المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أول مصنّع للسيارات يطوّر تطبيقاً على جهاز «آي باد»
نشر في الحياة يوم 10 - 07 - 2010

في الوقت الذي يُنتظر فيه إطلاق جهاز آي باد في الشرق الأوسط، توافرت نسخة من التطبيق المبتكر على الإنترنت تعرف ب «DAS» - الفضاء الرقمي للسيارات - بدءاً من نهاية حزيران (يونيو) الماضي.
ويتزامن الإعلان عن تطبيق «DAS» الذي سيتوفر بداية بخمس لغات، مع إطلاق شركة آبل جهاز آي باد الثوري في أوروبا.
وأكد لوكا دي ميو، رئيس التسويق لدى علامة فولكسفاغن أن إطلاق تطبيق DAS «لبنة مهمة ضمن استراتيجية فولكسفاغن للتسويق الرقمي، فهو يمنحنا الفرصة لإنشاء حوار تفاعلي مع عملائنا. ويتلخّص هدفنا منه في نقل الافتتان بهذه العلامة ومنتجاتها إلى بعد رقمي جديد، مؤسسين بذلك تجربة عالمية».
وباحتواء كل إصدارة منه على خمسة فصول تشرح عالم فولكسفاغن بصورة مفصّلة، يتيح تطبيق آي باد المطوّر خصيصاً لفولكسفاغن للمستخدمين الاستمتاع بمواضيع المجلة بأنفسهم في واقع افتراضي مبتكر، مستخدمين الوظائف ذاتها المتعارف عليها مع هاتف آي فون iPhone.
وتستخدم فولكسفاغن إمكانات جهاز آي باد الرقمية في شكل شامل. فمثلاً، تمنح ميزة «صور 360 درجة» المستخدم انطباعاً واقعياً للمواصفات التقنية في سيارة «تواريغ» مثل صفةArea View. كما يمكن تضمين المحتوى على الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك.
ربما يكون «DAS» أول تطبيق تبتكره فولكسفاغن على جهاز آي باد iPad، لكنه بالتأكيد ليس تطبيقها الأول على الإطلاق.
وعلى رغم إطلاقها في أيار (مايو) الماضي، أنزل لعبة فولكسفاغن الإلكترونية (e-Game)، «تحدّي تواريغ» أكثر من مليون مشجّع، مستخدمين أجهزة آي فون وآي بود. كما جعلت فولكسفاغن اللعبة متوافرة للتنزيل مجاناً في متجر التطبيقات App Store.
ولأجل تحويل تجربة القيادة الافتراضية إلى تجربة حقيقية، تتضمن وسيلة بحث توجيه المستخدمين إلى أقرب وكيل لفولكسفاغن. ويمكن استخدام هذه الوسيلة أيضاً لطلب كتيّبات المنتجات أو طلب تجربة قيادة.
أما الأزرار التي تنقلك إلى فيسبوك وتويتر والبريد الإلكتروني، فتمكّن المستخدمين عموماً من البقاء على تواصل مع أصدقائهم في العالم، ووصف تجربة قيادة تواريغ أو معرفة السيارة الأسرع أو الأكثر اقتصادية في استهلاك الوقود.
وتتألف اللعبة من ستة أساليب مختلفة للقيادة على طرقات المدينة والطرق الوعرة، من ضمنها قيادة بمحاذاة الشاطئ ومغامرة على الطرق الوعرة، لتقدّم للمستخدمين فرصة لاختبار التنوّع الأصيل الذي يميّز سيارة تواريغ. وتتضمّن اللعبة كلاً من تقنية تواريغ V6 TDI BlueMotion وتواريغ الهجينة.
واُستلهمت أساليب اللعبة من سباقات الرالي، إذ تتألف من مراحل ذات توقيتات محددة كما يتطلّب اتقانها خوض مختلف ظروف الطقس والطرق.
ويتمثّل الجانب الفريد لهذه اللعبة في منح المستخدمين الذين يختارون تواريغ الهجينة نقاط إضافية، إذا ما أظهروا نظام القيادة الفاعل في استهلاك الوقود. وبمجرد إكمال المستخدمين للطريق، يتمكّنون تلقائياً من استعمال الوظائف الإضافية لاختيار ألوان التصميم الخارجي للسيارة وتصاميم جديدة للعجلات المعدنية، وذلك في القسم الخاص بتشكيل السيارة ضمن اللعبة.
كما توفر الرسومات الغرافيكية الواقعية للقيادة، وتأثيرات الإضاءة الديناميكية وقابلية التحكّم الفردية مزيداً من أجواء الإثارة عند القيادة.
وترفع الموسيقى المصاحبة للعبة ولما تراه من أحداث أمامك على الشاشة، مستوى الإثارة في القيادة الافتراضية إلى القمة، مع إمكان الاختيار بين ثلاثة فرق موسيقية من مؤسسة فولكسفاغن الصوتية: Tonbandgerät، jona:S، وJupiter Jones.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.