محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نورة مهددة ب «الإعاقة»... و« التخصصي» أملها الوحيد
نشر في الحياة يوم 21 - 04 - 2010

«خائفة على ابنتي أن تصاب بالشلل وأنا لا أستطيع عمل شيء لها»، بهذه العبارة بدأت أم نورة التي تحمل الجنسية «اليمنية» حديثها إلى «الحياة».تقول والدة الطفلة نورة عن معاناتها اليومية بعد إصابة ابنتها البالغة من العمر ثمانية أشهر بورم خلقي: «كانت تعاني منذ الولادة من ورم متصل بالأعصاب أسفل الظهر، ويكبر معها كلما كبرت حتى أصبح ظاهراً وبارزاً بشكل مخيف».
وأكدت أنها راجعت أكثر من مستشفى لعلاج ابنتها، إلا أن الأطباء ذكروا لها أن ابنتها في حاجة إلى جراحة استئصال الورم.
وتضيف: «قرر الأطباء في مستشفى النعيرية العام الذي ولدت فيه ابنتي تحويلها إلى مستشفى الولادة والأطفال في الدمام فرفضوا استقبالها معللين الرفض بأنهم يحتاجون إلى مختص في الأعصاب».
وتستطرد الأم المحبطة: «ذهبت إلى مستشفى المانع الخاص في الجبيل فأرسلوني إلى الهيئة الملكية في الفناتير وفتحوا لها ملفاً هنا، وأجريت لها جميع الفحوصات بما في ذلك الرنين المغناطيسي، واستغرق الأمر أكثر من موعد لمدة شهرين، وبعد أن حان موعد إجراء الجراحة ودخلنا غرفة الجراحات وبعد تسع ساعات انتظار رفض الطبيب المختص القيام بالجراحة معللاً هذا التصرف الغريب بأنه لا توجد خيوط لإجراء الجراحة المطلوبة، وبالتالي جرى إخراج ابنتي من المستشفى».
ولا تخفي أم نورة الألم الذي يعتصر قلبها والحزن الذي يخيم عليها بسبب الوضع الحرج الذي تمر به طفلتها، مبدية استغرابها من هذا الإهمال الذي ربما يعرض حياة الآخرين للخطر.
وتتابع أم نورة: «بدأت أتابع مع المستشفى الموعد الجديد المقرر لإجراء الجراحة، وبعد ثلاثة أسابيع ذكروا لي بأن الخيوط توفرت ولكن «الربلة» غير موجودة وهو جهاز للتنفس الاصطناعي، فانتظرنا لمده شهر ولكن من دون فائدة، وبعد ذلك أخبرني أن الربلة المطلوبة ستتأخر».
لم تتحمل الأم الانتظار، خصوصاً أن حال ابنتها تسوء يوماً بعد آخر، فاضطرت إلى حمل تقارير ابنتها والذهاب إلى الدكتور اشرف كرداني في مستشفى القطيف المركزي، والذي بادر إلى استقبال الحالة وإجراء الفحوصات والإشاعات اللازمة وبعد نحو شهر ونصف الشهر أجرى للطفلة الجراحة واستأصل جزءاً من الورم، مع العلم أن الورم يكبر مع الطفلة كلما كبرت.
وبحسب الأم، ذكر الدكتور أن الورم متصل بالأعصاب وأن الحبل الشوكي ممتد إلى نهاية العمود الفقري مع أنه يفترض أن يكون إلى نصف العمود الفقري وفي مكان الورم لا توجد عضلات والسحايا مفتوحة والطفلة تحتاج إلى إجراء جراحة أخرى أكثر دقة وبأجهزة تراقب حركة الأعصاب أثناء الجراحة، مؤكداً أن الوضع لا يحتمل التأخير».
وتوضح: «نصحنا الأطباء بالذهاب إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض، وأكدوا أن أي تأخير قد يعرضها إلى الإصابة بالشلل الكامل»، مستدركة بأن الظروف المادية تحول دون علاج ابنتها في المستشفيات الخاصة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.