أمير المدينة يتفقد محافظة العيص    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس الصين في ضحايا الزلزال    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلق مبادرة " ثرى السعودية " و " أثر " في ملتقى السياحة السعودي    تطوير الشرقية تستعرض إستراتيجيات الاستثمار    الربيعة يبحث الموضوعات المتصلة بالشؤون الإغاثية والإنسانية مع مفوض «الأونروا»    تحت ضغوط المستوطنين.. هل يتكرر سيناريو غزة في الضفة المحتلة؟    الأمين العام للجامعة العربية العربية يُدين نشر إسرائيل خرائط تضم أراضيًا عربيةً    قرعة نصف نهائي كأس الملك تضع الاتحاد في مواجهة الشباب    "الأرصاد": 15 ظاهرة خلال 2024 تجسد واقع التغيرات المناخية في المملكة    بتوجيه أمير حائل.. تمديد «مهرجان حرفة»    محافظ الأحساء يبحث ووزير الإعلام تعزيز الرسالة الإعلامية وإبراز انجازات الوطن    الأحلام بين اليقظة والمنام    مفاتيح قبول الأبناء للنصيحة    أسرار الترابط والتكامل في القرآن    5 حالات زراعة لقرنية العين بمدينة الملك سلمان    سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضا عند 12088 نقطة    "ميتا" توقف برنامج تقصي صحة الأخبار في أمريكا    الشؤون الإسلامية تقيم ندوة علمية ضمن البرنامج الدعوي جهود المملكة في ترسيخ العقيدة المتزامن مع شتاء جازان ٢٠٢٥م    الحرائق تخرج عن السيطرة في لوس أنجلوس    «الجوازات»: إمكانية تجديد هوية مقيم وتمديد تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين خارج السعودية    النيابة العامة وهيئة التراث توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حماية التراث الوطني    السعودية تحافظ على صدارتها في حجم الاستثمار الجريء    «الإحصاء»: الإنتاج المحلي من الخضراوات يوفر % 80.6 من الاحتياجات    أمير الرياض يستقبل سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة    العراق: حل شامل في سورية لمنع التدخلات الخارجية    تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية    نائب أمير منطقة حائل يتفقّد أعمال مشروع استكمال طريق "حائل - رفحاء" الجديد    إطلاق عيادات التمكين لتعزيز الخدمات المقدمة لمستفيدي الضمان    حرس الحدود بجازان يقنذ مواطن تعرض لأزمة صحية في عرض البحر    الذكاء الاصطناعي ليس عبقرياً    زلزال بقوة 3ر5 درجات يضرب إثيوبيا    انخفاض اسعار الذهب    حظر نقل أو نشر تسجيلات كاميرات المراقبة الأمنية    5 أسباب للإصابة بالعصب السابع    هل تعود أحداث الحجْر والهلع من جديد.. بسبب فايروس صيني ؟    «البيئة»: منى تسجّل أعلى كمية أمطار ب 89 مليمتراً    8 ملاعب تحتضن مباريات كأس آسيا 2027    الجنف.. عدو العمود الفقري    أمر ملكي بتعيين 81 "مُلازم تحقيق" بالنيابة العامة    فارياوا يحسم المرحلة الثالثة برالي داكار السعودية.. والراجحي يتراجع    العدالة والمنافسة على الصعود    جازان تستضيف النسخة الأولى من معرض الكتاب 2025    جائزة الملك فيصل تعلن الفائزين للعام الحالي    أساس الألقاب في المجتمع السعودي    احسبها صح .. بعيداً عن الفوضى    محتوى الإعلام الدولي.. ومؤتمر سوق العمل !    الأفلام والدخل الوطني    اعتزلت الملاعب    دعم القطاع الخاص للبحوث والدراسات العلمية    الشرع يفتخر بما فعلته السعودية لمستقبل سوريا    أمير نجران يكرّم قائد الأفواج الأمنية بالمنطقة سابقاً    هيئة الأوقاف تعرّف بخدماتها في تبوك    في انطلاق كأس السوبر الإسباني بالجوهرة.. برشلونة في اختبار أتلتيك بيلباو    خيسوس مدرب الهلال : الفريق الأفضل لم يفز الليلة والنتيجة لم تعكس واقع المباراة    إقامة بطولة أساطير الخليج.. فبراير المقبل    مجلس الوزراء: الموافقة على نظام المواد البترولية والبتروكيماوية وتعديل نظام المرور    «تخصصي المدينة المنورة» يحصل على «الآيزو» في إدارة المرافق    نائب أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشروعات التي تنفذها أمانة المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هند البلوشي: الفنان الحقيقي يعتبر الفن حياة
نشر في الحياة يوم 27 - 09 - 2010

أبدت الممثلة الكويتية هند البلوشي رضاها عن الأعمال الأربعة التي قدمتها خلال شهر رمضان وهي، «إخوان مريم»، و «زمان مرجان»، و «شر النفوس»، و «الصراع». وقالت ل «الحياة»: «إنني ألعب في كل عمل شخصية مختلفة. وقد تمكنت من أن أعطي كل شخصية حقها على رغم أنني نفذت هذه الأعمال في أوقات متقاربة حيث كنت أخرج من عمل وأدخل في العمل الآخر. وقد كنت متخوفة في البداية في أن أخفق في أدائها أو انني لن أتمكن من الخروج من شخصية والدخول في أخرى لأن الكثير من الفنانين يصعب عليهم ذلك. ولكنني استطعت التغلب على الصعوبة من خلال البروفات التي كنت أجريها لنفسي قبل الدخول للتصوير. فقد كنت أجهد نفسي في البروفات وكنت أحضر للتصوير في (اللوكيشن) وأنا متشبعة بالشخصية، حتى إن بعض الزملاء كانوا يستغربون من أدائي لأن كل شخصية تختلف تماماً عن الأخرى. والحمد لله أنني استطعت أن أحقق النجاح في أدائي جميعَ الشخصيات.
