تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتحاد الصحافة الخليجية يعقد مؤتمره الثاني وينشئ قسماً للأبحاث
نشر في البلاد يوم 18 - 05 - 2010

اعلن اتحاد الصحافة الخليجية عن اكتمال الترتيبات النهائية لإطلاق فعاليات المؤتمر العام الثاني واجتماع الجمعية العمومية الخامس تحت رعاية وزارة الثقافة والاعلام البحرينية غداً ولمدة يومين في فندق الدبلومات بالمنامة، وبحضور معالي وزيرة الثقافة والاعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة. وقال ناصر محمد العثمان الامين العام للاتحاد ان الاستجابة الكبيرة لحضور المؤتمر من قبل الاعضاء والمدعوين تؤكد على مركزية المؤتمر واهميته كتظاهرة صحفية في منطقة الخليج، وتشير الى ارتباط الاعضاء بالموضوعات والقضايا التي يطرحها المؤتمر العام الثاني على طاولة النقاش، خاصة ان الاتحاد سينظم خلال المؤتمر ندوة تحت عنوان (الصحافة الخليجية في تقارير المنظمات الدولية) يشارك فيها كل من الاستاذ الدكتور فاروق أبو زيد نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وعميد كلية الاعلام، والاستاذ تركي بن عبدالله السديري رئيس الاتحاد، ورئيس تحرير جريدة الرياض السعودية، ورئيس هيئة الصحفيين السعوديين، والاستاذ علي عبيد الهاملي رئيس قسم الدراسات الاستراتيجية في جريدة البيان الاماراتية. واضاف العثمان ان اكثر من 60 من رؤساء التحرير والباحثين والاكاديميين والمختصين في مجالات العمل الصحفي منهم حوالى 40 من رؤساء تحرير الصحف الخليجية، وحوالى 20 ضيفا سيشاركون في المؤتمر، مشيرا الى ان العدد النهائي مرشح للزيادة قبيل انطلاق فعالياته. وقال العثمان ان برنامج المؤتمر متوفر على الموقع الالكتروني للاتحاد [email protected] وان بإمكان كافة الزوار والمهتمين التعرف على ابرز المشاركين وتفاصيل ومحاور الندوة بالاضافة لكتاب (قوانين الطباعة والنشر في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن) الذي اصدره الاتحاد بالمناسبة، حيث تصدر هذه القوانين لأول مرة في كتاب واحد سيوزع على المشاركين مع اسطوانة مضغوطة. وذكر العثمان ان اجتماعات الجمعية العمومية الخامس للاتحاد ستشهد مناقشة مشروع انشاء قسم جديد بالاتحاد يهتم بإصدار الدراسات والبحوث، منوها الى ان الاتحاد قام بتكليف احد الخبراء بإعداد ملخص المشروع ومن ثم سيصار الى وضع التفاصيل الكاملة لتنفيذه بعد اقراره من قبل الجمعية العمومية.وأردف العثمان ان احدى قاعات المؤتمر في فندق الدبلومات ستحتوي على معرض لصور مؤسسي ورواد الصحافة البحرينية الذين كرمهم الاتحاد في يناير الماضي حيث تحكي هذه الصور تاريخ المؤسسين الرواد.
واختتم العثمان حديثه بتوجيه الشكر لمملكة البحرين ممثلة في وزارة الثقافة والاعلام لرعايتها هذا المؤتمر وتوفير كل متطلبات عقده وانجاز برامجه.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.