محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دورة أكابولكو: ديوكوفيتش ينجو من فخ دل بوترو وتأهل سهل لنادال
نشر في الحياة يوم 02 - 03 - 2017

نجا الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أوّل أمس (الأربعاء)، من فخ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو وقلب تخلفه 4-6 في المجموعة الأولى إلى فوز 4-6 و6-4 و6-4، وبلغ ربع نهائي دورة أكابولكو المكسيكية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.470 مليون دولار للرجال و250 ألفا للسيدات.
في المقابل، لم يجد الإسباني رافايل نادال الثاني أي صعوبة تذكر لتخطي عقبة الإيطالي باولو لورنتسي، وسحقه 6-1 و6-1 في 66 دقيقة.
في المباراة الأولى، احتاج ديوكوفيتش إلى ساعتين و38 دقيقة لتفادي سقوطه الثاني على التوالي أمام دل بوترو، بعدما كان خسر أمامه في الدور الأول لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف الماضي.
وأفلت ديوكوفيتش من الخروج من الدور الثاني للمرة الثانية هذا العام بعد صدمة الخروج المبكر من الدور الثاني في بطولة أستراليا الكبرى، أول البطولات الأربع الكبرى، نهاية كانون الثاني (يناير) وفقدان اللقب.
وهي المباراة الثانية لديوكوفيتش منذ خروجه من بطولة أستراليا، وهو كلل عودته إلى الملاعب بفوز صعب أيضا على السلوفاكي مارتن كليزان 6-3 و7-6 (7-4) في الدور الأول للدورة المكسيكية.
وعانى ديوكوفيتش (29 عاما) الأمرين في المجموعة الأولى، ووقف عاجزا أمام قوة الأرجنتيني الذي عاد إلى المركز 32 عالميا بعد موسمين متذبذبين غاب عن أغلب فتراتهما (2014 و2015)، بسبب الإصابة في معصمي يديه.
واستعاد ديوكوفيتش توازنه نسبيا في المجموعة الثانية وكسر إرسال دل بوترو في الشوط السادس ليتقدم 4-2، وبدا في طريقه إلى حسمها بسهولة، لكنّ الأرجنتيني انتفض وقلّص الفارق 4-5، قبل أن ينقذ الصربي الموقف ويحسمها في صالحه 6-4.
وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثالثة حتى الشوط السادس 3-3، وكسر دل بوترو إرسال ديوكوفيتش ليتقدم 4-3، لكنه انهار بدنيا وأهدر فرصة الإطاحة للمرة الثانية على التوالي بالصربي الذي استغل الموقف ليكسب 3 أشواط متتالية، ويحسمها في صالحه وبالتالي المباراة في ساعتين و38 دقيقة.
وهذا الفوز الثاني عشر لديوكوفيتش في 16 مباراة جمعته حتى الآن بدل بوترو الذي بدأ موسمه الأسبوع الماضي فقط بمشاركته في دورة ديلراي بيتش الأميركية.
وضرب ديوكوفيتش موعدا في ربع النهائي مع الأسترالي نيك كيريوس السادس، والذي حقق فوزا سهلا على الأميركي دونالد يونغ 6-2 و6-4 في 71 دقيقة وفي أول مباراة بينهما.
وفي الثانية، تابع نادال الثاني في الدورة والأوّل في العالم سابقا انطلاقته القوية وأكد تفوقه على لورنتسي بفوز سهل 6-1 و6-1 في 66 دقيقة. وكان نادال بطل العامي 2005 و2013، واستهل مشواره في الدورة بفوز سهل أيضا على الألماني ميشا زفيريف 6-4 و6-3.
وهو الفوز الرابع لنادال على لورنتسي في 4 مباريات بين اللاعبين حتى الآن. ويلتقي نادال في الدور ربع النهائي مع الياباني يوشيهيتو نيشيوكا الصاعد من التصفيات والذي أنهى مغامرة الأسترالي جوردان طومسون الصاعد من التصفيات أيضا بالفوز عليه 6-4 و3-6 و6-صفر.
وبلغ الدور ذاته الكرواتي مارين سيليتش الثالث بفوزه على مواطنه بورنا كوريتش 6-3 و2-6 و6-3 في ساعتين و12 دقيقة. وهو الفوز الرابع لسيليتش على كوريتش في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.
وواصل النمسوي دومينيك ثييم الرابع حملة الدفاع عن لقبه بفوز سهل على الفرنسي أدريان مانارينو 7-5 و6-3 في ساعة و21 دقيقة. وهو الفوز الرابع أيضا لثييم على مانارينو في 4 مباريات بينهما حتى الآن، وهو كان استهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على فرنسي آخر هو جيل سيمون 7-6 (9-7) و6-3.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.