تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشلسي يفك تكتلات ميدلزبره وميدو يبطل فرحة ليفربول
نشر في البلاد يوم 30 - 01 - 2009

واصل ليفربول نزيف النقاط في مبارياته الاربع الاخيرة واكتفى بالتعادل مع مضيفه ويغان 1-1 في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم. وادت هذه النتيجة الى تراجع ليفربول الى المركز الثالث بفارق الاهداف وراء تشلسي الفائز على ميدلزبره 2-صفر ايضا.
وبقي مانشستر يونايتد حامل اللقب في العامين الاخيرين والذي حقق فوزا كاسحا على وست بروميتش البيون 5-صفر الثلاثاء منفردا بالصدارة برصيد 50 نقطة بفارق نقطتين عن كل من تشلسي وليفربول مع العلم بانه يملك مباراة مؤجلة يخوضها ضد فولهام في 17 فبراير المقبل.
على ملعب "جاي جاي بي"، سقط ليفربول في فخ التعادل للمرة السادسة في مبارياته ال11 الاخيرة على الرغم من سيطرته الواضحة على مجريات اللعب ضد ويغان.
واستمر مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز في الاعتماد على الهداف الاسباني فرناندو توريس وحيدا في المقدمة، واعاد الايرلندي غير الموفق روبي كين الى مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد ان استبعده تماما عن التشكيلة الاخيرة التي خاضت مباراة الكأس ضد ايفرتون.
في المقابل، استهل ويغان المباراة باشراك الثنائي المصري عمرو زكي واحمد حسام "ميدو"، والاخير انتقل هذا الاسبوع الى صفوفه قادما من ميدلزبره على سبيل الاعارة، في حين غاب الحارس الاساسي كريس كيركلاند ولاعب الوسط الاكوادوري انطونيو فالنسيا.
وللمفارقة، فان زكي وميدو نجحا في هز شباك ليفربول هذا الموسم، حيث هز الاول شباك الفريق الاحمر مرتين في مرحلة الذهاب، في حين سجل الثاني هدفا لفريقه السابق ميدلزبره في مطلع الموسم الحالي.
واستحوذ ليفربول على الكرة في مطلع المباراة وكان الافضل انتشارا في حين تقوقع ويغان في المنطقة الخلفية.
وكانت الفرصة الاولى لليفربول عندما رفع قائده ستيفن جيرارد كرة عرضية تابعها الماتادور الاسباني توريس براسه ارتطمت بالقائم الايسر وسارت على الخط قبل ان تخرج (12).
وبدأ ويغان يدخل اجواء المباراة تدريجيا لكن من دون خطورة حقيقية على مرمى ليفربول، قبل ان يستدير توريس على نفسه ويطلق كرة قوية مرت الى جانب القائم الايسر (16).
وهدأ ايقاع اللعب فجأة قبل ان يتلاعب الهولندي راين بابل باحد مدافعي ويغان ويطلق كرة قوية يصدها حارس ويغان ببراعة (38).
ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل عندما مرر الارجنيتني خافيير ماكسيرانو كرة بينية باتجاه يوسي بن عيون فراوغ الحارس واطلق كرة من زاوية ضيقة لامست القائم ودخلت الشباك (41).
واستمرت سيطرة ليفربول على مجريات اللعب في الشوط الثاني وان كان اداء ويغان تحسن بعض الشيء لكنه افتقد الى الترابط بين صفوفه فلم يتمكن وسطه من تموين المهاجمين زكي وميدو كما يجب.
ولم يشهد الشوط الثاني فرصا حقيقية باستثناء واحدة لجيرارد الذي سدد الى جانب القائم الايمن لمرمى ويغان (73)، الى ان ارتكب لاعب الوسط البرازيلي لوكاس ليفا مخاشنة داخل المنطقة على جايسون كوماس داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنجاح ميدو مدركا التعادل (82). وكاد ويغان يقتنص الفوز في الثواني الاخيرة عندما سدد مهاجمه المكسيكي الجديد هوغو روداليغا كرة صدتها العارضة.
على ملعب "ستانفورد بريدج"، انتظر تشلسي الشوط الثاني ليجهز على ميدلزبره الذي اعتمد طريقة دفاعية بحتة طوال الدقائق الستين الاولى.
وشهد الشوط الاول سيطرة مطلقة لتشلسي لكنه اصطدم بدفاع منظم نجح في ابعاد الخطورة عن مؤمى حارسه. واشرك مدرب تشلسي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري المهاجم العاجي ديدييه دروغبا مطلع الشوط الثاني مكان الفرنسي فلوران مالودا.
ورفع فرانك لامبارد الكرة من ركلة ركنية داخل المنطقة فشل مدافع ميدلزبره ديفيد ويتر في تشتيتها ليتابعها العاجي سالومون كالو في سقف الشبكة (58). وانهى كالو التشويق باضافة الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بخمس دقائق وجاء طبق الاصل عن الاول لان لامبارد رفع ركلة ركنية تابعها كالو غير المراقب برأسه هذه المرة (81).
وعلى ملعب "غوديسون بارك" انتزع ارسنال نقطة واحدة من مضيفه ايفرتون عندما سجل له مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي هدف التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع عندما سيطر ببراعة على كرة طويلة واطلق صاروخا استقر في شباك الحارس الاميركي تيم هاورد.
وكان المهاجم الدولي الاسترالي تيم كاهيل افتتح التسجيل لايفرتون اثر كرة رأسية بعد تمريرة عرضية من ليتون باينز (61).
وتغلب مانشستر سيتي على نيوكاسل بهدفين مقابل هدف واحد. ولم تمض دقائق قليلة حتى اصيب مهاجم نيوكاسل الدولي السابق مايكل اوين ولم يتمكن من اكمال المباراة، قبل ان يفتتح مانشستر سيتي التسجيل عندما رفع واين بريدج كرة عرضية داخل المنطقة سيطر عليها البرازيلي روبينيو ومررها متقنة باتجاه شون رايت فيليبس الذي اطلقها قوية داخل الشباك (17).
وفي الشوط الثاني اضاف المهاجم الويلزي غريغ بيلامي القادم الى صفوف مانشستر من وست هام قبل اسبوعين الهدف الثاني ليحسم النتيجة في مصلحة فريقه نهائيا (76). ورد نيوكاسل بهدف شرفي حمل توقيع اندي كارول (80).
على ملعب ابتون بارك، تابع وست هام عروضه الجيدة في الاونة الاخيرة وتغلب على هال سيتي بهدفين نظيفين. ونجح حارس هال مات ديوك الذي كان يخوض اول مباراة رسمية له في التصدي لركلة جزاء انبرى لها مارك نوبل اثر عرقلة كارلتون كول داخل المنطقة. وافتتح وست هام التسجيل عندما سدد كول كرة قوية فشل ديوك في السيطرة عليها فتهيات امام الايطالي دافيدي دي ميكيلي فتابعها من مسافة قفريب داخل الشباك (33).
واضاف كول الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني عندما تابع كرة قوية سددها دي ميكيلي وارتدت اليه من القائم (50).
وتعادل بلاكبيرن روفرز مع بولتون 2-2. سجل للاول مات تايلور (15)، وكيفن ديفيس (35) هدفي بلاكبيرن، وستيفان وارنوك (66) والجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي (87).
- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 50 نقطة من 22 مباراة
2- تشلسي 48 من 23
3- ليفربول 48 من 23
3- استون فيلا 47 من 23
5- ارسنال 42 من 23


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.