تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دبي: 199 طبيباً يؤدون إمتحان الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة
نشر في الحياة يوم 02 - 04 - 2014

تستضيف الإمارات الجزء الأول من إمتحان الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة، تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وللعام الثالث على التوالي، تزامناً مع إنعقاده في ست دول أوروبية هي إسبانيا والمملكة المتحدة وهولندا والنروج وسويسرا وألمانيا.
وقال المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عبد الله بن سوقات في تصريح صحافي : «إن 199 طبيباً من 17 دولة هي الإمارات، وعمان، والسعودية، وقطر، واليمن، والأردن، ولبنان، والعراق، ومصر، والسودان، وتونس، وسيريلانكا، وبريطانيا، وإسبانيا، وأستراليا، والأرجنتين، وكوبا، أدوا هذا الإمتحان الذي عُقد اليوم (الأربعاء) واستمر ثلاث ساعات بفندق إنتركونتيننتال فيستيفال سيتي في دبي».
وأكد ابن سوقات حرص الجائزة على دعم التعليم الطبي المستمر بالمنطقة، والذي يعتبر أحد القنوات الهامة للإرتقاء بالآداء المهني للأطباء المتخصصين الذين يحملون على عاتقهم مسؤولية إدارة هذا القطاع الهام.
من جانبه أعرب رئيس الرابطة العربية لجمعيات العناية الحرجة والمشرف المحلي على إمتحانات الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة الدكتور حسين آل رحمة عن فخره بأن أصبحت دولة الإمارات مركز دائماً لاستضافة الجزء الأول من الإمتحان الجزء التحرير، وذلك عقب نجاحها في إستضافة الإمتحان لثلاثة أعوام متتالية بإعتبارها الدولة الوحيدة المضيفة لهذا الإمتحان من خارج أوروبا.
وذكر أنه بحلول عام 2016 ستستضيف الإمارات الجزء الثاني من الإختبار وهو الجزء العملي والشفهي حيث تم تدريب فريق من أطباء الدولة للقيام بهذه المهمة من خلال مشاركتهم في إمتحانات الجزء الثاني من الدبلوم في إسبانيا تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، مؤكداً أن التعاون مع الجمعية الأوروبية للعناية المركزة يسير وفقاً لخطة طويلة المدى هدفها أن تصبح مستشفيات دولة الإمارات مراكز تدريبية معتمدة من قبل الجمعية الأوروبية للعناية المركزة على مستوى العالم.
فيما أكد إستشاري الرعاية المركزة بالمملكة المتحدة وعضو الجمعية الأوروبية للرعاية المركزة والمشرف على الإمتحان الدكتور فرانك دوسكا أن الإمارات تعتبر نقطة الإنطلاق الأولى للجمعية الأوروبية للرعاية المركزة لخارج قارة أوروبا وتحديداً نحو قارة آسيا ومنطقة الشرق الأوسط بهدف النفاذ إلى أكبر عدد ممكن من الأطباء المتخصصين في هذا المجال على مستوى العالم، لافتاً إلى سعي الجمعية في الوقت الحالي إلى تأسيس مركز لإجراء الجزء الثاني من الإختبار خارج قارة أوروبا.
وقال دوسكا في تصريح صحافي: «إن توجهنا إلى منطقة آسيا وأفريقيا خلال الأعوام الثلاثة الماضية من خلال دولة الإمارات عموماً ودبي تحديداً وما لمسناه من إقبال كبير لدى الأطباء على الحصول على دبلوم الجمعية الأوروبية سيجعلنا نتوسع في عدد الدول المضيفة للإمتحان بالمنطقة خلال الأعوام القادمة ودولة الهند هي المرشحة الأولى لذلك».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.