وعمّا أثير حولها بمجاملتها في هذه الأعمال سواء للفنانين أو المنتجين قالت: «أعترف أنني إنسانة مجامله في حياتي في شكل عام، حتى انني أخجل في مناقشة الأجر الذي سأتقاضاه. ولكن في مجال الفن وبالذات بالنسبة الى الشخصيات التي تعرض علي، أو أقدمها، فإنني حازمة ولا أقبل بأي دور يعرض علي مهما كانت مساحته ومهما كانت الإغراءات إن لم يقدم لي شيئاً لأنني عندما يعرض علي عمل أدرس الشخصية جيداً من جميع جوانبها ومدى تأثيرها في المشاهدين، فلا تهمني الشخصية إن كانت طيبة أو شريرة بقدر ما يهمني أنها تترك بصمة لدى المشاهدين».
وأوضحت هند غيابها هذا العام عن عمل الفنانة حياة الفهد «ليلة عيد» على رغم العلاقة الكبيرة التي تربطهما فقالت: «لا أنكر العلاقة القوية التي تربطني بالفنانة حياة الفهد، فهي بمثابة أمي الثانية ودائماً أزورها وأستشيرها وأعمل برأيها ولا أخرج عن طورها. فأنا على استعداد أن أرفض أي عمل مهما كان مقابل العمل معها. ولكن ما حصل هو أن الفنانة القديرة حياة الفهد كانت تجهّز العمل فيما كنت أنا قد وقّعت عقود اتفاق مع المنتجين للأعمال التي ذكرتها سابقاً وجميعها كان يجب أن يسلم للقنوات في زمن متقارب. لذلك، لم أتمكن من العمل معها، فأنا منذ شهر فبراير أخرج من «لوكيشن» وأدخل في آخر وقد دخلت في تحدٍ مع نفسي في أن أكون أو لا أكون.
والبلوش علقت على تكرار ظهورها في أكثر من عمل وفي فترة زمنية واحدة فقالت: «الفنان تبقى له قيمة كبيرة حتى لو تكرر ظهوره. والفن رسالة ووسيلة للتعبير»، وأكدت «أن الفنان الحقيقي هو من يملك القدرة على الإقناع، لذا يجب عليه إيصاله بطريقة صحيحة، وأنا أعتبر أن الفن هو الحياة».
ورفضت هند البلوشي اقتحام مجال الغناء مثل شقيقتها الفنانة مرام وقالت: «بصراحة أنا لا أفكر في ذلك وإن كنت قد خضت الغناء في مسلسل «الفرية» وغنيت مقدمة مسلسل «همس الحراير» إضافة إلى غناء ديو مع شقيقتي الفنانة مرام «عمود البيت» كما غنيت من ضمن كورال معها، فقد استفدت منها لأن الكورال صعب لأن هناك عُرباً وجملاً معينة لا يستطيع المغني أن يؤديها وغالباً ما يكون الكورال من خريجي معهد الموسيقى. كانت تجربه جميلة جداً»، وأكدت أنها لو فكرت في الغناء مستقبلاً فإنها ستغني أغنية (single) وتصورها فيديو كليب فقط.
وعن آخر أعمالها الفنية قالت هند: «قدمت في العيد مسرحية «ليلى والذيبين» وهي مسرحية استعراضية للأطفال شارك في بطولتها يعقوب عبدالله وشقيقتي مرام وحمد العماني، وهي من تأليف عبد الأمير رجب، وإخراج علي العلي. وخضت فيها بجانب التمثيل تجربة جديدة للمرة الأولى حيث قمت بكتابة أغاني المسرحية وهي موهبة أمتلكها بجانب التمثيل والغناء ولكنني أحببت أن يكون ظهوري الأول في مجال الكتابة من خلال مسرح الطفل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.