محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المدرب البرازيلي فييرا: رغم الظروف التي نمر بها مستعدون لتجاوز عمان
نشر في البلاد يوم 07 - 01 - 2009

اعتبر مدرب منتخب العراق لكرة القدم البرازيلي جورفان فييرا ان الظروف التي يمر بها بطل آسيا غير عادية لكنه مستعد لمواجهة اصحاب الارض في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن «خليجي 19» في مسقط.
وقال فييرا «اعرف ان الظروف التي يمر بها المنتخب العراقي غير عادية لكن يجب ان نكون متحضرين لك شىء، فاحيانا هناك امور ايجابية واخرى سلبية في كرة القدم، ويجب الان ان نكون جاهزين للمباراة الثانية لنا ضد عمان التي اعتبرها مصيرية».
وخسر العراق امام البحرين 1-3 في المباراة الاولى، وسيفتقد خمسة لاعبين اساسيين ضد عمان هم الحارس نور صبري وهيثم كاظم وعلي رحيمة بسبب الايقاف، ونشأت اكرم وباسم عباس للاصابة.
وتابع فييرا الذي قاد العراق الى لقب بطل اسيا في صيف 2007 للمرة الاولى في تاريخه «بالطبع لا احد يحب الخسارة بل يسعى الى الفوز وفي كرة القدم لا بد ان نعيش في الحاضر ونعد للمستقبل، فالمباراة الاولى انتهت والان نتطلع الى اللقاء المقبل». وردا على سؤال قال «انا لست ديكتاتورا بل مدربا محترفا، واذا قبلت المجىء الى هنا فلاكون مدربا محترفا، فالجميع يعرفون في تفاصيل كرة القدم ولكن لا بد من مدرب له خياراته، فانا المسؤول عن المنتخب ولا اقبل في التدخل بعملي من اي كان والا اعود الى بلادي». وعن سبب عدم اشراكه اللاعبين الشباب قال «بعضهم لم يشارك في اكثر من مباراة او اثنتين ويحتاج الى مزيد من الخبرة ولا يمكنني الزج بهم في بطولة كبيرة ككأس الخليج، سيحصلون على الفرصة تدريجيا لانني لا اقفل الباب بوجه اي من اللاعبين». واوضح «لم يكن بامكاني اختيار اكثر من ثلاثة لاعبين من كل فريق لان الدوري العراقي في هذه الحال كان سيتوقف ونحن نعرف مدى اهمية استمرار المباريات المحلية».
وتحدث عن التحكيم قائلا «لا احب التعليق على اداء الحكام لكنني لم اكن سعيدا بالقرارات التي اتخذت في المباراة الاولى»، مدافعا في الوقت ذاته عن اللاعبين اللذين طردا «اللاعب يرتكب اخطاء ويحصل على بطاقة صفراء او حمراء».
من جهته، قال لاعب وسط المنتخب العراقي قصي منير «هناك العديد من المشاكل التي يعانيها المنتخب كضعف فترة الاعداد وخروجه من تصفيات كأس العالم وعدم تجمعه الا قبل فترة وجيزة من البطولة، فضلا عما حصل معه في المباراة الاولى مع البحرين»، مضيفا «لكن نحن نتمنى ان نجتاز كل ذلك امام عمان ومعروف عنا اننا ننجح في اجتياز الفترات الصعبة». في المقابل، قال مدرب منتخب عمان الفرنسي كلود لوروا «اعرف بأن منتخب عمان لم يكن على قدر التوقعات في المباراة الاولى، فقد اجتمعت مع اللاعبين مطولا ووجدت انهم مرتاحون اكثر مما كانوا عليه قبل انطلاق البطولة، لقد خف الضغط النفسي عليهم وهم جاهزون للمباراة الثانية»، واعتبر بانه يفكر بأن عمان «كسبت نقطة من المباراة الاولى اكثر من اهدار نقطتين فيها».
واكد لوروا «بأن مستوى المنتخب العماني الحقيقي سيظهر امام العراق، فنحن لن نفكر امامه بلاعبيه المصابين وغياب بعض الاساسيين لان جميع اللاعبين مهيأون للمشاركة في البطولة» مضيفا «غدا يوم آخر علينا فيه تصحيح الصورة ومعالجة الثغرات التي ظهرت في المباراة الاولى».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.