د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد ينشد الصدارة عبر أم صلال... والاتفاق ضيف ثقيل على سباهان
نشر في الحياة يوم 19 - 05 - 2009

يختتم فريقا الاتحاد والاتفاق مشوارهما في الأدوار الأولية من دوري أبطال آسيا، إذ يستضيف الاتحاد نظيره أم صلال القطري في صراع صدارة المجموعة الثالثة، فيما يحل الاتفاق ضيفاً على سباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
الاتحاد – أم صلال
يدخل الفريق الاتحادي بمعنويات ضعيفة جداً بعد الخسارة الموجعة التي تعرّض لها أخيراً في نهائي كأس الملك أمام الشباب برباعية نظيفة، كما أن التأهل الباكر سيغيّب الدافع لدى لاعبي الاتحاد.
وعلى رغم ذلك فإن المدرب الأرجنتيني كالديرون مطالب بمسح الصورة الباهتة للفريق، وإعادة التوازن للخطوط تمهيداً لخوض دور ال16 نهاية الشهر الجاري، إضافة إلى أن الفوز سيمنح الفريق أفضلية اللعب على أرضه وبين جماهيره كما هي حال التعادل، والأجندة الاتحادية مليئة بأوراق الكسب متى ما وُفِّق كالديرون في رسم التكتيك الفني، وتتمثل القوة الحقيقية في منطقة المناورة بوجود محمد نور وريناتو وأحمد حديد ومناف أبو شقير، ولا شك في أن مشاركة نور منذ البداية ستعطي الخطوط الصفراء قوة إضافية، وتظل المسؤولية الأكبر ملقاة على المهاجم نايف هزازي للوصول إلى شباك الضيوف في ظل غياب المغربي هشام أبو شروان للإصابة، وقد يستعين كالديرون بالمخضرم محمد نور إلى جوار هزازي، فيما تبدو الخطوط الخلفية أكثر تماسكاً بفضل حيوية حمد المنتشري وأسامة المولد ومن خلفهما الحارس المتمكن مبروك زايد.
وعلى الجهة الأخرى، يتطلع الضيوف إلى استثمار ظروف مضيفهم لرد الاعتبار من خسارة الدور الأول التي انتهت بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف في مقابل هدف، ومحاولة الظفر بثلاث نقاط كفيلة بمنحهم بطاقة التأهل الأولى، وفريق أم صلال ليس بالفريق الهين، ويلعب بحماسة وقتالية عالية جداً، ويعتمد مدربه الفرنسي جلي في المقام الأول على خبرة المهاجم البرازيلي ألفيس ماجنو وحيوية البحريني علاء حبيل في المقدمة، كما أن مصطفى أدن وجواد حناش وإبراهيما وسيزار لهم أدوار فاعلة في مناطق الوسط على الشقين الدفاعي والهجومي، إلى جانب الحارس المتألق بابا مالك، ومن المنتظر أن يستعين المدرب الفرنسي بالشاب سعود غانم بعد تألقه أخيراً.
سباهان أصفهان – الاتفاق
مواجهة هامشية للفريق الاتفاقي الذي وضع يده على بطاقة التأهل الأولى باكراً، لذا من المنتظر أن يزج مدربه الروماني أندوني بالعناصر البديلة لمنحهم فرصة المشاركة لتجهيزهم للمباريات المقبلة، إضافة إلى إراحة الأساسيين خشية تعرضهم للإصابات أو البطاقات الملونة التي قد تبعدهم عن مواجهة الدور المقبل، وفي الأحوال كافة يملك لاعبو الاتفاق من الحماسة والقتالية ما يعطيهم أفضلية التفوق على أقوى الفرق، خصوصاً بعد المستويات اللافتة والظهور الرائع للفريق في البطولة، حتى بات مرشحاً قوياً للظفر بكأس المسابقة.
أما فريق سباهان أصفهان فيدخل المباراة بأربع نقاط، ولا خيار أمامه سوى الفوز وانتظار تعثر فريق كورفتشي الأوزبكي أمام الشباب الإماراتي، وخلاف ذلك سيكون الفريق الإيراني خارج حسابات المراحل المقبلة، ويسعى مدرب الفريق جاهداً للتمسّك بآخر فرص التأهل الصعبة، خصوصاً أن الضيوف يلعبون بالصف الثاني، وعلى رغم ذلك يظل سباهان من أفضل الأندية الإيرانية وأكثرها سمعة على المستوى الخارجي، وسبق أن حقق في النسخة السابقة وصافة البطولة الآسيوية، وشارك في مونديال كأس العالم للأندية في النسخة الماضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.