"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أشكنازي يلوح بهجمات شديدة ضد غزة ويقول إن البرنامج النووي الإيراني يتقدم
نشر في الحياة يوم 21 - 12 - 2010

تل أبيب, - يو بي أي - لوح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي أشكنازي بشن هجمات شديدة ضد قطاع غزة وقال إن التوتر يسود لبنان على خلفية قرب صدور القرار الظني عن المحكمة الدولية التي تحقق باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري وأن البرنامج النووي الإيراني يتقدم.
ونقل الموقع الالكتروني للجيش الإسرائيلي عن أشكنازي قوله في اجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست اليوم الثلاثاء إن "الواقع في غزة قد يصبح هشا وقابلا للانفجار، وليس لدينا ضمان بأن الوضع لن يتدهور".
وأضاف أن "معظم الأنشطة التخريبية موجهة ضد عمليات الجيش الإسرائيلي خلف الجدار (الحدودي بين إسرائيل والقطاع)".
وتابع أنه في العام الحالي نفذ الفلسطينيون 112 هجوما ضد قوات الجيش الإسرائيلي وأن الجيش قتل 60 مسلحا فلسطينيا.
وتطرق أشكنازي إلى الغارات التي نفذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة أمس وقال إنها تأتي "على خلفية رغبة المخربين بتصعيد هجماتهم" بادعاء أن القوات الإسرائيلية تعمل "على بعد عشرات ومئات الأمتار عن الجدار الحدودي (داخل القطاع) من أجل منعهم من الوصول إلى البلدات (الإسرائيلية)".
وقال أشكنازي أن الغارات الإسرائيلية خلال الليلة الماضية استهدفت مواقع تواجد فيه نشطاء من حماس وذلك لأول مرة منذ نهاية الحرب على غزة مطلع العام الماضي.
وتعتبر تقديرات الجيش الإسرائيلي أن حماس وخلافا للماضي تسمح حاليا لمسلحين في القطاع، من لجان المقاومة الشعبية والجهاد الإسلامي، بشن هجمات ضد قوات الجيش الإسرائيلي من أجل معرفة شكل رد الفعل الإسرائيلي.
وبشأن الوضع في لبنان قال أشكنازي أنه "يوجد توتر قبيل تقديم لوائح الاتهام ضد المتهمين بقتل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري".
وكان متحدثون عسكريون إسرائيليون قد تحدثوا خلال الأسبوعين الماضيين عن أن التوتر في لبنان ناجم عن أن القرار الظني قد يتهم عناصر في حزب الله بالضلوع في الاغتيال ووجهوا تحذيرات للحزب في حال قرر مهاجمة إسرائيل لصرف الأنظار عن التوتر في لبنان.
وفيما يتعلق بإيران، قال أشكنازي إن "المشروع النووي الإيراني يتقدم رغم الصعوبات من جوانب عدة وقد فوجئ الإيرانيون من العقوبات الدولية وبينها العقوبات الصينية والروسية".
وقال أشكنازي أنه في شهر كانون الأول/ديسمبر طرأ انخفاض على عدد المهاجرين الأفارقة الذين يتسللون إلى إسرائيل عبر حدودها مع مصر وعزا ذلك إلى "مشاكل داخلية في السودان".
واضاف أنه خلال العام الحالي تسلل إلى إسرائيل 13,350 مهاجرا أفريقيا وأشار إلى أن الجدار الحدودي الذي قررت إسرائيل بناؤه بينها وبين مصر سيشكل عقبة جيدة للغاية "لكنه لن يمنع التسلل".
وتابع "إننا نبني ثلاثة مقاطع (من الجدار) والآن أضفنا طائرات استطلاع صغيرة من دون طيار وسيارات هامر عسكرية وأجهزة للرؤية الليلية" لمراقبة الحدود.
وأردف أنه "على الرغم من ذلك فإن حل مشكلة المتسللين يكمن في تغيير قوانين لتسمح لإسرائيل بإعادة المتسللين إلى أوطانهم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.