المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعادل النصر والفيصلي والحزم والوحدة .. الاتحاد يأخذ نصيبه من تركة الأهلي
نشر في البلاد يوم 17 - 09 - 2010


متابعة – عبدالرحمن الزهراني وهاني الغامدي
تصوير : خالد الرشيد :
اعتلى الاتحاد صدارة ترتيب فرق دوري زين للمحترفين لكرة القدم بعد فوزه أمس على نده التقليدي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن منافسات الجولة الخامسة ، وسجل للاتحاد عبدالملك زياية (10) ، ونونو أسيس (11) ، وباولو جورج (87) ، فيما سجل للأهلي معتز الموسى (23) .
وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى (15) نقطة وضعته في مقدمة ترتيب الفرق ، فيما ظل الأهلي على رصيده السابق (3) .
وضمن مباريات نفس الجولة تعادل الفيصلي مع ضيفه النصر بهدف لكل منهما ، سجل للنصر عبده برناوي (51) ، فيما عادل للفيصلي عقيل الصحبي (94) ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة ، وبذلك رفع النصر رصيده إلى (9) نقاط ، فيما رفع الفيصلي رصيده إلى نقطتين .
وفي الرس تقاسم الحزم والوحدة نقاط المباراة التي جمعتهما ، إذ سجل الوحدة أولا عن طريق عبدالعزيز الخثران (61) ، فيما عادل للحزم محمد العنبر (75) ، ورفع الحزم رصيده إلى (نقطتين) ، فيما رفع الوحدة رصيده إلى (3) نقاط .
الأهلي * الاتحاد
الشوط الأول:
على غير التوقعات التي تحدث في لقاءات الديربي والتي يكون الحذر والحيطة فيها سمة للبداية المبكرة لجس النبض ومعرفة أوراق اللقاء بدأت المواجهة دموية منذ البداية وهجومية من الطريفين ما خلق العديد من الفرص الخطيرة وشهد استغلال ثلاث كرات منها تسجيل ثلاثة أهداف امتعت الجماهير.
وقد جاءت الهجمات المتبادلة حتى الدقيقة التاسعة من الطرفين ابرزها محاولتان بين الحوسين الأولى امسكلها زايد والاخرى بجوار القائم.
الهدف الأول:
وفي الدقيقة 9 ومن تمريرة لمناف ابوشقير الذي مررها للهزازي "نايف" الذي غير اتجاها عرضية لتصل الى زيايه الذي وضعها برأسه في المرمى كهدف أول للاتحاد وسط مشاهدة من ابراهيم هزازي والمعيوف.
الهدف الاتحادي الثاني
لم يمض سوى دقيقة على الهدف ومن خطأ للريشاني في منتصف الملعب قطع بوشقير الكرة ومررها لزيايه الذي سددها على مشاررف المنطقة وتعامل معها المعويف بكل بدائية لتصل الى نونو اسيس الذي حولها في المرمى وسط مضايقة من كامل الموسى لتعانق الكرة الشباك كهدف ثان بعد الهدفين استفاق الاهلي وكاد مسعد تقليص الفارق في الدقيقة 12 ولكن عشوائية كرته اوصلت الكرة بعيدة عن المرمى ثم سدد الفريق الأهلاوي اكثر من كرة عن طريق معتز الموسى واندرسون نجح مبروك في التعامل معها.
الأهلي يقلص الفارق
وفي الدقيقة 32 نجح معتز الموسى في استغلال الركنية التي نفذها ماسيلوا ووصلت له قرب خط الستة وسددها أرضية قوية على يسار مبروك زايد كهدف أول لفريقه قلص به الفارق.
وفي الربع ساعة الأخيرة واصل الاهلي ضغطه على مرمى الاتحاد بغية التعديل ولكن محاولاته وتسديداته لم تصيب مرمى زايد.
وفي الانفاس الاخيرة من هذا الشوط كاد زيايه أن يصعب المهمة على الأهلي باستغلاله خطأ فاحج للدفاع الاهلاوي انفرد بالمرمى وسدد بقوة ولكن المعيوف نجح في ابعادها لينتهي هذا الشوط بتقدم الاتحاد بهدفين لهدف.
