"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ختام الجولة (14) لدوري زين .. الشباب أمام النصر فاق.. والأهلي تعادل مع الاتفاق
نشر في البلاد يوم 26 - 12 - 2009


متابعة - عبد الرحمن الزهراني وحمود الزهراني ..
حقق الفريق الشبابي مراده من لقاءه بنظيره النصراوي والذي جمعهما عصر أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض وحصد النقاط الثلاث إثر فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين للنصر، ليواصل الشباب إحكام قبضته على مركز الوصافة في ترتيب الدوري برصيد (33) نقطة محافظا على فارق النقاط الخمس بينه وبين الهلال المتصدر فيما تجمد رصيد النصر عند (15) نقطة في مركزه السابع.
وشهدت المباراة أحداثا دراماتيكية في دقائقها الأولى حيث طرد الحكم اليوناني حارس النصر خالد راضي في الدقيقة الرابعة لإعاقته المجرشي وركلة جزاء للشباب أهدرها حسن معاذ.
سجل للشباب ناصر الشمراني (45) وعبدالله شهيل (52) وعبدالله الاسطى (68) وسجل للنصر الارجنتيني فيقارو في الدقيقة (46 و66).
وفي الدمام وعلى ملعب الامير محمد بن فهد انتهى اللقاء الذي جمع فريقي الاتفاق والاهلي بالتعادل السلبي وشهد طرد مدافع الاهلي منصور الحربي قبل نهاية المبارة بعشرين دقيقة، وبذلك يضيف كل من الفريقين نقطة لرصيده، فيصبح رصيد الأهلي (19) نقطة في المركز الرابع والاتفاق (10) نقاط في المركز العاشر.
الشباب × النصر
الإثارة الإعلامية التي سبقت مواجهة القمة التي جمعت النصر بالشباب على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز انعكست على اداء الفريقين منذ بداية المواجهة والتي نتج عنها هجوم مبكر واحداث ساخنة ابرزها طرد الحارس النصراوي خالد راضي الذي اعاق المجرشي داخل الصندوق وهو منفرد وركلة في الدقيقة (4) نفذها المتخصص حسن معاذ الذي سددها بقوة وتصدى لها الحارس البديل العنزي في اول اختبار وقد اثر الطرد على الناحية الهجومية في النصر الذي اعتمد على الكرات الطويلة والمرتدة.
وفي الدقيقة (13) هدد فلافيو مرمى العنزي برأسية مرت بجوار القائم كما ان حسين عبدالغني انطلق من الجهة اليسى ولعب عرضية للسهلاوي ولكن سند شراحيلي ابعدها الى ركنية.
ونفذ حسن معاذ كرة ثابتة في الدقيقة (18) مررها للمجرشي داخل الصندوق الذي سدد بقوة لتجد متابعة دقيقة من العنزي الذي ابعدها الى ركنية وبعدها بثلاث دقائق تبادل فيقارو والسهلاوي كرة سددها الاخير ضعيفة خرجت من جوار القائم وفي الدقيقة (27) رد حسن معاذ بتسديدة من وسط ملعب النصر نجح العنزي في الامساك بها على دفعتين.
وبرغم نقص النصر عدديا الا انه تمكن من امتلاك الكرة ومواصلة الانضباط التكتيكي.
المدرب الشبابي شعر بصعوبة المواجهة فأجرى تبديلا في الدقيقة (36) لحساب الهجوم بمشاركة ناصر الشمراني كبديل عن لاعب الوسط على عطيف مما زاد من ضغط الفريق الشبابي الذي كاد ان يسفرعن هدف في الدقيقة (40) اثر دربكة امام مرمى العنزي لتصل الكرة الى حسن معاذ الذي سددها قوية ابعدها العنزي بصعوبة.
هدف شبابي
وفي الدقيقة (46) تمكن الفريق الشبابي من تسجيل الهدف الاول عن طريق البديل الشمراني الذي تلقى عرضية شهيل المتقنة ووضعها برأسه في المرمى الخالي بعد خروج العنزي الخاطئ لينتهي الشوط الاول بتقدم الليث بهدف مقابل لا شيء للعالمي.
شوط الإثارة والمتعة
الشوط الثاني للمباراة جاء امتدادا للإثارة التي كانت عليها بداية اللقاء برغم حدوث تغيرات في التشكيلة او اسلوب اللعب فالنصر واصل بطريقة 4-4-1 فيما الشباب استمر على اسلوب 4-3-3 التي غيرها المدرب في العشر دقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول وقد اتضحت النوايا الهجومية من الفريقين في هذا الشوط.
النصر يعادل الكفة
من هجمة منظمة قادها حسام غالي في اولى دقائق هذا الشوط مررها لفيقارو الذي تلاعب بالدفاع الشبابي داخل المنطقة قبل ان يسدد ارضية دخلت المرمى على يمين وليد عبدالله كهدف التعديل النصراوي.
وفي الدقيقة (51) كاد حسام غالي ان يستثمر الهجمة الرائعة التي قادها فيقارو ومرروها للسهلاوي الذي لعبها لحسام ولكن تأخره ساهم في اخماد الخطورة.
الشباب يسجل الثاني
من عرضية سهلة لعبدالله شهيل فشل الحارس النصراوي عبدالله العنزي في التعامل معها ليدخلها المرمى بدلا من الركنية مساهماً في تسجيل الهدف الشبابي الثاني في الدقيقة (52).
وبعدها تمكن العنزي من اصطياد رأسية قوية من مجرشي بعد عرضية حسن معاذ.
