محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرصة كاظمة والرفاع مواتية للتأهل... والكرامة يلاقي أهلي اليمن
نشر في الحياة يوم 07 - 04 - 2010

الكويت - ا ف ب - سيكون كاظمة الكويتي والرفاع البحريني أمام فرصة قوية للتأهل إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يستضيفان ناساف الأوزبكي والريان القطري على التوالي اليوم (الأربعاء) في الجولة الرابعة.
في المجموعة الأولى، يلتقي الأهلي اليمني مع الكرامة السوري، وشباب الأردن الأردني مع صحم العماني.
يتصدر الكرامة الترتيب برصيد 7 نقاط، يليه شباب الأردن (5) وصحم (4) ويأتي الأهلي أخيراً من دون رصيد.
يبحث الكرامة في صنعاء عن بطاقة التأهل باكراً وقبل جولتين من النهاية، وسيلعب كما يقول مدربه محمد قويض بطريقة هجومية لتحقيق هدفه في مواجهة يتفوق فيها الكرامة بنواحٍ كثيرة.
الفوز سيرفع رصيد الكرامة الى عشر نقاط ستكون كافية لإعلان تأهله في حال انتهاء المباراة الثانية بين شباب الأردن وصحم بفوز أحد الطرفين، أما في حال تعادلهما فإنه يتعين على الكرامة الانتظار حتى الجولة المقبلة.
وفي المجموعة الثالثة، يلتقي الجيش السوري مع العهد اللبناني وكاظمة الكويتي مع ناساف الأوزبكي.
يتصدر كاظمة الترتيب برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، يليه ناساف بست نقاط، ثم كاظمة والعهد ولكل منهما نقطة واحدة.
يبحث كاظمة عن نقطة التعادل لضمان التأهل الى الدور الثاني، مع أنه كان تغلب على ناساف في عقر داره 2-1 بعد أن كان فاز في الجولتين الأوليين على الجيش 1-صفر في دمشق وعلى العهد بالنتيجة ذاتها في الكويت.
وسيتأهل كاظمة وناساف معاً في حال تمكّن الأخير من الفوز لأنه سيرفع رصيده الى تسع نقاط، ولكن شرط انتهاء مباراة الجيش والعهد بالتعادل.
وسيكون كاظمة مطالباً بالفوز للتأهل وتعزيز صدارته للحصول على أفضلية اللعب على أرضه في الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وبالتالي يرغب المدرب الروماني ايلي بلاتشي في حسم الأمور اليوم حتى يتفرغ للمباريات الأربع المتبقية من الدوري المحلي، والدور نصف النهائي لكأس أمير الكويت.
ويبدو أن أداء كاظمة في المسابقة الآسيوية مختلف عن أدائه في المنافسات المحلية، لأنه يقدم مستويات مميزة خارجياً وضعته على قائمة المرشحين لإحراز اللقب الآسيوي الذي فاز به مواطنه الكويت في النسخة الماضية.
من جانبه، يريد ناساف رد الدين لكاظمة لأنه غير معتاد على الخسارة على أرضه وبين جماهيره، ما يعني أن مدربه درس كاظمة جيداً وعرف نقاط القوة والضعف لديه من خلال مباراة الذهاب، وبالتالي سيحاول تحقيق الفوز أو التعادل الذي سيكون كافياً له للتأهل في حال فوزه بإحدى مباراتيه المتبقيتين.
وفي المباراة الثانية، يبحث الجيش عن نتيجة معنوية ليس إلا أمام ضيفه العهد بعد تلاشي أمل الطرفين منطقياً في المنافسة، للفارق الكبير من النقاط الذي يفصلهما عن كاظمة وناساف.
أما العهد الذي يحقق نتائج لافتة محلياً بتحقيقه ستة انتصارات متتالية في حين لم يسجل أي فوز آسيوياً فقد يزج مدربه محمود حمود ببعض اللاعبين الشبان بهدف إراحة الأساسيين قبل مواجهة الأنصار في نصف نهائي كأس لبنان الأحد المقبل.
وفي المجموعة الخامسة، يلتقي الرفاع البحريني مع الريان القطري والنهضة العماني مع الوحدات الأردني.
يتصدر الرفاع الترتيب برصيد تسع نقاط، يليه الريان (6) والوحدات (3) والنهضة من دون رصيد.
ويسعى الرفاع إلى تكرار فوزه على الريان بعد أن أسقطه في الدوحة 2-صفر في الجولة الماضية لإعلان تأهله إلى الدور الثاني وضمان خوضه على أرضه، مع أن التعادل سيكون كافياً له لحسم إحدى بطاقتي المجموعة في حال خسارة الوحدات.
ويأمل الريان بدوره في رد اعتباره أمام الرفاع والعودة من البحرين بثلاث نقاط تجعله شريكاً في الصدارة ما سيعزز فرصه في التأهل.
بدوره، سيحاول الوحدات تجديد فوزه على النهضة بعد أن تغلب عليه في الأردن 2-صفر في الجولة الماضية، لأنه يريد الإبقاء على فرصته قائمة في التأهل حتى الجولة الأخيرة، آملا في الوقت ذاته بانتهاء المباراة الثانية في مصلحته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.