محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النموذجي حقق المعادلة الصعبة .. أبناء النخيل تحدوا المستحيل وعزفوا أجمل الألحان وأحلى المواويل
نشر في البلاد يوم 20 - 04 - 2013

يحق للفتحاويين ان يفتخروا بالابطال نجوم فريقهم الكروي العملاق الذي سطر اسمه في سجلات الابطال وفي صفحات التاريخ بحروف من ذهب وتوج بطلا لدوري زين للموسم الرياضي 2012-2013.وتحقق الحلم الكبير للنموذجي بعد 55 سنة من عمر النادي الذي يمثل منطقة الأحساء بعد صعوده عام 2009 لدوري الكبار وبقي في الأضواء أربع سنوات متتالية توجها بهذا اللقب الغالي بعدما لعب 24 مباراة وكتب اسمه كسابع بطل للمسابقة بعد الهلال والاتحاد والشباب والنصر والاتفاق والأهلي بعد أن رفع رصيده إلى61 نقطة من 19 فوزا و4 تعادلات وخسارة واحدة انهم الابطال ابنا ء النخيل الذين لم يعرفوا المستحيل بقيادة ادارة ناجحه وجهاز فني مميز ولاعبين اوفياء وشرفيين رجال وقفوا خلف الانجازمن البداية حتى النهاية انه منبع الوفاء لاهل الوفاء موسم حافل بالعطاء والتضحيات والجهود المميزة وكانت الثمرة بطولة غالية يفتخر بها كل ابن من ابناء الاحساء وابناء الشرقيه عموما.
إدارة مميزة
برئاسة المهندس عبدالعزيز العفالق واعضاء مجلس ادارته لعبت ادارة نادي الفتح دورا فعالا ومميزاً منذ صعود الفريق الى الدوري الممتاز وحتي تحقيق الفريق لقب دوري زين عملت الادارة بسياسة حكيمة ومميزة بهدوء وفي صمت كبير وعمل دؤوب حتى تحقق الحلم الكبير وجنى الجميع ثمار العمل.
جهاز فني قدير
بقيادة التونسي فتحي الجبال قائد الابطال ومعاونيه استطاع هذا الجهاز ان يعمل في صمت وبحكمة وعقلانية خلال المواسم الماضية والموسم الحالي حتى تحقق الحلم الكبير، لعب الجبال دور البطل طوال مواجهات الموسم بواقعية وباسلوب منطقي وكانت قراءاته لجميع المواجهات واقعية وتفوق على جميع المدربين خلال الموسم وكان مثالا لفكر احترافي مميز وتعامل مع الفريق بكل تقدير واحترام .
الاجانب يتفوقون
وسجل اجانب الفتح تفوقا مميزا ورائعا هذا الموسم وحققوا اجمل الانتصارات وقدمو افضلال مستويات مع النموذجي وهو الامر الذي منحهم الافضلية وساهموا وبشكل مباشر في تحقيق اللقب، وقد تفوقوا على اصحاب الملايين من اجانب في الاندية الكبيرة وكانت لهم الكلمة الاقوى ممثلة بالتون الداهية القصير المكيرالذي اثبت انه من انجح صفقات الفتح ودوريس الهداف المميز وهشهش المتفوق في كل ارجاء الملعب كلهم اثبتوا انهم صفقات الفتح الرابحة.
الشرفيون افعال واقوال
كما اثبت اعضاء شرف نادي الفتح تميزهم ووقوفهم مع النادي خلال مسيرته الرياضية منذ تاسيسه وحتى اليوم بالافعال والاقوال والاعمال، شرفيون محبون لناديهم يدعمون في كل زمان ومكان لم يبخلوا على ناديهم وقفوا وضحوا ودعموا وجنوا الثمار باللقب الغالي الذي يسجل باسم الجميع انهم الشرفيون الذين يسند بهم الظهر ويحق للفتح ان يفتخر بهم ويحق لهم ان يتفخروا بالفتح ومبروك لهم الانجاز.
