محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالعزيز المسلم يشارك عادل إمام بطولة فيلم مصري
نشر في الحياة يوم 08 - 03 - 2011

كشف الفنان الكويتي عبدالعزيز المسلم عن خوضه التجربة السينمائية، من خلال المشاركة في بطولة الفيلم المصري «زلزال شبرا» إلى جانب عادل إمام. وقال ل«الحياة»: «التقيت الفنان عادل إمام للاتفاق على العمل خصوصاً أنه تربطني به علاقة متينة منذ أعوام ووجدت أن المشاركة معه في عمل سينمائي سيفتح أمامي أبواباً عدة، فالعمل في السينما كان من طموحاتي، لكنني لم أجد طوال مشواري في الفن أي اهتمام من الوسط الفني الكويتي في التوجه للسينما، على رغم أننا نملك صالات سينما منذ عشرات الأعوام، وعرضنا العديد من الأفلام العربية والهندية والأميركية»، مشيراً إلى أن التقصير من المنتجين الذين لا يملكون الجرأة في المغامرة على رغم التوقعات بنجاحها.
وأضاف أن فكرة العمل السينمائي «زلزال شبرا» ستكون مختلفة، كونها تحمل قضية اجتماعية عربية، إذ يعكف الكاتب أحمد يعقوب على عمل السيناريو والحوار له وتحديد الخطوط الرئيسية له، وسيحمل بعض المشاهد والمواقف الكوميدية.
وعن نشاطه المسرحي الذي ارتبط به منذ أعوام طويلة، قال: «المسرح الكويتي متطور جداً، من خلال العديد من المسرحيات الموجودة في الكويت فقط، وكذلك العروض المسرحية في كل عام، وجميع العروض تحظى بحضور كبير، لكن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يعوق تطور المسرح بفرضه رقابة على الأفكار، على رغم أن الكويت دولة ديموقراطية فتحت المجال لحرية الرأي والتعبير، والنقد من باب الإصلاح دون تجريح لشخصيات بذاتها، على العكس من الأعمال التلفزيونية التي تمارس النقد بجرأة أكبر ولا تجد من يمنعها من ذلك، ما يدل على أنه لا توجد معايير معينة في عملية الرقابة بل هي مزاجية».
وطالب من المسؤولين في القنوات الفضائية الاهتمام بالأعمال المسرحية من خلال عرضها، خصوصاً أن تلك الأعمال لم تهاجم أحداً بعينه، إنما انتقدت جهات رسمية من باب الإصلاح.
وتابع: «أرفض التقليل من قيمة العمل الذي أقدمه، إلا أنني اقبل النقد المنطقي والمبني على أسس علمية، وأنا لست معصوماً من الخطأ فكل عمل يحتوي على الايجابيات والسلبيات، وهذا شيء طبيعي لا غبار عليه، لكن ينتقد لإرضاء أناس يحاربونني ولا يسعدهم نجاحي فإنني لن أرضى بذلك وسأرد عليه بمكيالين»، مؤكداً أنه حاصل على بكالوريوس في التمثيل والإخراج المسرحي عام 1987، وعملت مديراً للدراما في وزارة الإعلام في دولة الكويت ومديراً عاماً للإنتاج بالإنابة لإذاعة دولة الكويت، ومراقباً في مكتب وكيل وزارة الإعلام، وحالياً رئيس مجلس إدارة شركة مسرح السلام للإنتاج الإعلامي، ومن مؤسسي مسرح الشباب في دولة الكويت، ومؤسس المسرح الادرناليني المعروف باسم (مسرح الرعب).
وساهمت في كتابة دراسات عدة وحصلت على العديد من الجوائزالذهبية والشهادات التقديرية محلياً وعربياً، «ما يجعلني أميز بين أعمالي التي أقدمها، ولا يستطيع أحد أن يقلل من قيمة أعمالي». وشدد على أن طارق العلي فنان وصديق يحترمه كثيراً، بيد أن أعماله تختلف فهو يعتمد على المسرح أو الأعمال الكوميدية، «بينما أنا اعتمد على المسرح الجاد والمسرح الادرناليني المعروف باسم (مسرح الرعب)، لذا ليس هناك تنافس فلكلٍ جمهوره»، داعياً المسؤولين عن الحركة المسرحية في دول الخليج إلى الاهتمام بالمسرح، وعدم فرض قيود على التعبير عن الرأي، لأن المسرح مرآة المجتمع ويعبر عن رأيه، وعدد كبير من القضايا والمشكلات في المجتمع العربي لم تصل للمسؤولين إلا عن طريق المسرح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.