محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الانتربول» يحذر من هجمات في أميركا وأوروبا ينفذها أعضاء في «دولة العراق الإسلامية»
نشر في الحياة يوم 17 - 12 - 2010

ليون، بغداد، واشنطن - ا ف ب - ذكرت الشرطة الدولية «الانتربول» امس الخميس انها تلقت معلومات من مكتبها في بغداد تشير الى احتمال قيام تنظيم «القاعدة» بشن هجمات على اهداف اميركية واوروبية. وقالت في بيان: «لقد تلقينا معلومات امس (الاربعاء) من مكتب الانتربول في بغداد عن تهديدات محتملة خاصة في الولايات المتحدة واوروبا نتيجة صدور اوامر من قادة القاعدة لخلايا التنظيم».
وفي بغداد، اوضح اللواء ضياء حسين مسؤول مكافحة الارهاب في وزارة الداخلية العراقية ان عضوا في «القاعدة» القي القبض في العراق كشف عن المؤامرة خلال استجوابه. وأضاف أن المتشدد كان ضمن مجموعة تضم 39 رجلا القي القبض عليهم في حملة واسعة النطاق على المتشديين البارزين الشهر الماضي.
وقال حسين ان احد المعتقلين اعترف بان «دولة العراق الاسلامية» ستنفذ هجمات داخل الولايات المتحدة وبريطانيا واوروبا، وان التنظيم كان يجري الاستعدادات اللازمة لذلك. واضاف ان العراق ابلغ الدول المعنية، وان محققين اميركيين تحدثوا بالفعل الى المتشدد المعتقل.
وقالت الناطقة العسكرية الاميركية في بغداد كيلي لين: «لدينا علم بالاعلان... المتعلق بمزاعم وجود خطط لشن هجمات على الولايات المتحدة واوروبا... وستعمل بعثة الولايات المتحدة في العراق بشكل وثيق مع الحكومة العراقية وشركائنا في التعاون بين الاجهزة لتحديد مدى أي تهديد محتمل.»
وقال حسين ان تنظيم «دولة العراق الاسلامية» يرى ان عليه تنفيذ هجوم في عيد الميلاد بعد فشل محاولة تفجير طائرة في 25 كانون الاول (ديسمبر) الماضي التي اعلن فرع «القاعدة» في اليمن مسؤوليته عنها. واضاف: «ثمة نوع من التنافس فيما بين» فروع «القاعدة»، مشيرا الى ان المتشدد المعتقل لم يحدد البلدان الاوروبية الاخرى التي تخطط الجماعة لمهاجمتها خلال موسم العطلات، لكنه قال ان الدلائل تشير الى السويد.
وقتل سويدي عراقي الاصل في هجوم انتحاري فاشل في استوكهولم السبت الماضي. وقبل ذلك بفترة وجيزة انفجرت سيارة تحوي عبوات غاز في العاصمة.
الى ذلك، اعلن القضاء الاميركي ان النيجيري عمر فاروق عبد المطلب المتهم بمحاولة تفجير طائرة كانت تقوم برحلة بين امستردام وديترويت يوم عيد الميلاد الماضي، سيتهم ايضا ب»التآمر للقيام بعمل ارهابي»، خلال جلسة امام القضاء.
ويفترض ان يتولى هذا النيجيري الموقوف الان في سجن فيديرالي قرب ديترويت (ميشيغن) الدفاع عن نفسه بنفسه، بعدما طرد محاميه الذين عينتهم له المحكمة في جلسة سابقة. لكن من المفترض ان يرافقه المستشار انطوني تشامبرز الذي عينته له القاضية نانسي ادموندز.
وقد وجهت الى هذا النيجيري في بداية السنة تهمة «محاولة القتل» و»محاولة استخدام سلاح دمار شامل»، بعدما حاول تفجير الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة 253 التابعة لشركة «نورث ويست ايرلاينز» في 25 كانون الاول الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.