مئوية السعودية تقترب.. قيادة أوفت بما وعدت.. وشعب قَبِل تحديات التحديث    «الأمم المتحدة»: السعودية تتصدر دول «G20» في نمو أعداد السياح والإيرادات الدولية    279,000 وظيفة مباشرة يخلقها «الطيران» في 2030    «ميترو قول» يواصل صدارة هدافي روشن    في كأس الملك.. الوحدة والأخدود يواجهان الفيصلي والعربي    «التعليم»: منع بيع 30 صنفاً غذائياً في المقاصف المدرسية    وداعاً فصل الصيف.. أهلا بالخريف    دام عزك يا وطن    بأكبر جدارية لتقدير المعلمين.. جدة تستعد لدخول موسوعة غينيس    اكتشاف فصيلة دم جديدة بعد 50 عاماً من الغموض    لا تتهاون.. الإمساك مؤشر خطير للأزمات القلبية    الابتكار يدعم الاقتصاد    نوابغ المستقبل.. مبرران للفخر    قيادة وريادة    تعزيز أداء القادة الماليين في القطاع الحكومي    «الخواجات» والاندماج في المجتمع    لعبة الاستعمار الجديد.. !    «متحالفون من أجل إنقاذ السودان» تطالب بحماية المدنيين ووقف الهجمات في الفاشر    فأر يجبر طائرة على الهبوط    حل لغز الصوت القادم من أعمق خندق بالمحيطات    نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون    يوم مجيد لوطن جميل    أحلامنا مشروع وطن    وزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. خادم الحرمين الشريفين: نهجنا الدائم الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته    هنأت رئيسي مالطا وأرمينيا وحاكم بيليز.. القيادة تعزي ملك البحرين    خيسوس: المستوى الذي وصلنا له صعب على أي فريق أن يتغلب علينا.. والهلال بحاجة ملعب خاص به    «سلام الخير» يهدي «عذبة» كأس الطائف    بايرن يحكم قبضته على الصدارة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنوي    مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف    "الداخلية" توضح محظورات استخدام العلم    "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني 94 بفعالية "عز وطن3"    صور مبتكرة ترسم لوحات تفرد هوية الوطن    الملك سلمان.. سادن السعودية العظيم..!    خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر    تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار.. إعلان الفائزين في تحدي صناعة الأفلام    مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر"حوسبة العربية"    مصادر الأخبار    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان    مسيرة أمجاد التاريخ    إقامة فعالية "عز الوطن 3"    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    معزّي.. عز وعزوة    مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    أبناؤنا يربونا    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    رئاسة اللجان المتخصصة تخلو من «سيدات الشورى»    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 لاعبي كرة قدم لم ترفع في وجوههم بطاقة حمراء

لا يستطيع بعض لاعبي كرة القدم التحكم بردود أفعالهم خلال المباريات، مثلما حصل مع اللاعب الفرنسي من أصل جزائري زين الدين زيدان الذي حصل على بطاقة حمراء بسبب "نطحته" الشهيرة للاعب آخر، وستيفن غيرارد الإنكليزي لدوسه على قدم خصمه.
إلا أن هناك في المقابل لاعبين لم يحصلوا على أي بطاقات حمر خلال تاريخهم الكروي، وأولهم المهاجم الانكليزي غاري لينيكر الذي لعب في فترة الخشونة (السبعينات والثمانينات)، وتخطاها من دون الحصول على أي بطاقة حمراء أو صفراء خلال مسيرته.
وبدأ لينيكر مسيرته الكروية مع نادي ليستر سيتي عام 1978، واستمر حتى عام 1984، لعب خلالها 194 مباراة وسجل 95 هدفاً. وفي موسم 1985/ 1986 انتقل إلى نادي إيفرتون، وخاض معه 41 مباراة وسجل 30 هدفاً. وعام 1986 انتقل إلى نادي برشلونة الإسباني، ولعب معه حتى عام 1989. وشارك في تلك الفترة ب99 مباراة وسجل 44 هدفاً، وعام 1989 عاد إلى إنكلترا، ولعب مع نادي توتنهام هوتسبير حتى 1992، وشارك ب105 مباريات وسجل 67 هدفاً. بعدها انتقل إلى نادي ناغويا غرامبوس إيت الياباني حتى عام 1994، وشارك ب23 مبارة وسجل 9 أهداف.
