أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المانشافت» يسعى إلى الثأر من «الصقور البيضاء»
نشر في الحياة يوم 04 - 09 - 2015

ترفع ألمانيا شعار الثأر عندما تواجه بولندا في فرانكفورت اليوم (الجمعة) ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم.
وكانت بولندا تغلبت على ألمانيا (2-صفر) في مباراة الذهاب في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، لتجد كتيبة المدرب يواكيم لوف نفسها متخلّفة عنها بفارق نقطة واحدة في المجموعة الرابعة.
ولم يخف أفراد المنتخب الألماني رغبتهم في الحصول على النقاط الست من مباراتيهما المقبلتين ضد بولندا وأسكتلندا واسترداد الصدارة.
وقال مهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر: «دخلنا مرحلة الجدية الآن. هذه المباراة ليست ودية على الإطلاق، فنحن سنخوض أصعب مباراة لنا في التصفيات».
وتابع: «بعد خسارتنا مباراة الذهاب (صفر-2)، نريد رد الدين لبولندا من خلال تحقيق الفوز على ملعبنا».
وأوضح «ثم نخوض مباراة لا تقل صعوبة خارج ملعبنا ضد أسكتلندا أيضاً».
وكشف «تحتل بولندا المركز الأول ونحن في المركز الثاني وبطبيعة الحال نريد أن نتخطاها ونحتل الصدارة، لكن الأمور لن تكون سهلة ونحن نعي ذلك تماماً».
وأضاف «يتعيّن علينا أن نلعب بطريقة لم نراها منذ فترة».
ونشرت صحيفة «دي فيلت» الألمانية استفتاء اعتبر فيه 13 في المئة من الشعب الألماني أن ألمانيا ستحرز البطولة المقررة الصيف المقبل في فرنسا، مشيرة إلى فورة الفوز بكأس العالم في البرازيل عام 2014 خفّت كثيراً.
ويقود خط هجوم بولندا زميل مولر في صفوف بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي، الذي أشار إلى أن المنتخب الألماني سيواجه فريقه بعقلية مختلفة هذه المرة، وقال: «ربما استخفوا بنا في مباراة الذهاب، لكنهم جادون في الثأر هذه المرة».
وأضاف «قال لي زملائي في بايرن ميونيخ بأنهم مصممون جداً على الثأر. أنا أعيش في ألمانيا وأستطيع القول بأن التفكير بعدم خوض المانشافت كأس أوروبا المقبلة ليس وارداً على الإطلاق. السؤال الذي يطرح نفسه هو إذا ما كانوا سينهون التصفيات في المركز الأول أم الثاني؟».
وتابع «ينظر إلينا المنتخب الألماني باحترام كبير. لا اعتقد بأنهم سيهاجموننا منذ البداية بضراوة لأنهم يدركون بأننا أقوياء جداً في الهجمات المرتدة».
وسيغيب عن بولندا مدافعها ميكال بازادن، الذي يعاني من إصابة في كوعه، في حين يعاني كارول لينيتي من ارتجاج في المخ.
ويلخّص المدافع كميل غليك المباراة بقوله: «ليس لدينا أي شيء نخسره، نريد تأكيد نوعية اللعب التي نعتمدها».
وفي المجموعة ذاتها، تبدو أسكتلندا واثقة من العودة من تبيليسي بنقاط المباراة الثلاث لمواجهتها مع جورجيا.
وتحتل أسكتلندا المركز الثالث في المجموعة الرابعة بفارق ثلاث نقاط عن بولندا المتصدرة، ونقطتين عن ألمانيا.
واعتبر مساعد مدرب أسكتلندا ستيوارت ماكول بأن الفوز في تبيليسي سيكون في غاية الأهمية، خصوصاً وأن فريقه يستضيف نظيره الألماني (الإثنين) المقبل في ملعب «هامبدن بارك» في غلاسكو.
وقال ماكول: «المعنويات مرتفعة جداً لدى اللاعبين بفضل النتائج الجيدة التي تحققت حتى الآن ويجب أن نستغل هذه الوضعية النفسية الإيجابية».
وأوضح «خسرت جورجيا مباراتها الأخيرة في التصفيات أمام بولندا (صفر-4) لكنها كانت متخلفة (صفر-1) حتى الدقيقة 89، قبل أن يسجل ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف».
ولا يملك المنتخب الأسكتلندي ذكريات جيدة ضد جورجيا، التي حالت من دون بلوغه كأس أوروبا 2008 بفوزها عليه (2-صفر). وفي مباراة ثالثة ضمن هذه المجموعة، تلتقي جبل طارق مع جمهورية أرلندا في فارو لول في البرتغال.
وفي المجموعة السادسة تلتقي جزر فارو مع أرلندا الشمالية في تورشافن، واليونان مع فنلندا في بيرايوس، وهنغاريا مع رومانيا في بودابست. وفي المجموعة التاسعة تلعب الدنمارك مع ألبانيا في كوبنهاغن، وصربيا مع أرمينيا في نوفي ساد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.