البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الاتصالات» تربح 2.06 بليون ريال... وتوزع 1.5 بليون أرباحاً للمساهمين
نشر في الحياة يوم 21 - 07 - 2010

أعلنت شركة الاتصالات السعودية تحقيق صافي ربح خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 2,062 بليون ريال، في مقابل 2,99 بليون ريال للربع المماثل من العام الماضي، بانخفاض نسبته 31 في المئة، وفي مقابل 1,772 بليون ريال للربع الأول، بارتفاع 16 في المئة.وقالت الشركة في بيان أمس، إن إجمالي الربح خلال الربع الثاني بلغ 7,335 بليون ريال، في مقابل 7,723 مليون ريال للربع المماثل، بانخفاض 5 في المئة، في حين بلغ الربح التشغيلي 2,345 بليون ريال، في مقابل 3,228 بليون ريال، وذلك بانخفاض 27 في المئة.
وأضافت أن صافي الربح خلال النصف الأول من العام بلغ 3,834 بليون ريال في مقابل 5,478 بليون ريال للفترة المماثلة من العام الماضي، بانخفاض 30 في المئة، وبلغت ربحية السهم في تلك الفترة 1,92 ريال، في مقابل 2,74 ريال، وسجل إجمالي الربح خلال ستة أشهر 14,495 بليون ريال في مقابل 15,636 بليون ريال، بانخفاض 7 في المئة، وبلغ الربح التشغيلي 4,698 بليون ريال في مقابل 7,065 بليون ريال، بانخفاض 34 في المئة.
وأرجعت «الاتصالات» سبب انخفاض صافي الربح خلال ستة أشهر إلى ارتفاع رسوم استخدام الشبكات الخارجية، وانخفاض إيرادات المكالمات الدولية نتيجة الاتجاه لاستخدام خاصية استقبال المكالمات مجاناً، وخفض أسعار المكالمات الدولية، وكذلك ارتفاع مصاريف الاستهلاك نتيجة زيادة الاستثمارات الرأسمالية على مستوى المجموعة، إذ قامت الشركة محلياً بالاستثمار في تقنية الألياف البصرية للنطاق العريض والتوسع في توصيل تلك التقنية المتطورة لمناطق جديدة لتوفير سرعات إنترنت تصل إلى 100 ميغا بت.
وأشارت إلى أن هذا الاستثمار يأتي ضمن استراتيجية الشركة في التحول إلى شبكات الجيل المقبل NGN التي ستسهم في تقديم الخدمات المدمجة والتكاملية بين خدمات النطاق العريض وخدمات الهاتف الجوال وخدمات الهاتف الثابت، وقد بدأت الشركة في توفيرها للعملاء بأسعار تنافسية.
كما تعمل الشركة حالياً على تقديم إحدى خدماتها المميزة ممثلة في خدمة التلفزيون الرقمي IP-TV والذي سيمكن العملاء من مشاهدة المحتوى المرئي مثل القنوات التلفزيونية ومكتبة الفيديو والبرامج الرياضية والثقافية والتفاعلية.
وأوضحت أن عدد عملاء الجوال زاد بنسبة 9 في المئة، كما زاد عدد عملاء النطاق العريض السلكي بنسبة 12 في المئة.
وفيما يتعلق بقطاع الأعمال، أكدت الشركة أنها تسيطر على 90 في المئة من السوق، ويقوم قطاع الأعمال بتقديم تطوير حلول متطورة لتُقدم كل الخدمات بشكل متكامل.
أما على المستوى الدولي، فقد استثمرت المجموعة في المشاريع الرأسمالية للتوسع في شبكات جديدة في الشركات الناشئة في الكويت والبحرين وإندونيسيا، وكذلك تطوير البنية التحتية في أسواق أخرى، ومنها الهند، إذ حصلت المجموعة أخيراً على تراخيص تقديم تقنيات الجيل الثالث المطور والجيل الرابع في جميع مناطق الهند، وبلغ عدد عملاء المجموعة أكثر من 126 مليون عميل بنهاية الربع الثاني.
وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المهندس سعود الدويش، أن المجموعة وضعت التميز في خدمة العميل في مقدم أولوياتها مع الحفاظ على مكانتها في السوق المحلية، إذ ستستمر المجموعة في تقديم خدماتها لعملائها بأعلى جودة وبأسعار تنافسية، كما ستواصل المجموعة تحقيق مزيد من النمو في أعمالها على المستوى الدولي، ما سيسهم في نمو الإيرادات وتحقيق العوائد المالية للمجموعة على المدى الطويل.
من ناحية أخرى، أقر مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية أمس توزيع أرباح أولية مقدارها 1.5 بليون ريال عن الربع الثاني، بواقع 0,75 ريال لكل سهم، وتعادل هذه الأرباح ما نسبته 7,5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، وستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين في «تداول» عند إغلاق السوق يوم 28 تموز (يوليو) الجاري، وسيتم صرف الأرباح يوم 11 آب (أغسطس) المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.