محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العشم" كان أكبر يا محمد بن فيصل
المستشار القانوني المحمادي :
نشر في البلاد يوم 22 - 05 - 2019

تمنى المستشار القانوني والمحامي لعدد من الأندية خالد المحمادي، أن يعم الوطن التقدم والازدهار، جاء ذلك خلال حواره المطول مع البلاد عبر زاوية "بصراحة" الرمضانية، الذي أكد من خلالها، أنه كان "يتعشم" كثيراً في رئيس الهلال المستقيل الأمير محمد بن فيصل، من حيث إعادة توهج الزعيم، كما كان خلال فترته الرئاسية الأولى،
وأكد المحمادي أن الفشل بداية التصحيح، ووجه أبناءه للتسلح بالعلم لخدمة وطنهم، كما أوضح يدين بالفضل إلى رئيس هيئة الرياضة الأسبق الأمير عبدالله بن مساعد .. إليكم تفاصيل ثنايا الحوار:
عرّف لنا :
نفسك
– خالد أحمد المحمادي، محامي ومستشار قانوني ومحكم معتمد لدى وزارة العدل، إضافة إلى أنني مستشار للعديد من الأندية الرياضية.
برنامجك في رمضان
– دوماً ما أكثر الجلوس مع العائلة في ليالي شهر رمضان المبارك، لكن خلال الفترة الصباحية أحرص كثيراً بالتواجد في المكتب، لمتابعة كافة أعمالي القانونية.
قدوتك
– أقولها وبكل صراحة، متأثر جداً بشخصية ثاني الخلفاء الراشدين، وأحد أشهر الأشخاص والقادة في التاريخ الإسلامي ومن أكثرهم تأثيرًا ونفوذًا، ألا وهو عمر بن الخطاب «رضي الله عنه»، بما فيها من حكمة وتطبيق العدل .
ناديك
– نادي الهلال السعودي، الملقب ب»الزعيم».
أصدقاءك
– بكل فخر أعتز بهم جميعاً، فأصدقائي، ولله الحمد، كثيرون؛ كون علاقاتي مميزة مع الجميع، والله يديم صداقتنا وأخوتنا.
اهتماماتك بعيدًا عن الرياضة
– دوماً ما أحرص على قراءة الكتب التاريخية، والمعروف عني أنني من عشاق السفر.
هل تؤمن ب :
الكرة فوز وخسارة
– نعم أؤمن بأن الكرة فوز وخسارة.
الكذبة البيضاء
– من يكذب يتحمل تبعات ذلك، أما مقولة «كذبة بيضاء»، فتلك غير موجودة بتاتاً.
الدوري مقياس قوة أي فريق
– نعم.. اتفق مع ذلك؛ لأن بطولة الدوري، تعتبر المقياس الحقيقي لقوة أي فريق، وتوضح مدى جاهزيته خلال منافسات الموسم الرياضي.
العقل السليم في الجسم السليم
– طبعاً تعود العبارة إلى القصيدة العاشرة من هجاء الشاعر الروماني جوفينال، وهي تأتي على رأس قائمة الأشياء المرغوبة في الحياة، فمقولة العقل السليم في الجسم السليم» هي ترجمة عبارة لاتينية «Mens sana in corpore sano».
اطعم الفم تخجل العين
– على الصعيد الشخصي، لا أؤمن بمقولة: «اطعم الفم تخجل العين»؛ لأنها قد تفسر تفسيرات أخرى، وتسبب إشكاليات وحزازيات ليس لها أول ولا آخر.
لا أهلي بلا اتحاد، ولا هلال بلا نصر
– نعم.. لأن هذه الأندية تنافسية، وتجمعهما «ديربيات» تنعش الشارع الرياضي؛ سواء المنتمي لهم أو غير ذلك، فالتنافس بين الأندية الجماهيرية، عندما يكون في الملعب وداخل المستطيل الأخضر تكون أكثر إثارة وقوة من خارجه.