وبعد مرور ساعة من عمر اللقاء اجرى المدرب الشبابي تبديلين تكتيكيين بحث من خلالهما عن تقوية منطقة الوسط بدخول ماجد المرحوم بديلا عن الحقباني وكذلك دخول الاسطى كبديل عن المصاب الشمراني.
هدف نصراوي رائع
وفي الدقيقة (66) ومن كرة انطلق بها البديل سعد الحارثي وتعرض للاعاقة في منتصف الملعب ولكن الحكم اليوناني اخذ بمبدأ اتاحة الفرصة التي استغلها فيقارو وتقدم بفاصل مهاري مميز وتلاعب بالدفاع قبل ان يضعها بنفس طريقة ابن جلدته مارادونا في الزاوية البعيدة اليسرى لوليد عبدالله كهدف اكثر من رائع.
الشباب يخطف الثالث
وبعدها بدقيقتين فقط نجح عبدالله الأسطى في خطف الهدف الثالث برأسية مستغلا خروج العنزي الخاطئ ليضعها في المرمى الخالي معيداً فريقه مرة اخرى للمقدمة في الموقعة وبعد الهدف الثالث حاول النصر مرة اخرى للعودة الى اجواء اللقاء من خلال تسديدات ثابتة من عبدالغني وفيقارو تمكن وليد من ابعادها.
كما ان الاثارة تواصلت حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء فالنصر بحث كثيرا عن فرصة تسجيل وفي المقابل تكتل الشباب في الدفاع كما ان الدقائق الاخيرة شهدت طرد اللاعب سعود حمود بعد اعاقته لعبدالله الاسطى لينهي الحكم اليوناني اللقاء بفوز الشباب بثلاثة اهداف مقابل هدفين ليرفع الشباب رصيده الى (33) نقطة فيما تجمد رصيد النصر عند (15) نقطة ليبقى في المركز السابع.
وقد منح الحكم البطاقات الملونة بكثرة في اللقاء فالحمراء اشهرها مرتين لخالد راضي وسعود حمود من النصر والصفراء في الجانبين حيث منح السعران وشهيل والمنرحوم وحسن معاذ ومجرشي من الشباب وغالي وعبدالله القرني وايدير.
الاتفاق × الأهلي
بداية هجومية نهجها الفريقان من الدقيقة الأولى والتي كانت فيها المبادرة لصاحب الارض الاتفاق الذي هدد مرمى المسيليم بواسطة السالم الذي سدد كرة تصدى لها الحارس الأهلاوي ووضح فتح الملعب والتبادل الهجومي من خلال الخمس الدقائق الاولى ولعب الاهلي باسلوب 4/ 4/ 2 عكس الاتفاق الذي لعب بطريقة 3/ 5/ 1.
هجمات الاتفاق كان يقودها الشهري والقحطاني والنجعي وللاهلي السفري ومالك وتوليدوا وفي الدقيقة (9) ومن هجمة اهلاوية سدد السفري كرة تصدى لها خوجة وبعدها توالت الهجمات من الجانبين وشن الاهلي هجوماً مكثفا من الجانبين بالاضافة الى السيطرة اليدانية وكان الطريدي وبشار والبيشي يقفون بالمرصاد لجميع محاولات الاهلي الذي افتقد لاعبوه للتركيز امام مرمى خوجة الذي نجح بامتياز في منع الهجوم الاهلاوي من زيارة شباكه وتسابق في اهدار الفرص الاهلاوية كل من توليدو ومالك معاذ في المقابل كان الاتفاق يشن هجماته عبر المرتدات السريعة التي شكلت خطورتها الواضة على مرمى المسيليم خاصة عندما كان الأهلاويون يتواجدون بكثرة في الملعب الاتفاقي ولكن كل المحاولات الاتفاقية كانت خجولة الى حد كبير بسبب تواجد السالم وحيدا في المقدمة ووقع بين كماشة الدفاعات الاهلاوية.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني عزز مدرب الاتفاق هجومه بادخال الحمد بجانب السالم واخراج النجعي وكان ايوان يسعى الى التوازن الميداني الذي كانت فيه الكفة الأهلاوية الارجح في الشوط الاول وفي الدقيقة 46 سدد عبدالرحمن القحطاني كرة من وسط ملعب الأهلي باتجاه مرمى المسيليم تصدت لها العارضة العلوية وهي التسديدة التي هزت المدرجات وبالرغم من الحذر الاتفاقي والتخوف من الهجمات الاهلاوية الجانبية التي اربكت الدفاعات الاتفاقية الا ان مهاجمي الأهلي كانوا يتسابقون في اهدار الفرص والتي كان اخطرها واهمها توليدو الذي سدد كرة مرت بجوار القائم ولم يكن امام ايوان سوى تعزيز الدفاعات عندما ادخل مرجع اليامي واخرج المغنم وكان الاهلي قد لعب بعشرة لاعبين بعد مرور (70) دقيقة بعد خروج منصور الحربي بالبطاقة الحمراء بعد مخاشنة الحمد وحصوله قبلها على الصفراء وتحول الاتفاق الى هجوم ضاغط على مرمى الاهلي في محاولة لاستغلال النقص بعد الطرد وابدع المسيليم في التصدي لهذا الهجوم في المقابل ادخل مدرب الأهلي الراهب وريشاني واخرج توليدو والسفري في محاولة للبحث عن مخرج وكسر التعادل عندها استعان ايوان بالورقة الرابحة الأخيرة له بإدخال صالح بشير في الهجوم واخراج السالم ولم يتغير الحال حتى ان اعلن الحكم عن نهاية اللقاء بالتعادل السلبي..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.