السعودية حريصة على استئناف مفاوضات جدة بين السودانيين    «لاعبون بلا عقود» يركضون في أبها بحثاً عن فرص احتراف    النفط يتراجع مع تهدئة التوترات الجيوسياسية ومخاوف انقطاع الإمدادات    فرنسا.. المعسكر الرئاسي يتنفس الصعداء    بوينغ تعترف بالاحتيال    البيت الأبيض يصف زيارة أوربان للصين بأنها "غير بناءة"    1.5 مليون شخص بلاكهرباء في هيوستن    القصبي: ما حدث في 6 سنوات لم يحدث في 70 عاماً    الاتفاق يعود للخليجية من جديد    أرجنتين ميسي تلتقي كندا ومواجهة نارية بين الأوروغواي وكولومبيا    براعة الماتادور بوجه توازن الديوك    الأردن : إحباط تهريب 50 ألف حبة مخدرة متجهة للمملكة    «المرور» يوضح إجراءات تسديد المخالفات    «إثراء» يعلن فوز أربع فرق في «الفورمولا 1» استعدادًا للتصفيات العالمية    إنهاء معاناة عقدين من ضغط الدم لمريض خمسيني    أمير حائل يفتتح جسر المدينة الحضرية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سلطانة بنت سعود    الجاسر يطّلع على القدرات التشغيلية في مطار بوخارست الدولي    اشتباكات في أم درمان والآلاف يفرون من الفاشر    كيربي: هناك فجوة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بشأن وقف الحرب    خادم الحرمين وولي العهد يُعزيان القيادة الكويتية    «القرية الحجازية» نموذج الحياة القديمة والإرث التاريخي    مواطن يُشكل تاريخ الدولة السعودية بأكثر من 18 ألف قطعة ليجو    أمير الشرقية يستقبل رئيس محكمة الجبيل ونادي الخليج    المختبر الإقليمي بالشرقية يجري 186 ألف فحص    "سلمان للإغاثة" يوزع مساعدات إغاثية متنوعة لمتضرري الزلزال في محافظة غازي عنتاب بتركيا    محافظ الطائف يعزي العصيمي    نائب أمير منطقة عسير يلتقي مدير عام معهد الإدارة العامة    132 محطة و6 مسارات لحافلات طيبة    المفتي يستقبل العتيبي    21 موقعا للأحوال المدنية المتنقلة    مشاريع تنموية وتطويرية برأس تنورة    لائحة لنظم الترميز والتصنيف الطبي    استمراء الكذب    الحجاب والسويد يحتفلان بزواج عبدالله    مدينة القهوة المنتظرة تتشكل في الباحة    كاوست تتعاون مع جوجل لدعم أبحاث الذكاء الاصطناعي بالمملكة    11 مليار ريال تكلفة 65 مشروعا بيئيا ومائيا وزراعيا في المدينة    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيرلندي علاقات البلدين ويناقشان خطر توسع الصراع في المنطقة    افتتاح البرنامج الصيفي (بأطفالنا..نُباهي) بتعليم عسير    الطب الاتصالي يعيد قلب مريض إلى الحياة    محافظ الخرج يطلع على منجزات وخطط الجمعية السعودية للفنون التشكيلية    الصناعة تصدر 86 ترخيصاً صناعياً في أبريل ب 2.2 مليار ريال    محترف النصر: الكرة السعودية تنمو بشكل كبير    أتربة مُثارة على أجزاء من الرياض    رياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من الشرقية وطريق مكة - جازان    التعاون يواصل التأهب في معسكره في سلوفينيا    تشهير.. شجار وقضايا ثم تنازل.. لعنة حسام حبيب هل دمرت شيرين ؟    أمير تبوك ل«الشؤون الإسلامية»: اهتموا بالجوامع وهيئوها للمصلين    ثقافة التخلي السينمائية    موزة بنت الإمام أحمد بن سعيد.. أميرة قوية حكمت عُمان    5 سلوكيات تقي الرجال من الإصابة بالسرطان    هل يُقاس معوجّ بمعتدل؟    ارتفاع كفاءة القطاع العقاري واستثماراته في المملكة    استقبل السديري والسفير الجزائري.. أمير الرياض يطلع على البرامج الجامعية للبحث والابتكار    وفاة الأميرة سلطانه بنت سعود    أمين الرياض يعلن إطلاق برنامج الامتثال البلدي " مُثل "    تجسيداً للعناية السعودية قيادة وشعباً بأقدس المقدسات.. الكعبة المشرّفة تتوشح بهاء الكسوة الجديدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"نيسان" تكشف الستارعن سيارة الموبايل
نشر في أزد يوم 30 - 11 - 2011

img alt=""نيسان" تكشف الستارعن سيارة الموبايل" src="contents/newsm/14371.jpg" class="img" /
04-01-1433 01:32 PM
كشفت شركة "نيسان"، عن نموذج سيارة كهربائية صغيرة بثلاثة مقاعد، يمكن استدعاؤها من خلال هاتف جوال. وتدرس الشركة وضع السيارة في خطوط الإنتاج، وفي حالة الموافقة سيمكن رؤيتها في الطرق قبل 2016 أو 2017 كأقصى حد، وفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل".
وتتميز السيارة المستقبلية Pivo3 بإمكانية استدعائها من موقف السيارات لمكان تواجدك باستخدام أحد الهواتف الذكية كما تحتوي على تكنولوجيا AVP ،التي تسمح لقائد السيارة بأن يعثر على مكان خال لصف سيارته آليا دون الحاجة للبحث عن مكان، فضلا عن إمكانية شحن السيارة لنفسها.
تم عرض السيارة لأول مرة هذا الأسبوع في مقر الشركة الرئيسي لعملاق صناعة السيارات بمدينة يوكوهاما اليابانية. ووفقا لما ذكرت "نيسان"، فإن السيارة تصلح للقيادة في المدن، وجسمها يصل طوله إلى 3 امتار ويمكنها الالتفاف حول نفسها في دائرة نصف قطرها 4 امتار فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.