محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عيون وآذان (التوراة ليست تاريخاً)
نشر في الحياة يوم 10 - 03 - 2011

أعتقد أنني أصبحت أنافس الأخ منتصر الزيات في العمل محامياً عن الجماعات الإسلامية، أو المسلمين عموماً لأنهم لا يعرفون كيف يدافعون عن أنفسهم.
وكنتُ انتصرت قبل أيام للشيخ يوسف القرضاوي، بعد أن اتهمته مواقع ليكودية أميركية تدافع عن مجرمي الحرب الإسرائيليين بأنه هتلر، وأعود اليه اليوم بعد أن وجدت الحملة عليه مستمرة، فجريدة «جيروزاليم بوست» هاجمته لأنه دعا من ميدان التحرير الى تدمير إسرائيل، وهتف المستمعون «ألله أكبر» تأييداً لكلامه. وهاجمت مواقعهم رشاد البيومي وكمال هلباوي، من زعماء الإخوان المسلمين، لأنهما أعلنا رفض معاهدة السلام مع إسرائيل.
لا أريد تدمير إسرائيل، وإنما أقبل دولة فلسطينية على 22 في المئة من أرض فلسطين التي أتفق مع الإخوان المسلمين على انها من البحر الى النهر، ثم أؤيد تماماً موقف الإخوان في رفض معاهدة السلام مع إسرائيل وأطالب بإلغائها (الليكوديون هاجموا أيضاً السياسي المصري أيمن نور، وهو زميل سابق رأس يوماً مكتب «الحياة» في القاهرة، لأنه قال إن اتفاقات كامب ديفيد انتهت مع نهاية عهد مبارك).
أقرأ عجباً، فالليكوديون لا يزالون يعترضون اليوم على الانسحاب الإسرائيلي من سيناء، وأختار مثلاً على ذلك مقالاً عنوانه: ادعاء مصر «غير المقدس» بسيناء، كتبه ديفيد ايزاك، أو اسحق، أي انه يهودي ليكودي، ورفض فيه «زعم» أنور السادات ان سيناء أرض مقدسة وجزء من مصر وقال: «حقيقة الأمر انه لم يكن لمصر سوى علاقة تاريخية عابرة بسيناء... وإسرائيل لها مثل حق مصر في سيناء وربما أكثر».
إسرائيل ليس لها حق في إسرائيل فهي دولة مزورة قامت في أراضي الفلسطينيين، ولكن كيف دعم الليكودي الأميركي حجته؟ يكاد الجواب يكون مضحكاً لولا أهمية الموضوع، فهو يستشهد بمستشار لمناحيم بيغن، أي الإرهابي مجرم الحرب المعروف، اسمه شمويل (صموئيل) كاتز وهو مؤلف كتاب «أرض المعركة: الحقيقة والخيال في فلسطين» وهذا يعود الى تاريخ الاستعمار البريطاني في المنطقة الذي مهّد للاستعمار الصهيوني اللاحق، ثم يستشهد برسالة الى «التايمز» سنة 1957 كتبها مستشار سابق لدائرة المستعمرات البريطانية. ما اسم المستشار؟ ريتشارد ماينزتزاغن، أي واحد منهم.
وهكذا فالدليل على ضعف علاقة مصر بسيناء هو ما فعل الاستعمار البريطاني، وما نقل الصهيونيون المحتلون واحداً عن الآخر، وهم يقتلون النساء والأطفال ويدمرون ويرتكبون المجازر.
ربما ما كنت كتبت هذا الموضوع اليوم لولا ان ديفيد ايزاك يستشهد بالتوراة في موضوع سيناء وينقل عن أسفار التكوين ويشوع وأخبار أن حدود أرض اسرائيل هي شرق روافد النيل في الدلتا (أفيقوا يا ناس قبل أن تجدوهم بينكم).
أقول بأوضح عبارة ممكنة ان التوراة ليست تاريخاً، وانما مجموعة خرافات دينية، وأنبياء اليهود لم يوجدوا في بلادنا من ابراهيم الى موسى ويشوع وداود وسليمان، والأنبياء الواردة أسماؤهم هذه في القرآن الكريم غير أنبياء اليهود لأن القصص عنهم مختلفة، وأتحدى الدكتور زاهي حواس مرة أخرى، أو من يخلفه، ان يأتي لي بأثر واحد عن وجود لليهود في مصر أو سيناء.
كان هناك يهود في المنطقة كلها إلا أنهم لم يؤسسوا دولاً أو ممالك ولا أثر لهم في القدس نفسها، وهم وُجِدوا قبل أنبيائهم الذين زُوِّر تاريخهم في فترة لاحقة، فلعل اليهودية هي الدين الوحيد الذي سبق أنبياءه.
أترك القارئ مع كتابين لهما علاقة بالموضوع، ربما عدت إليهما بتفصيل أكبر في المستقبل:
- «القدس: سيرتها» من تأليف سيمون سيباغ مونتيفيوري، وهو مؤرخ يهودي بارز، والكتاب استقبل بترحيب كبير من النقاد، غير أنني قرأت في عرض له أنه يتحدث عن نهب القدس وتدمير الهيكل سنة 70 ميلادية، وأن القائد الروماني تيتوس أمر بصلب 500 يهودي كل يوم حتى لم يبق للرومان خشب يصلبون اليهود عليه.
التاريخ الذي درسته، وبعضه كتبه يهود، هو أن سليمان وهيكله لم يوجدا ولا أثر لهما إطلاقاً وإنما هما خرافة توراتية أخرى.
- «احتلال الأراضي (الفلسطينية): شهادات جنود إسرائيليين 2000 - 2010» هو حقيقة إسرائيل كما يرويها جنود إسرائيليون، رأوا أو مارسوا جرائم حرب ضد الفلسطينيين بدأت قبل الاحتلال الأول، ولا تزال تُرتكب كل يوم.
هذا تاريخ حقيقي شهوده أحياء وضحاياه معروفون، أما التاريخ الآخر فخرافة توراتية لتبرر سرقة الأرض من أهلها.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.