محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 08 - 03 - 2016


تغطية اكتتاب «الشرق الأوسط للرعاية الصحية» ب 23.3%
أعلنت شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار (سامبا كابيتال) المستشار المالي مدير الاكتتاب ومدير بناء سجل الأوامر ومتعهد التغطية الرئيس لاكتتاب شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (المالكة والمشغلة لمستشفيات السعودي الألماني في المملكة العربية السعودية) أن عملية الاكتتاب في أسهم الشركة، التي بدأت (الخميس) الماضي 3-3-2016، سجّلت مع نهاية اليوم الرابع مشاركة 92.399 مكتتباً، ضخوا 123.286.400 ريال من خلال 1.926.350 سهماً، وبلغت التغطية حتى تاريخ 6-3-2016 ما نسبته 23.3 في المئة من إجمالي الأسهم المطروحة أمام المكتتبين الأفراد والبالغة 8.283.600 سهم، تمثل 30 في المئة من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام والبالغة 27.612.000 سهم.
وكانت المصارف المستلمة لطلبات الاكتتاب بدأت بتسلم طلبات الاكتتاب من الأفراد اعتباراً من (الخميس) الماضي 3-3-2016، وذلك عبر فروعها العاملة في مختلف أنحاء المملكة، إلى جانب عمليات الاكتتاب عبر القنوات الإلكترونية كالهاتف المصرفي والإنترنت وأجهزة الصرف الآلي.
وتجدر الإشارة إلى أن عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة سجلت مجموع طلبات اكتتاب بلغ 10.5 بليون ريال بنسبة تغطية وصلت إلى 593.7 في المئة من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب.
وتتواصل عملية الاكتتاب بأسهم شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية، حتى نهاية (الأربعاء) 9-3-2016، وبسعر 64 ريال للسهم الواحد وفق ما تم التوصل إليه من خلال عملية بناء سجل الأوامر.
«تداول» تنظم ورشاً للشركات عن البرمجة المرنة
نظمت شركة السوق المالية السعودية (تداول) خلال الأسبوعين الماضيين في الرياض وجدة والخبر ورش عمل حول نظام الإفصاح الإلكتروني باستخدام لغة البرمجة المرنة لتقارير الأعمال eXtensible Business Reporting Language) XBRL) لإعداد القوائم المالية للشركات المدرجة، وتضمنت الورش تعريفاً بهذه اللغة، وكيفية استخدامها لإيداع القوائم المالية ونشرها، إضافة إلى عرض مفصل عن عناصر التصنيف والأدوات التي تستخدم في لغة البرمجة المرنة لمساعدة الشركات المدرجة في إيداع قوائمها المالية.
وتم تنظيم هذه الورش بالتعاون مع هيئة السوق المالية ومشاركة مراجعي الحسابات الخارجيين وخبراء متخصصين في لغة تقارير الأعمال المرنة XBRL.
61.6 ٪ الخسائر المتراكمة من رأسمال «وفا للتأمين»
أعلنت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) بلوغ خسائرها المتراكمة مبلغ 126.25 مليون ريال وذلك بنسبة 61.58 في المئة من رأسمالها طبقاً لقوائمها المالية الإدارية للفترة المنتهية في 29-2-2016. وبلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال شباط (فبراير) 2016 مبلغ 6.325 مليون ريال، وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 6.558 مليون ريال.
وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة خلال الشهر الماضي 44.83 مليون ريال، فيما بلغ صافي أقساط التأمين المكتتبة 40.17 مليون ريال، وبلغ صافي المطالبات المتحملة 20.65 مليون ريال، وبلغت ربحية السهم (قبل الزكاة ) 0.58 ريال. وبلغ صافى أرباح استثمارات حمله الوثائق خلال شهر (فبراير) 228.2 مليون ريال، فيما بلغ صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين 332.5 مليون ريال، وبلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة من 1-1-2016 حتى 29-2-2016 مبلغ 11.46 مليون ريال.
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) خلال الشهرين الماضيين 12.27 مليون ريال، وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة 124.67 مليون ريال، وبلغ صافي أقساط التأمين المكتتبة 103.4 مليون ريال، فيما بلغ صافي المطالبات المتحملة 43.76 مليون ريال.
«الخضري» تجدد تسهيلات ب330 مليون ريال
وقعت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري اتفاق تجديد تسهيلات مصرفية بنظام التمويل الإسلامي، وذلك مع مصرف الإنماء بتاريخ 6-3-2016 ب330.409 مليون ريال. وقالت الشركة إنها تهدف من هذه التسهيلات الائتمانية إلى توفير التزام ضامن، وتمويل حاجات رأس المال ورأس المال العامل لمشاريع محددة للشركة ولأهداف أعمال الشركة بشكل عام، علماً بأن هذه التسهيلات تتضمن تمويل مرابحة وضمانات متعددة الأغراض، وتشتمل التسهيلات الائتمانية الممنوحة من مصرف الإنماء على ما نسبته 68 في المئة من قيمة التسهيلات كقروض بنظام المرابحة، وما نسبته 32 في المئة من قيمة التسهيلات كضمانات متعددة الأغراض. وأوضحت الشركة أنها أبرمت هذا الاتفاق بضمان سند لأمر، إضافة إلى التنازل عن عوائد عقود المشاريع الممولة، وستنتهي بتاريخ 30-11-2016، يذكر أن مدة حدود التمويل أعوام وفقاً لمدد المشاريع الممولة المختلفة، وسيتم سداد التسهيلات بنظام المرابحة عند تحصيل عوائد عقود المشاريع الممولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.