محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تيري رود لارسن يفتتح المقر الإقليمي لمعهد السلام الدولي في البحرين
نشر في الحياة يوم 06 - 04 - 2014

أشاد مدير معهد السلام الدولي تيري رود لارسن بالمبادرات الإصلاحية المتعددة للعاهل البحريني والتي ساهمت إلى حد كبير في الحفاظ على التنوع الذي يتميز به المجتمع البحريني، وتطويره بشكل فريد وذلك بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا".
وقال في كلمته خلال إفتتاح المكتب الإقليمي لمعهد السلام الدولي بالشرق الأوسط ومقره المنامة أن إفتتاح المقر لم يكن ممكناً دون الدعم الثابت للملك ورئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية. وفي بداية كلمته أعرب تيري رود لارسن عن شكره لإحتضان مملكة البحرين المكتب الإقليمي لمعهد السلام الدولي بالشرق الأوسط، وامتنانه لحضور وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الأستاذة سميرة إبراهيم بن رجب المتحدث الرسمي بإسم الحكومة ومحافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، منوهاً إلى تزامن فعاليات سباق الفورمولا واحد مع الإفتتاح الرسمي للمكتب. وشدد لارسن على أهمية تواجد المكتب الإقليمي لمعهد السلام الدولي للمنطقة، ولمملكة البحرين، موضحاً أن المعهد يحاول التأثير على الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط منذ سنوات، وقال أننا شعرنا بعد إفتتاح المقر الدولي في نيويورك منذ عام 1970، ثم المكتب الثاني في فيينا قبل أربع سنوات، أن الوقت قد حان لأن يكون المعهد حاضراً في منطقة الشرق الأوسط. وأشار تيري رود لارسن إلى تأثر السلام والأمن الدوليين بالصراعات التي تشهدها المنطقة مرجعاً ذلك لأسباب إقتصادية وجغرافية وإستراتيجية ودينية وقال: "إذا كان هناك سلام داخلي وسلام بين الدول في الشرق الأوسط فإن العالم أجمع سينعم بالإستقرار والتنمية، وبالتالي فإن السعي من أجل السلام والإستقرار في الشرق الأوسط هو في صميم السلام والأمن والتنمية في العالم". ولفت مدير معهد السلام الدولي إلى أن المنطقة تواجه العديد من التحديات، مشيراً إلى الأحداث التي تشهدها دول عربية مثل ليبيا، وتونس ومصر وسورية والسودان واليمن وقال أن تلك الدول شهدت تغييرات سياسية سريعة أسفرت عن تحديات طويلة الأجل بالنسبة لتلك الدول وشعوبها وأن تأثيرها يمتد على المنطقة بأسرها. وأضاف لارسن قائلاً أن عملية السلام في الشرق الأوسط تدخل في منعطف حاسم مرة أخرى، وأن التحالفات والشراكات في المنطقة في حالة تغير مستمر، مشدداً على أهمية الحصول على المعلومات وتحليلها والبدء في الحوار البناء، وهو ما يقدمه المعهد الدولي للسلام والذي رأى في المنامة العاصمة الأبرز للعب هذا الدور بشكل أكثر فعالية. وأكد على أن البحرين تحتضن مجتمعاً مفتوحاً يعيش درجة عالية من المساواة بين الجنسين والإعتدال وحرية العقيدة وهو ما رأى فيه المعهد الفرصة لأن تترأس مقر المنامة سيدة كما هو الحال في المقر الإقليمي بفيينا.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.