محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد الفيصل يفتتح اليوم المؤتمر العالمي لتعليم القرآن الكريم
نشر في البلاد يوم 05 - 06 - 2010

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – يفتتح صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة اليوم فعاليات المؤتمر العالمي الأول لتعليم القرآن الكريم الذي تنظمه الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي تحت شعار (التعليم القرآني ... تعاون وتكامل) وذلك في فندق هيلتون بمدينة جدة والذي يستمر لثلاثة ايام .
ويشارك فيه سماحة المفتي رئيس المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وأصحاب الفضيلة العلماء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الإسلامية إلى جانب عدد من المفكرين والباحثين المتخصصين في علوم القرآن الكريم ومسؤولي مراكز التحفيظ الكبرى في العالم.
وبهذه المناسبة الإسلامية العالمية رفع الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ، ولسمو ولي عهده الامين ولسمو النائب الثاني ولسمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على دعمهم رابطة العالم الإسلامي والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم و التي هي إحدى الهيئات المستقلة التابعة للرابطة ، وأشاد بالرعاية الكريمة للمؤتمر الذي سيشارك فيه أكثر من ثلاثمائة شخصية إسلامية قدمت إلى المملكة من بلدان العالم المختلفة .
وقال الدكتور التركي "إن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر تعطي الرابطة والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم دعماً قوياً يبرز جهودهما في العالم ويساعد على تحقيق التواصل مع المهتمين بالقرآن الكريم وتعليمه وتحفيظه من مسؤولي المنظمات والجمعيات الإسلامية المنتشرة في أنحاء العالم الإسلامي وفي بلدان الأقليات الإسلامية وفي غيرها من بلدان العالم التي يوجد فيها مسلمون .
وأبرز معاليه العلاقة بين المناشط القرآنية التي تتخذها الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم ونهج المملكة العربية السعودية الذي يستند إلى كتاب الله الكريم ثم إلى السنة النبوية المطهرة التي فصلت أحكام الإسلام وشرحت مقاصد سور القرآن الكريم وآياته .
وقال " إن مسلمي العالم شهدوا جهود المملكة وقادتها في خدمة كتاب الله وما جاء به رسوله صلوات الله وسلامه عليه وقرره في أحاديثه وهم يقدرون هذه الجهود " .
وأكد أن المؤتمر سيركز على حل المشكلات التي تعترض المؤسسات العاملة في خدمة كتاب الله في أنحاء العالم مفيدا إن رابطة العالم الإسلامي التي تتابع مهام خدمة كتاب الله وتعليمه وتحفيظه للأجيال من خلال الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم تحرص على إيجاد قنوات قوية للاتصال بالمؤسسات والشخصيات المهتمة بشؤون القرآن الكريم وربط أمة الإسلام بمقاصده وأحكامه مبرزا معاليه أهمية التنسيق والتعاون في توصيف واقع خدمة كتاب الله وتحديد سلبيات الأداء ومشكلات العمل التي تعيق تنفيذ بعض البرامج والخطط الخاصة بالمناشط القرآنية ، وقال معاليه إنه من هذا المنطلق تم توجيه الدعوة لجميع الجهات العاملة في مجالات خدمة كتاب الله وتحفيظه للمشاركة في هذا المؤتمر العالمي الذي حظي بالرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .
من جهة أخرى أعرب الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدالله بن علي بصفر عن غبطة وسرور المؤسسات والشخصيات الإسلامية المشاركة في المؤتمر لتفضل خادم الحرمين الشريفين برعايته الكريمة ، مشيراً إلى أن الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم تعتز كذلك بهذه الرعاية الكريمة التي ستشجع على المزيد من العطاء وتنفيذ الخطط والبرامج في تحفيظ القرآن كتاب الله وتعليمه وخدمته على مستوى عالمي يتناسب وعالمية دين الإسلام.
من جهة أخرى قال المدير العام للإعلام والثقافة في رابطة العالم الإسلامي ورئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتور حسن بن علي الأهدل إن الرابطة والهيئة تتشرفان بأن يكون المؤتمر برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه مبينا أن المؤتمر يهدف إلى النهوض بمؤسسات القرآن الكريم وتطوير أساليبها في الإدارة والتعليم ودراسة مشكلات وعوائق التعليم القرآني وطرق علاجها وإبراز المنهج النبوي في التعليم القرآني وتطوير المناهج المعاصرة وتبادل الخبرات بين مؤسسات التعليم القرآني ، وتحقيق التنسيق والتعاون والتكامل بين هذه المؤسسات .
ودعا الأهدل مؤسسات الإعلام الإسلامي ، والإعلاميين المسلمين للتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم وإبراز مناشطها والتركيز على جذب الأجيال الصاعدة بشكل خاص للإقبال على حفظ كتاب الله والانتساب إلى حلق التحفيظ التي تشرف عليها الهيئة . وأعرب سعادته عن الأمل في أن تتعاون وسائل الإعلام الإسلامي مع كل من الرابطة والهيئة مؤكداً أن هذا التعاون سيثمر خيراً كثيراً يعود على الأمة بالعزة والسؤدد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.