الشوط الثاني:
وفي الشوط الثاني من عمر اللقاء احدث المدربان العديد من التغيرات حيث اشرك الأهلي فيكتور بديلاً عن مارسينهو فيما مانويل جوزيه نشط الوسط بلاعبين احمد حديد والنمري كبديلين عن الصقري ومناف ابوشقير ولعل تغيرات مانويل جوزيه وقراءته للقاء كانت الافضل حيث شهدت البداية سيطرة اتحادية على وسط الملعب مع وجود فرص أهلاوية لتعديل الموقف ابرزها العرضية التي مرت من أمامه دون تحوليها برأسه ثم نجح الاتحاد في لعب كرة عضرية متقنة باتجاه زيايه ابعدها المعيوف بصعوبة بالغة في الدقيقة 66.
ومع مرور الوقت أدخل رافيش ورقة هجومية أخرى بدخول مالك على حساب اندروسون وكاد الحوسني في الدقيقة 69 ان يسجل الهدف الثاني بعد عرضية يجهزها له معتز ولعبها عماد فوق العارضة.
جورجي يطمئن الاتحاد بالثالث
وفي الدقيقة 77 طمأن البرتغالي جورج جماهير فريقه بتسجيل الهدف الثالث بعد تسديدة قوية غير اتجاهها جفين لتخادع الحارس وتسكن الشباك الأهلاوية.
بالطبع هذا الهدف قضى على آمال الفريق الأهلاوي بشكل كبير وفي الدقيقية 80،82 طالب الاهلي بضرتين جزاء بعد اسقاط مالك والهزازي ولكن الحكم غض الطرف عنهما. فيما في الدقيقة 84 قدم المعيوف هدية على طبق من ذهب لنونو اسيس بعد ان خرج الى منتصف الملعب وترك مرماه ولكن كرة نونو العلوية اعتلت العارضة بقليل.
وفي الرمق الأخير من اللقاء حاول الحوسني في اكثر من مرة أن يزور شباك الاتحاد ولكن الرقابة اللصقية حالت دون ذلك لتبقى النتيجة ثلاثة لهدف لصالح الفريق الاتحادي حتى اعلان الحكم المجري عن نهاية اللقاء بفوز الاتحاد 3/ 1 مبروك للاتحاد وحظاً أوفر للاهلي في المباريات القادمة.
الفيصلي x النصر
أنقذ عقيل الصحبي فريقه الفيصلي من خسارة محققة من النصر بعد أن أدرك هدف التعادل في الدقيقة (94) ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة ، وكان النصر متقدما بهدف عبده برناوي المسجل في الدقيقة (51) .
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوي ، إذ كان النصر الأفضل نسبيا ولكن لم يتمكن من ترجمة أفضليته بفضل تراجع لاعبي الفيصلي إلى ملعبهم واعتمادهم على إغلاق مناطقهم الخلفية خوفا من ولوج هدف في مرماهم وانتهى الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين .
وفي الشوط الثاني واصل النصر ضغطه الهجومي على مرمى الفيصلي ولكن العشوائية في الأداء وعدم التركيز أبطلت الاستفادة من الهجمات ، ونجح عبده برناوي في تسجيل هدف السبق لفريقه في الدقيقة (51) ، بعدها حاول النصر تعزيز هدفه بآخر ولكن جل المحاولات لم يكتب لها النجاح ، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها خطف عقيل الصحبي لاعب الفيصلي هدف التعادل لفريقه وسط غفلة من دفاعات النصر لتنتهي المباراة بالتعادل بين الجانبين بهدف لكل منهما
الحزم X الوحدة
وفي الرس تعادل الحزم والوحدة بهدف لكل منهما في مباراة أقل من متوسطة في مستواها الفني ، ولم يقدم الفريقان أي مستوى يذكر ، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهدف بعد أن انحصرت الكرة في وسط الملعب في أغلب الدقائق وسط كثرة الأخطاء في التمرير بين الجانبين . وفي الشوط الثاني تحسن أداء الفريقين نسبيا وتمكن الخثران من تسجيل هدف جميل في الدقيقة (61) ، بعد الهدف تراجع الوحداويون للمحافظة على التقدم ، في المقابل كثف الحزم من هجماته بغية التعديل وهو ما تحقق عند الدقيقة (75) عن طريق محمد العنبر الذي عادل لفريقه .واستمرت محاولات الفريقين بحثا عن خطف نقاط المباراة ولكن محاولاتهما لم تفلح بعد أن أطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بتعادل الفريقين 1-1 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.