35مليوناً فقط
هذا هو الرقم الذي صرفته ادارة نادي الفتح هذا الموسم، 35 مليون ريال فقط وهو الرقم الاجمالي الذي كان الثمن لتحقيق اللقب حيث تم الصرف بعناية فائقة وحسابات مدروسة من جميع النواحي، وتعاملت الادارة بواقعية وباحترافية في كل صغيرة وكبيرة بعكس الاندية الكبيرة التي صرفت مئات الملايين دون الاستفادة فلا مستويات ولا نتائج ولابطولة ولاهم يحزنون.
حلم تحقق بالعمل
عبر خالد الصويغ مؤسس نادي الفتح عن سعادته البالغة بتحقيق ناديه لقب دوري زين السعودي للمحترفين، وقال بعد تحقيق اللقب رسميا:" الحمدلله الفتح حقق آمال جماهير الشرقية انه حلم تحقق بالعمل وجهد إدارة النادي و الجهاز و الجماهير ورجال البلد فيهم خير وبركة ورئيس النادي ومعاونوه وابطال الفتح الذين وعدوا فأوفوا لهم الشكر الجزيل و للإعلام وأقدم التهنئه لأمير الشرقية ومحافظ الأحساء لوقوفهما معنا ".وابارك لجماهير الاحساء وجماهير الشرقية عموماً.
مسيرة توجت بالذهب
من جانبه قدم رئيس نادي الفتح عبدالعزيز العفالق لقب دوري زين السعودي لأمير المنطقة الشرقية ونائبه ولمحافظ الاحساء وكل الشرفين ولجماهير الاحساء وقال الحمدلله على كل حال فنحن أكملنا مسيرة وعمل من قبلنا ورحم الله عمي إبراهيم العفالق رئيس الفتح السابق و الشكر موصول لمؤسس الفتح خالد الصويغ فهو مؤسس لا ينسى و أعتز في شهادته".نبارك لجماهيرنا انجاز تحقق بعمل وجهود نحمدالله على ماتحقق ويحق لك فتحاوي ان يفتخر بهذا الانجاز.
مبروك للشرقية
وبارك عضو شرف النادي عبد المحسن الجبر وأحد رؤسائه السابقين لامير المنطقه الشرقية ونائبه ولمحافظ الاحساء ولاعضاء الشرف ولجماهير الشرقية وللجميع من لاعبين ومدربين وجماهير ولكل محب للنادي الانجاز الذي حققه الفتح بفوزه بلقب دوري زين وقال: اللاعبون حققوا الدوري و أعضاء الشرف كانت لهم وقفتهم ولم يقصروا وسيكون هناك اجتماع قادم وخاص من أجل المكافأة وتكريم الابطال بما يستحقونه، ومبروك للجميع.
الاحساء تستاهل اللقب
قال خالد السعود مدير الاحتراف بنادي الفتح أن جمهور النادي قاد فريقه للقب دوري زين السعودي للمحترفين، والحمدلله على ما تحقق و الأحساء تستاهل وخير من يمثلها الفتح بعد أن أكرمنا الله ببطولة. إن جمهور الفتح كان بعد الله من اسباب تحقيق الانجاز الذي سيجل بحروف من ذهب في سجلات التاريخ وسيكون اكبر داعم لمشوار الفتح القادم.
أكبر رد على المشككين
وبارك عبد العزيز بوشقراء مدافع فريق الفتح لكرة القدم، للأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، والأمير بدر بن محمد محافظ الاحساء، فوز الفريق ببطولة دوري زين للمحترفين. وقال بوشقراء :" إنها فرحة لا توصف بهذا الإنجاز، لأننا حققناه في ظل وجود أندية لها تاريخ كبير في المنافسة، كما أننا رددنا على من قالوا بأننا لن نستطيع الصمود وشككوا في مواصلتنا للانتصارات لقد ارتحنا من الضغوطات بعد أن حققنا اللقب قبل نهاية الموسم بجولتين وفرضنا احترامنا على الجميع بعد أن نجحنا في التفوق عليهم.
جمهور الفتح صاحب الانجاز
وقال اللاعب أحمد بوعبيد أن جمهور الفتح يعتبر صاحب الإنجاز الحقيقي لأنه وقف الوقفة الحقيقية مع اللاعبين بقوة، وظل يؤازرهم داخل وخارج ملعبهم ونهدي هذا الإنجاز لامير الشرقية ونائبه ولمحافظ الاحساء وللشرفيين ورئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة، وهذا الانجاز لم يأت من فراع انه ثمرة لجهد وتضحيات.
