جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير «تبوك» يدشن مشاريع تنموية في تيماء ب 723 مليون ريال
نشر في الحياة يوم 04 - 01 - 2017

دشن أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمس بمحافظة تيماء مشاريع تنموية جديدة، وتفقد سير العمل في أخرى قائمة، واطلع على نسب الإنجاز في مشاريع قيمتها 723 مليون ريال.
كما دشن مكتب التعليم ومدرسة ابتدائية الجديد للبنات، ومتوسطة، وثانوية لتحفيظ القران الكريم، وعلم ما تم تنفيذه من مشاريع تعليمية بالمحافظة، موجهاً بتهيئة الأجواء للطلاب والطالبات، التي تساعدهم في تلقي التعليم المميز، وعلى أداء اختباراتهم بيسر وسهولة.
بعد ذلك، وضع حجر الأساس لمشروع توسعة محطة كهرباء تحويل تيماء الجديدة، واستمع إلى شرح مدير كهرباء تبوك مساعد القباع، عن المشاريع الكهربائية المنفذة من الشركة السعودية للكهرباء في المحافظة عام 2016، بقيمة 98 مليون ريال، ومنها إضافة 800 مشترك، وتنفيذ مشاريع تعزيز وإحلال الشبكات، وتمديد كابلات أرضية لربط محطة التحويل في الشبكات، وتوسعة محطة تحويل تيماء (المرحلة الأولى)، وكهربة 19 قرية وتجمع سكاني، كما يجري إكمال كهربة المزارع بمواقع مختلفة بالمحافظة.
ودشن أمير المنطقة مشاريع لبلدية محافظة تيماء، بقيمة 50 مليون ريال، شملت سفلتة وأرصفة وإنارة وجسور، وأسواق تجارية، وتطوير وتأهيل المنطقة المركزية. واستمع إلى شرح من أمين تبوك محمد هاشم، عن المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة، بقيمة 175 مليون ريال، التي تضم مشاريع للحدائق والمنتزهات، وساحات وممرات مشاة، وأسواقاً للأعلاف والأغنام، ودرء أخطار السيول، وتصريف مياه الأمطار وسفلتة وأرصفة وإنارة وإعادة تأهيل الشوارع، وتحسين وتجميل المداخل وتطوير الطريق الدائري.
بعد ذلك اطلع أمير تبوك على مشاريع المياه والصرف الصحي بالمحافظة، واستمع إلى شرح من المدير العام للمياه بمنطقة تبوك صالح الشراري من المشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة، وأيضاً مشاريع الصيانة، بقيمة تجاوزت 200 مليون ريال، التي شملت تغطية مدينة تيماء شبكات مياه الشرب بنسبة 100 في المئة، وشبكات الصرف الصحي بنسبة 70 في المئة، والتوصيلات وشيكات المياه والعدادات، وإنشاء مبنى للمختبرات وشبكات مياه الشرب بمركزي القليبة والمعظم.
كما دشن الأمير فهد سكن العاملين في مستشفى تيماء مع تجهيزه بقيمة 38.500 مليون ريال، ومركز حي العسافية بقيمة 3.500 مليون ريال، واستمع إلى شرح من المشرف على القطاع الصحي بمحافظة تيماء سليمان السرهيد، عن مكونات مشروع سكن العاملين وتجهيزه، وسكن الأطباء والموظفين والممرضات.
واطلع على مشاريع الطرق الجاري تنفيذها في محافظة تيماء بقيمة 141 مليون ريال، واستمع إلى شرح من المدير العام للطرق والنقل بالمنطقة مطلق الشراري، عن المشاريع ونسبة الانجاز فيها، ومنها مشروع طريق «تيماء - العلا» (المرحلة الثانية)، ومشروع تشغيل وصيانة ونظافة طرق تيماء، وأعمال الصيانة الوقائية، وإصلاح المسار الحالي لطريق القليبة أبو عجرم (المرحلة الأولى).
... ويستجيب لمواطنة مسنة ويوجه بتسديد ديون ابنها
تفاعل أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان بن عبدالعزيز صباح أمس، مع طلب مواطنة مسنة، في محافظة تيماء، التي كانت تشفع لابنها الموقوف بسبب ديون عليه، إذ وجه فوراً بتسديد ديون ابنها على حسابه الخاص، وإطلاق سراحه، جاء ذلك خلال وجود في المحافظة للقاء المواطنين والاستماع لمطالبهم ضمن زيارته لافتتاح وتأسيس مشاريع جديدة في تيماء.
من جهتها، عبرت المواطنة أم مزيد المطيري عن سعادتها الغامرة وأسرتها بتوجيه أمير منطقة تبوك وتكفله بتسديد ديون ابنها وخروجه من السجن هذا اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.