تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحت شعار «بوابة العبور للسياحة» .. الأمير خالد الفيصل يوافق على إقامة معرض جدة للسياحة والسفر
نشر في البلاد يوم 27 - 10 - 2010

وافق صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة على اقامة معرض جدة للسياحة والسفر الذي
سيقام في مدينة خلال الفترة من 14 الى 17 محرم القادم المواقق 20 الى 23 ديسمبر 2010م تحت شعار (بوابة العبور للسياحة).
ويعد هذا المعرض واحد من اهم المعارض التي تعمل على تشجيع السياحة الداخلية.
ويشارك في المعرض الذي يقام بدعم ومساندة من الهيئة العامة للسياحة والاثار و بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة كراعي مشارك وتنظمه مجموعة ميم اربعة للمعارض والمؤتمرات اكثر من 200 عارض ويقام على مساحة تقدر بنحو 4800 متر مربع ويصل عدد زواره اكثر من 10 الاف زائر. وعقد ت اللجان الداعمة والمساندة والمنظمة اليوم اللقاء الاولى التعريفي بالمعرض الذي حضره رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح كامل والمدير التنفيذي للهيئة العامة والاثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري والامين العام المكلف بالغرفة عدنان مندورة ورئيس الجهة المنظمة مايا حلفاوي
وفي بداية اللقاء رحب الامين العام للغرفة التجارية المكلف عدنان مندورة بالحضور مبينا ان الغرفة يسعدها ان تساند هذه المعارض التي تعتني بالسفر والسياحة.
ثم تحدث رئيس مجلس ادارة الغرفة صالح كامل عن اهمية المعرض كون مدينة جدة تعد مدينة نموذجية تحتاج منا الدعم والمؤازرة من اجل النهوض بالسياحة واقمة المعرض الذي تنظمه مجموعة فور ام للمعارض والمؤتمرات الدولية
وقال ان المعرض يهدف اظهار مناطق الجذب للسياح والزائر ونحن ابناء جدة للاسف نجهل اماكن سياحية اثرية
وبين ان جدة حباها الله بشواطئ جميلة وكورنيش طوله 48 كيلو متراً وهو اكبر كورنيش على المستوى المحلي ان لم يكن عالميا.
واشار الى ان جدة تضم 360 مولاً وسوقاً وعدداً من المطاعم امام السائح متعددة ومختلفة وتتيح له قضاء وقت ممتع كما ان جدة بوابة للحرمين والسائح لديه العديد من الخيارات للسياحة وهي ميزة تتوفر له.
وقال انه لا يعني ان لدينا سياحة في جدة ان نتخلى عن ديننا وعاداتنا وادعو بعض الشباب الذين يذهبون الى المجمعات التجارية للمعاكسة واذية الناس ان يكفوا عن هذه السلوكيات والتصرفات غير السوية حتى لا نعطي صورة سيئة عن السياحة.
وانتقد صالح كامل كل انواع التبرج والاحتشام بالزي الموافق للعادات والتقاليد وعدم الخروج عنه لان السياحة هي هويتنا ولا يعني هذا ان يكون هناك تبرج و لا يعني التخلي على الحجاب المجمع عليه والحشمة مطلوبة في البنات والاولاد وللاسف مجتمعنا ينحو منحى التغريب في السفاسف والفاسد ولا ننحو الى الاشياء المفيدة والاختراعات والتقدم العلمي.
فاذا اردنا ان نقلد الغرب فعلينا ان نقلده في الجانب الايجابي وهذا المعرض سوف يساعد في التنشيط والسياحة في مدينة جدة.
واكد انه لابد ان نتبنى السياحة كصناعة عمالة تقضي على البطالة توجد طلب على منتوجات البلد فالسياحة عنصر اقتصادي هام وان تكون الابتسامة عنوانا للسياحة الوطنية
بعد ذلك القى المدير التنفيذي للهيئة العامة للاثار والسياحة محمد العمري كلمة قال فيها ان جدة تواجه العديد من التغييرات اولها وجود تنمية سياحي جديد يمثل اعضائع 70 في المائة من اعضائه رجال اعمال ومتخصصين وخبراء في الاستثمار ومنظمي الرحلات والاستثمار السياحي والعلمي.
