محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حسين الإمام في ذاكرة «الحياة»
نشر في الحياة يوم 18 - 05 - 2014

غيّب الموت الفنان المصري حسين الإمام، مساء أمس (السبت)، عن عمر ناهز 63 عاماً، إثر نوبة قلبية مفاجئة دهمته في منزله، تاركاً خلفه إرثاً فنياً متنوعاً، تمثل في حضوره ومشاركاته كممثل في عدد من المسرحيات والأفلام السينمائية الشهيرة. ولم يقف الإمام عند التمثيل فقط، إذ لحّن عشرات من الأغاني، وقدّم أيضاً العديد من البرامج التلفزيونية والمسلسلات.
ذاكرة صحيفة «الحياة» كانت شاهدة على مراحل عدة في مشوار الفنان حسين الإمام، نستعرض بعضها في السطور الآتية:
في 30/4/1999 نشرت «الحياة» خبراً بعنوان «100 ألف جنيه ثمن سيارة لسحر رامي»
وجاء في نصّ الخبر أن الفنانة سحر رامي طلبت من زوجها حسين الإمام، منتج فيلم «أشيك واد في روكسي»، أن يقدم لها سيارة «جاغوار» لدورها في الفيلم، وبالفعل دفع الإمام 100 ألف جنيه لإحدى صالات بيع وتأجير السيارات.
حسين الإمام والكوميديا:
اشتُهر حسين الإمام ببرامجه ومقالبه المضحكة، التي طالما أسعد الجميع بها، خصوصاً في شهر رمضان، وفي 17/11/2002 كان الإمام حاضراً في «مقالب مضحكة من خلال برنامج قال إيه.. على الهوا. أيها الفنانون احذروا الفخ»
لم يكن الفنان حسين الإمام يتوقّع أن ينجح برنامجه «قال إيه... على الهواء»، الذي ينتمي إلى برامج «الكاميرا الخفية»، وأفادت الإحصاءات حينها أن ملايين المشاهدين المصريين والعرب ينتظرون عرضه يومياً، فيما تدور الأحاديث والتعليقات حول كل الحلقات التي سبق بثّها.
وكان البرنامج يدور حول حسين الإمام، وضيوفه من الفنانين الذين يدير معهم حواراً مسجلاً، فيما يعتقد الضيف أن البرنامج يُبثّ مباشرة على الهواء، كما يوحي عنوانه. ويتم خلال كل حلقة تدبير موقف كوميدي، سواء داخل الاستوديو، أو عبر اتصالات هاتفية، أو لقاءات مسجلة مع الجمهور. ثم يتم عرض الحوار التلقائي بين حسين الإمام وضيوف البرنامج.
ومن الحلقات التي حققت نجاحاً، تلك التي استضافت نشوى مصطفى، وحسن الأسمر، وحسين الشربيني. وكانت حلقة الفنان سمير الإسكندراني الأكثر توتراً، إذ ظهر في الحلقة شاب يأكل الزجاج ويحطم جدار البنايات. وادّعى أثناء الحوار أن طلقات الرصاص لا تؤثر في جسمه. وعندما أمسك الإسكندراني بالمسدس وأطلق رصاصة، تظاهر آكل الزجاج بأنّه أُصيب حقاً، ما جعل الإسكندراني ينهار ويصرخ وهو يؤكد أنه لم يقتله. وبعد انتهاء الحلقة تبين له ان ما حدث كان واحداً من «مقالب» البرنامج.
وقال وقتها حسين الإمام ل«الحياة»: «لم أتوقّع هذا النجاح الجماهيري منذ الحلقات الأولى». واعترف أن بعض الفنانين «زعلوا مني بعد التصوير... لكن بعضهم تقبّل الموقف بالضحك».
حوار مع «الحياة»:
في 15/1/2004 كان له حوار مع «الحياة»، أجرته الزميلة ليلى نجاتي، عنونه الإمام ب«هدف أعمالي إسعاد الجمهور من دون ابتذال».
يواصل الفنان حسين الإمام تحقيق النجاح الجماهيري في برامجه التلفزيونية، ومثل العام الماضي تماماً، حقّق برنامجه «حسين في الاستوديو» لقب أفضل البرامج، في عدد من الاستفتاءات التي تنظمها صحف وفضائيات، بفضل تميّزه وقدرته على إسعاد وإضحاك الملايين.
