على رغم أن بعضهم لم ترق له رقصة «بربس»، التي انتهجت خطاً مغايراً، عما ألفه المجتمع السعودي، إلا أنها حظيت بانتشار لافت، شمل جميع قنوات التواصل الاجتماعي، «تويتر، و«سناب شات»، و«أنستغرام»، و«يوتيوب» ووصل صداه دول الجوار في منطقة الخليج العربي، ما دفع كثير من جيل الشباب إلى تقليدها، عبر مقاطع خاصة، وتأليف رقصات على أنغامها، تناقلوها في ما بينهم. وحققت أغنية «بربس»، التي أخرجها الفنان ماجد العيسى، وانطلقت مع مطلع العام 2016 أكثر من 5 ملايين مشاهدة على «يوتيوب» خلال ثلاثة أسابيع فقط، وتميز مقطع الفيديو الذي لم يتجاوز عرضه دقيقتين و32 ثانية، بإيقاعات شبابية خاصة، اقتصرت على كلمات بسيطة محدودة، بلهجة عامية «حط رجلك كذا، وحط الثانية كذا، وسوي براسك كذا، وبربس، بربس»، وكلمة «بربس» عامية تشتهر في منطقة نجد تحديداً، وهي مصدر من «بربسة»، والفعل منها «بربس يبربس»، وتطلق عادة على الشخص الذي يقوم بعمل معين، ولا يتقنه. وشهد مقطع ««يوتيوب» تفاعلية مجتمعية في أوساط الشباب، عبر «تويتر» تفاوتت بين الإعجاب، والاستهجان، فمنهم من قال إنه مستوحى من رقصة «البطريق» بطراز محدث، ومغرد آخر أشار إلى أن الرقصة مأخوذة عن «مستر بن» فيما وصف آخر المشاركين في العمل بجماعة من الحمقى، وأن عملهم «سمج»، في حين تنبأ غيرهم بأن العمل الذي وصل إلى منطقة الخليج العربي، سيصل إلى العالمية لتفرده وتميزه، وهو ما جعل عسكريون إمارتيون يقعان ضحية رقصهما على أنغام « بربس»، وهما بزيهما العسكري، وتم ضبطهما بحسب مقطع «يوتيوب» متداول أخيراً. وكان العيسى قدم قبل أغنية «بربس» Barbs عملين آخرين، «كنق سامري» Samry King، و«لايف ستايل سامري» Lifestyle samry في2015 وحققا نجاحاً، غير أن العمل الأخير، حقق مشاهدات أكثر في فترة وجيزة، فضلاً على آلاف التعليقات على «يوتيوب» حتى اللحظة. واعتبر آخرون أن هذا النمط من الفن وقتي، «مثل فقاعة صابون يتناسب مع إيقاع العصر، إذ يتعالى بريقه، وضجيجه في لحظات، ثم سرعان ما يفقد هذا الوهج، ويصبح في طي النسيان، لغياب جودة عناصر عمل الفن الغنائي في مكوناته».