الانجاز تاريخي
وبارك حمدان الحمد قائد فريق الفتح لكرة القدم تحقيق الفتح لقب دوري زين لامير الشرقية ونائبه ولمحافظ الاحساء ولاعضاء الشرف ولادارة الفتح وللجماهير وقال إن الإنجازات لاتتحق بالأسماء وإنما بالبذل والعطاء داخل الملعب مبينا أنهم حققوا إنجازا تاريخيا بعد أن خططوا له منذ سنوات ولم يكن بمحض الصدفة واضاف الحمدان اننا كسرنا حاجز النفس القصير، وكان الفتح الأميز والأفضل في البطولة ، ونلنا احترام وتقدير الجميع ونبارك لكل محبي الفتح.
بالاصرار وعزيمة الرجال
وبارك أحمد الراشد المشرف على فريق الفتح لكرة القدم الانجاز واعرب عن تهانية لامير المنطقه الشرقية ونائبه ولمحافظ الاحساء واعضاء الشرف والجماهير الوفية وقال إن الإنجاز الذي حققه الفريق ممثلا في بطولة الدوري، تحقق بالإصرار وعزيمة الرجال، ولأن الكل كان على قلب رجل واحد، مشيرا إلى أن كل شخص قام بمهمته على أكمل وجه.واكد الراشد بأن الاستقرار الفني الذي عاشه الفريق طيلة السنوات الماضية جعل المدرب يعرف كل كبيرة وصغيرة عن اللاعبين بجانب أنه من قام بضمهم بعد أن منحته الإدارة الحرية الكاملة دون أن تتدخل في شؤونه. وقال الراشد أن فرحته مضاعفة، بعد أن دخلوا التاريخ، وأسعدوا جماهيرهم التي كانت تقف خلفهم بقوة وجنوا ثمار سهرهم وتفانيهم موضحا بأنهم منذ الآن سيفكروا في المرحلة المقبلة حتى يواصلوا تميزهم.
بطولة الإرادة
وعبر حارس الفتح محمد شريفي عن سعادته الكبيرة بعد اللقب التاريخي الذي حققه الفتح بفوزه بلقب دوري زين.وقال الحمدلله مع الفتح حققت بطولة الإرادة". وهي من كانت خلف عودتي والمادة هي آخر شي أفكر فيه والأهم لدي الراحة النفسية التي وجدتها بالفتح وهو بالفعل ناد نموذجي بمعنى الكلمة".ابارك للابطال ولجماهير الابطال ولرجال الاحساء هذا الانجاز.
الجماهير تقود الأبطال للقب
أكثر من 21.37 متفرجا قادوا فريق الفتح لحسم لقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين الموسم الحالي في الجولة 24 بعد فوزهم بهدف على مضيفهم فريق الأهلي على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالإحساء.
يعتبر هذا اللقب الاول للفتح الذي اصبح سابع ناد في تاريخ الكرة السعودية يحقق البطولة الأهم بعد احتكار أندية الهلال والاتحاد والنصر والشباب والاتفاق والأهلي للقب منذ انطلاق المسابقة. كما اصبح اول فريق يحرز اللقب خارج الثلاثي الهلال والاتحاد والشباب الذي احتكره منذ موسم 1996.
ثلاثة ملايين ثمن البطولة
بفوزه بلقب دوري زين يحصل نادي الفتح على مبلغ ثلاثة ملايين ريال كجائزة لبطولة دوري زين وبحسب نظام جوائز البطولة، سيتم تسليم إدارة الفتح الجائزة المادية خلال تتويجه بلقب البطولة والذي ستجري مراسمه في الجولة الأخيرة من الدوري.
المركز الاعلامي يتفوق
وتعامل المركز الاعلامي بنادي الفتح بكل احتراف مع اخبار النادي والتغطيات لجميع الفعاليات وايصال المعلومة الصادقة والواقعية التي تخدم الكيان بقيادة طاقم اعلامي مميز وضعت ادارة النادي الثقة فيهم وكان على قدر كبير من المسؤولية وعلى رأسهم فهد السليم مدير المركز الذي أكد انه من انجح مدراء المراكز الإعلامية في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.