ونجاح حسين الإمام في البرامج ليس جديداً، وهو يشارك منذ 4 أعوام، يومياً، في برنامج «القاهرة اليوم»، الذي يُعرض على «أوربت»، وحقق من خلاله نجاحاً كبيراً، إضافة إلى نجاحاته الفنية سواء في السينما أو الموسيقى.
«الحياة» التقته وكان هذا الحوار:
هناك من يعتبر أن برنامج «حسين على الهوا» حقق نجاحاً باهراً، فيما يفضّل آخرون برنامج «حسين في الاستوديو»، بسبب التجديد والتطوير الذي حمله.
- لا يمكنني المقارنة بين البرنامجين، كما لا أرى أنه من الجائز أن نقول إن أحدهما أنجح من الآخر، لأن الجمهور فضّل بعض حلقات برنامج «حسين على الهوا»، مثل حلقة سمير الإسكندراني، وبعضهم فضّل حلقات من برنامج «حسين في الاستوديو» كحلقة محمد الصاوي، أو حلقة سهير المرشدي. كما أنني كنتُ أقوم بدور المذيع العام الماضي، وقمتُ هذا العام بدور مختلف، مما يصعب علي القول أي البرنامجين أنجح.
وماذا عن التطوير والتجديد في برنامج «حسين في الاستوديو»؟
- اعتمدت الحلقات على المواقف الاجتماعية، التي تحدث لمختلف العاملين في الاستوديو، من مذيعة وزوجها، ومصوّر ومخرج، وغيره، وكلها مواقف نابعة من فكر، وتعالج قيماً معينة، كالغيرة بين الأزواج، والموقف من المرأة، والصداقة، لم نعتمد على الاستعراض في برنامجنا، فلم نقدم شخصاً يقتل، كما لم نستعين بأسود أو نمور، وإنما اخترنا تقديم كوميديا الموقف، وهي أقوى ما يمكن تقديمه.
ما أطرف المواقف التي حدثت ولم تُعرض؟
- سيتم عمل مونتاج للحلقات، بحيث تُعرض في مدة نصف ساعة بدلاً من ربع ساعة، ما سيتيح للجمهور مشاهدة المزيد من المواقف الضاحكة التي تم حذفها لضيق وقت العرض، وسأعتبر نفسي أحد المشاهدين، فقد حدثت مواقف كثيرة طريفة من الصعب أن أرصد أطرفها لتركيزي العالي وقت الحلقات على دوري، وقيادة ما يحصل من أحداث متغيرة فيها.
ما أكثر رد فعل فوجئت به من ضيوف البرنامج؟
- أكثر ما أدهشني أن بعض الضيوف لم يستوعبوا بعد انتهاء البرنامج أننا كنا نمزح معهم، وأنه ليس برنامجاً عادياً. أما أي رد فعل آخر فلم أجده مبالغاً فيه، لأنني كنت أتوقّع الكثير من ضيوف البرنامج. (للمزيد....)
الخبر الأخير:
كان آخر خبر نشرته صحيفة «الحياة» عن الفنان الراحل حسين الإمام في 13/1/2014 بعنوان «حسين الإمام بين هيفا وعمرو دياب».
وجاء في نصّ الخبر أن الفنان حسين الإمام يخوض سباق رمضان المُقبل بمسلسلي «كلام على ورق» مع الفنانة هيفاء وهبي، و«الشهرة» مع الفنان عمرو دياب. وأوضح الإمام أن المسلسل الأول سيبدأ تصويره نهاية الشهر الجاري في بيروت. وهو من بطولة ماجد المصري، وأحمد زاهر، وروجينا، وأمل رزق، وأشرف زكي، وأحمد السعدني، وتأليف كل من محمد سيد بشير، وأحمد وائل، ومصطفى جمال هاشم، ويشرف على ورشة كتابة السيناريو المؤلف الشاب محمد أمين راضي، وإخراج محمد سامي.
أما مسلسل «الشهرة»، فلا تزال عمليات ترشيح الممثلين جارية، علماً أنه سيشارك فيه كل من بشرى، وإدوارد، وأحمد فهمي، ومحمد لطفي، وأمينة خليل، ويعاين حالياً المخرج أحمد نادر جلال أماكن التصوير التي تتماشى مع الأحداث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.