هذه نصيحتي:
لرئيس هيئة الرياضة
– سر إلى الأمام، وكلنا معك وخلفك يا صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، فأنت رجل رياضي، وكلنا نتطلع معك أن تكون الرياضة السعودية في المصاف الأولى عالمياً، بكافة الألعاب المختلفة، والمجالات الرياضية.
لرئيس اتحاد القدم القادم
– أتمنى من رئيس اتحاد القدم القادم، أن تكون اختياراته لأعضاء ورؤساء اللجان، مبنية على الكفاءة والخبرة الرياضية، لكي يتم الاستفادة منهم والتطور في مجالاتهم.
للجماهير السعودية
– أتمنى من كل أعماق قلبي، الابتعاد بشكل كبير عن الصراعات والتعصب، ودعم اتحاد كرة القدم القادم.
لمقدمي البرامج الرياضية
– أن يكون هناك طرح موضوعي مع اختيار الناقدين المميزين في طرحهم بكل حيادية.
لمن تطغى ميوله على عمله
– أتمنى أن يكون الحياد شعاره في عمله ومهنته، واحترامها بالصورة الصحيحة، ويقدم مصلحة العمل على مصالحه وميوله.
للمستثمرين في الأندية الخارجية
– خطوة ممتازة لمستثمرين في الأندية الخارجية، وعلى رأسهم الأمير عبدالله بن مساعد، والذي أدين له بالكثير في دخولي المجال القانون الرياضي من خلال تشجيعه.
بماذا تطمح ل:
وطنك
– أطمح لوطني المزيد من التقدم والازدهار، في ظل حكومتنا الرشيدة، بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان «حفظهما الله».
أبنائك
– أطمح لأبنائي أن يكونوا على مستوى علمي عال، وأن الله يوفقهم في خدمة دينهم ووطنهم ومليكهم.
ذاتك
– أتمنى أن أقدم العمل الأمين، والطموح في تحقيق كافة الأهداف التي رسمتها لمستقبلي المقبل لي ولأبنائي، والتي تمنحني المساهمة القوية والكبيرة في خدمة المملكة العربية السعودية.
ناديك
– اسم كبير وعريق في سماء الكرة السعودية، أتمنى له كل التوفيق خلال البطولة الآسيوية الحالية، والعودة إلى حصد البطولات في الموسم الرياضي المقبل، بكافة الألعاب المختلفة وليس كرة القدم فقط؛ لأن الهلال ناد تكاملي، ليس محصورًا على لعبة واحدة فقط.
الدوري السعودي
– أطمح أن يكون الدوري السعودي» دوريا محترفا»، في كل أنظمته والروزنامة الخاصة به، وأن يكون العمل كمنظومة واحدة للارتقاء بمستوى الدوري؛ استثمارياً وقانونياً ورياضياً.
ماذا يعني لك:
رؤية 2030
– الرؤية تعني الأمل والطموح، ورسم الأهداف المستقبلية لوطننا الغالي، إضافة تحقيق الأهداف والمستقبل الزاهر المشرق لكافة الشعب السعودي، بحول الله وقوته.
العمر
– العمر فترة زمنية يقاس بها الخبرات.
النجاح
– النجاح خطوة أولى في المحافظة عليه.
الفشل
– الفشل بداية التصحيح للخروج منه.
الوقت
– الوقت يعني السرعة، والإنجاز.
المال
– المال وسيلة لتحقيق الأهداف.

لمن تقول:
أزعجتونا
– لكل من يحاول تكسير عزيمة الإنسان.
خدعتونا
– إلى كل شخص «مضلل»؛ لأن مثل هؤلاء ثق تماماً أن قلوبهم «ضعيفة»، واعتادوا على ذلك بكل أسف، «الله يهديهم».
كان العشم أكبر
– رئيس مجلس إدارة نادي الهلال المستقيل الأمير محمد بن فيصل.
خلاص كفاية
– إلى الإعلام المتعصب الذي بات يشكل قلقًا كبيرًا جدًا.
استمروا
– جمهور «الشقردية».. واصلوا وقفتكم مع ناديكم، ضربتم أروع الأمثلة، عندما قمتم بتحية لاعبي «الزعيم» عقب انتهاء مواجهة فريق الشباب، رغم علمكم بتتويج النصر بالدوري.
سامحني
– لكل من أخطأت في حقه، أتمنى منه مسامحتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.