واعلن عن وجود مجلس ادارة جديد ولجنة سياحية جديدة برئاسة الامير عبدالله بن سعود والامين الجديد لجدة هاني ابو راس.
واضاف ان معرض جدة للسياحة والسفر يجسد كل انواع الدعم، ولفت الى ان سياسة التفاؤل التي يدعو اليها صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير مكة هي من يقودنا في عام 1431ه وما بعده الى ان نحقق التوجه السياحي للسائح والمنطقة والمنطقة .
واضاف العمري ان جدة يأتيها 5 ملايين سائح بهدف الزيارة زيارة جدة فقط ليس لها علاقة بالعمرة او غيره ولابد من تحقيق الاستفادة الى جانب ان الهيئة جميع برامجها تهتم بالسائح الداخلي فقط نحن لماذا نهتم بالسياحة الخارجية ونحن لدينا تقريبا 9 ملايين غير سعودي في البلد واكثر من مليون من كبار المسوؤلين واصحاب الشركات
وبين اهمية الرسالة التي وجهها الشيخ صالح كامل من اجل الرقي بالسياحة،
لدينا الان واحد من اهم المشروعات والتوجه لانشاء صندوق دعم الفعاليات برئاسة صاحب السمو الملكي محافظ جدة الامير مشعل بن ماجد وعضويته امين جدة ورئيس الغرقة وهيئة الاثار والسياحة اضافة الى قطاعات اخرى .
وبين ان هناك العديد ن الاستثمارات التي يمكن نطرحها خاصة النزل القديمة والتاريخية والاهتمام بالحرفيين والحرفيات ولابد ان يكون لدينا صناعة حرفية تقدم للسياح تذكار جدة يحملونه معهم عند مغادرتهم.
واشار الى ان هناك روزنامة متكاملة ستقدم في المعرض الغرفة والامانة والاثار ولدينا دعم من سمو الامير سلطان بن سلمان الذي يحمل ملف تطوير جدة بالشراكة مع امارة المنطقة واالمحافظة والامانة والغرفة التجارية والقطاع الخاص
واعلن العمري انه تم البدء في الخطوات الاولى لتسجيل جدة ضمن مجموعة التراث العالمي لانها تستاهل ذلك.
واعربت رئيسة الجهة المنظمة للمعرض مايا الحلفاوي عن شكرها وتقديرها لموافقة سموه الكريم على اقامة المعرض ودعمه للمعارض والملتقيات التي تدعم السياحة الداخلية
ونوهت بالجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان في دعم السياحة الداخلية وان مشاركة جهاز التنمية السياحية والاثار في منطقة مكة المكرمة كداعم مساند سيكون له اكبر الاثر في تحقيق الاهداف المرجوة. واكدت في كلمتها ان المعرض يهدف الى تشجيع السياحة والنهوض بها وغرس ثقافة السياحة الداخلية لدي الاجيال وتعريف المواطن السعودي بتنوع السياحة الداخلية وما تمتاز به من مناطق اثرية وتاريخية ودينية. مشيرة الى ان المعرض ياتي في وقت تشير فيه الإحصاءات الدولية على أن السياح السعوديين إلى الخارج يزداد عددهم سنوياً، حيث وصل عدد السياح السعوديين المتجهين إلى الخارج بنحو 4 ملايين سائح ينفقون ما يزيد على 50 مليار دولار سنوياً على السياحة من خلال السفر إلى الخارج أو السياحة البينية. واشارت الى ان المعرض ياتي ايضا دعما لجهود الجهات المعنية بالسياحة من أجل تطوير السياحة محلياً والحد من إقبال المواطنين على السياحة الخارجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.