لتبقى سلوكاً حضارياً يميز الأجيال الحاضرة والمقبلة».
إلى ذلك، تنظم المديريةالعامة للشؤون الصحية في الشرقية، حملات صحية لمرضى السكر والضغط من زائري المهرجان، في إطار حملاتها التوعوية. كما تشارك الجامعات بعرض أبحاث وتجارب ودراسات، وإلقاء محاضرات عملية طوال فترة إقامة المعرض.
وقال المدير العام للعلاقات العامة والإعلام الناطق الإعلامي في أمانة الشرقية محمد الصفيان: «إن معرض الزهور يستقبل الضيوف والزوار في الفترة المسائية، من الخامسة وحتى ال11، على مدى أسبوعين. ويقدم فعاليات عدة، منها معارض المشاركين والمرسم الحر، والمسرح، وأمسيات شعرية، إضافة إلى عرض بيت التراث، وفرقتين إنشادية وشعبية، إلى جانب فعاليات وبرامج موجهة إلى أفراد العائلة كافة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.