محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في مداخلةٍ باكية لوالدة "حمزة كشغري " إبني تاب وانحرافه بعد قراءات الفلسفة وعلم النفس ؟
نشر في أزد يوم 17 - 02 - 2012

أزد - أبها - فيصل نادر // تداخلت والدة الكاتب حمزة كشغري في مداخلتها الهاتفية في برنامج "البيان التالي" الذي تعرضه قناة دليل بعنوان " الحرية قبل تطبيق الشريعة" وكان ضيف الحلقه الدكتور أحمد التويجري، وقالت "كان يجلس معهم ولم يحتووه"، كاشفة عن تفاصيل ما حدث في أعقاب تغريداته المسيئة، ومؤكدة أن اتصالات ابنها انقطعت منذ مغادرته.
وقالت والدة الكاتب "والله ما حدث من حمزة لا يرضي أحداً، إنها صدمة ومصيبة عظيمة، أسأل الله لي ولحمزة الثبات".
وحكت والدة كاشغري تفاصيل حياة ابنها، مشيرة إلى أنه لم يكمل الثالثة والعشرين من عمره، وكان يدرس في حلقات تحفيظ القرآن الكريم وأدى فريضة الحج ثلاث مرات، وكان في كل عام يعتكف في المسجد النبوي
وأردفت: "أنا لا أصدق أنه سب وشتم، وأوجه اللوم لمن كان ابني يجالسهم، لأنهم لم يحتووه".
وقالت: "ابني كان يقرأ كثيراً في الكتب الدينية ولكنه بدأ مؤخراً في قراءة كتب الفلسفة والكتب النفسية التي قد تكون من أسباب ما حدث"، وعما حدث يوم التغريدة قالت والدة الكاتب: "دخل علي حمزة وهو يبكي بكاء شديداً وعانقني وهو يردد "سامحيني يا أمي" وقال: أنا يا أمي "صليت" واتجه لتقبيل قدم والده وهو يقول يا أبي سامحني خذلتك".
وأكدت والدة كشغري أن ابنها تاب وأعلن ذلك قبل الهجمة التي تعرض لها والتهديدات والبيانات.
وعن حوار المجلة الأمريكية مع ابنها وما قال فيه عن الحرية، قالت: لا أصدق، فابني لا يجيد اللغة الإنجليزية وكان يبحث في الأشهر الأخيرة عن معاهد لتعلم اللغة، وطلب إلحاقه بإحدى البعثات لتعلم اللغة.
ووجهت والدة كشغري نداء لابنها عبر البرنامج، قالت فيه: "يا ابني يا حبيبي الحمد لله أنك بادرت بالتوبة، وتمسك بحبل الله، وبإذن الله لن تضيع".
والدة الكاتب دخلت في نوبة بكاء وهي تردد: "والله لا أنام ولا أرد على المكالمات، وأنا في حالة سيئة، متى أطمئن على ولدي؟ أطالب بجلسة شرعية له، فهو أعلن التوبة".
وعما تتعرض له الأسرة قالت "قبل يومين سأل شخص داخل مسجد قريب عن منزل حمزة، لماذا يصورون منزلنا؟ بيتنا داخله أسر وبنات، وأنا لا أعلم هل هي عنصرية أم ماذا".
وقالت: ما حدث من حمزة قد يكون صدمات نفسية، والدليل أنه تاب قبل أي تهديد، وفي حديثه قال: "أنا خائف أنا تُبت" مشددة على أن ابنها لم يسب الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكنه أساء الاحترام. مستغربة أن تصدر هذه الكلمات من ابنها الذي عُرف عنه الاعتكاف والصلاة وحفظ القرآن الكريم، ومؤكدة توبته قبل الهجمة التي تعرض لها."تواصل"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.