الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مزايا وظيفية لمنسوبي المدارس الأهلية
نشر في البلاد يوم 16 - 09 - 2010

نشرت صحيفة عكاظ يوم الأحد 3 شوال 1431ه خبراً جاء فيه "أن الجنة المشكلة من وزاررة التربية والتعليم وصندوق الموارد البشرية للنظر في وضع معلمي ومعلمات المدارس الأهلية توصلت إلى إعداد لائحة مزايا وظيفية جديدة أبرزها توحيد سلم الرواتب وإحالتها إلى هيئة الخبراء التي ستصدر توصياتها النهائية قريبا، وأن من ضمن المزايا الوظفية للمعلمين والمعلمات اجراء عقود عمل موحدة، وأن وزارة التربية والتعليم هي من طالبت بإقرار سلم رواتب لهيئة التدريس في المدارس الأهلية بيد أن قراراً من ديوان المظالم منع إلزام المنشآت التعليمية وضع سلم رواتب إثر شكوى مقدمة من مالك مدرسة خاصة".
لاشك إن إلزام أصحاب المدارس الأهلية بإجراء عقود موحدة وسلم رواتب لهيئة التدريس يعد قراراً صائباً ومنصفاً لهذه الفئة من أبناء الوطن الكادحين الذين هُضمت حقوقهم عدة سنوات في ظل الرواتب المتدنية التي لا تتجاوز 1600 ريال بالاضافة الى حسم جزء من الراتب للتأمينات الاجتماعية وتوقف صرف الرواتب في الإجازة ورغم هذا الاجحاف نجد ديوان المظالم يمنع إلزام المنشآت التعليمية الأهلية وضع سلم رواتب للمعلمين والمعلمات وكان الاجدر بالديوان الوقوف معهم وإنصافهم من سطوة اصحاب المدارس الأهلية الذين يستغلون حاجة هذه الفئة للعمل في القطاع الاهلي برواتب متدنية لعدم اتاحة الفرصة لهم في الالتحاق بالوظائف الحكومية رغم ان البعض منهم يحمل مؤهلاً تربوياً ولديهم شهادات خبرة في مجال التعليم ورغم ذلك لم يتم ترشيحهم من قبل ديوان الخدمة المدينة، ومن ضمن هذه النماذج إحدى خريجات جامعة أم القرى عام 1420ه من كلية التربية قسم رياض أطفال ولديها خبرة في نفس المجال لم يتم تعيينها حتى اليوم وأخرى خريجة من كلية التربية قسم اللغة الانجليزية عام 1422ه بتقدير جيد جداً ولديها خبرة ودورات في الحاسب الآلي ومع ذلك لم يتم تعيينها وغيرها كثير من الخريجات القابعات في المنازل يندبن حظهن لعدم ترشيحهن من قبل ديوان الخدمة المدنية لأسباب لا يعلمها إلى الله عز وجل، والبعض يعزو هذا التأخير في التعيين لعدة سنوات لعدم وجود الواسطة التي تقلب الموازين حيث إن هناك خريجات جدد تم تعيينهن. فما هي الآلية التي يتبعها الديوان في ترشيح المعلمات للوظائف التعليمية التي يعلن عنها كل عام بأعداد كبيرة وفي نهاية السباق الماراثوني للتقديم عبر شبكة الانترنت نجد أعداداً كبيرة لم يحالفها الحظ في الحصول على الوظيفة. فما تفسير ذلك ؟؟
إننا نرجو من المسؤولين في هيئة الخبراء سرعة البت في إقرار التوصيات وإيجاد سلم رواتب للمعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية تشجيعاً لهذه الفئة من أبناء الوطن. والله الموفق.
مكة المكرمة ص.ب 2511
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.