ولعب مع منتخب إنكلترا لكرة القدم 80 مباراة دولية وسجل 48 هدفاً دولياً. وهو ثاني أفضل هداف في تاريخ المنتخب بعد بوبي تشارلتون، وشارك في كأس العالم لكرة القدم 1986 وكأس العالم لكرة القدم 1990. كما أنه هداف كأس العالم للعام 1986 في المكسيك برصيد ستة أهداف.
واستطاع الألماني فيليب لام (32 عاماً) على رغم لعبه في مراكز تعرض اللاعبين إلى الكثير من الاحتكاك وبالتالي العنف، أن يلعب 14 عاماً من دون الحصول على بطاقة حمراء.
ولعب لام ظهيراً أيمن وأيسر وقلب الدفاع وخط وسط دفاعي، وقاد ألمانيا للفوز في كأس العالم 2014.
وتميز بانطلاقة هادئة حيث انضم في صغره لنادي جيرن مونشن، لكنه لم يستمر كثيراً. وانتقل إلى صفوف الناشئين في بايرن ميونخ، ليلعب مع فريق الشباب تحت قيادة المدرب يان بيينتا الذي كان مقتنعاً للغاية بإمكانيات اللاعب على رغم ضعف بنيته الجسدية، وسرعان ما قلده شارة قيادة الفريق، وبقي الحال على ما هو عليه حتى مطلع موسم 2001 حين تم نقله إلى فريق بايرن ميونخ الثاني.
أما حارس المرمى الهولندي فان در سار، فبالإضافة إلى محافظته على شباكه نظيفة 1311 ساعة، هي مدة لعبه مع مانشستر يونايتد، بقيت مسيرته الكروية خالية من أي بطاقة حمراء.
ودخل در سار عالم كرة القدم مع نادي أياكس أمستردام عام 1990، ولعب 226 مباراة وسجل فيها هدفاً واحداً. وكان أحد أعضاء الفريق الذي فاز في دوري أبطال أوروبا عام 1995 بعدما تغلب على نادي إيه سي ميلان. وعام 1999 انتقل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، وأصبح بذلك أول حارس مرمى أجنبي يحرس مرمى نادي يوفنتوس، ولعب معه 66 مباراة. وعام 2001 انتقل إلى نادي فولهام الانكليزي ولعب 127 مباراة. وفي 2005 انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الانكليزي.
و لعب در سار مع منتخب هولندا لكرة القدم، ، وشارك في كأس الأمم الأوروبية في أالعوام 1996 و2000 و2004 و2008. وشارك في كأس العالم 1998 و2006، وهو أكثر اللاعبين الهولنديين مشاركة مع منتخب هولندا لكرة القدم. واعتزل كرة القدم في 28 أيار (مايو) 2011 بعد مباراة فريقه أمام برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا. ويعمل حاليا محللاً رياضياً.
ولم يحصل المهاجم الأسباني راؤول غونزاليس على أي بطاقات حمر في مبارياته ال764. وحقق مع ناديه ريال مدريد خلال أكثر من عشر سنوات بطولة الليغا التي غابت عن خزائن الفريق لسنوات عدة، إذ ساعد فريقه على الفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات (أعوام 1998 و2000 و2002) وبطولة الدوري الإسباني ثلاث مرات (أعوام 1999 و2001 و2003). وأصبح راؤول كابتن المنتخب الإسباني وريال مدريد بعد اعتزال الكابتن السابق فيرناندو هييرو، ليصبح الكابتن والهداف التاريخي لريال مدريد ب 307 أهداف. انضم إلى شالكه الألماني في عام 2010. وفي 13 أيار 2012 انضم راؤول إلى السد القطري بعقد لموسم واحد.
وأخيرا لاعب ويلز وأسطورة مانشستر يونايتد راين غيغز، صاحب ال734 مباراة لم يحصل في مسيرته التي امتدت 24 عاماً على أي بطاقة حمراء، ويعرف بأنه لاعب كرة القدم الأكثر انضباطا في الفريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.