بدء فعاليات الدورة ال 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس    انطلاق موسم جدة    وزير الاتصالات يجتمع مع نائب وزير الخارجية الأمريكي    من يخدع الفحص الدوري؟    123 مليون SR غرامات شركات خالفت «المنافسة»    هل يخسر «سُنة» العراق رئاسة البرلمان؟    واتساب تستهدف الاتصالات السريعة    الشارع يترقَّب مفاوضات مسقط جهود سعودية - عُمانية لحلِّ الملفات الشائكة    غزة.. الأطفال يتضورن جوعاً؟    محطة مهمة في الانتخابات الأميركية    بريطانيا.. ماذا حقّق المحافظون خلال 14 عاماً في الحكم؟    الهداف والوصيف .. يغيبان عن التهديف    على ذكرى 2018.. هل يفعلها «الأخضر» ؟    أرقام قياسية يحققها برنامج الابتعاث في خمسة مواسم    يزيد الراجحي.. سابق الريح    صنع التوازن.. بين الاستثمار الناجح وحماية التنوّع البيولوجي    «السندباد» يعود للساحة ب11 أغنية جديدة    أمن الحج والحجيج.. خط أحمر    يسر وطمأنينة    لاعبون يمضغون العلك    1.66 مليار دولار سوق الرموش الصناعية عالمياً !    على ذمة الذكاء الاصطناعي.. الحشرات طعام البشر مستقبلاً !    شوكولاتة أكثر صحية واستدامة    محافظ الزلفي يلتقي مدير فرع وزارة البيئة بالرياض    إساءة استغلال التأشيرة!    الإجازة الصيفية.. ربوع الوطن أفضل    ليعيشوا بكرامة وأمان    كيف نطوّر منظومة فكرية جديدة؟    زيارة الغذامي أصابتنا بعين    خلود الشمري: صعود سريع نحو القمة في ميادين الهجن    سيدات مكَّة يسجلن أروع القصص في خدمة ضيوف الرحمن    النجمي يلتقي مدير عام فرع الإفتاء في جازان    الشؤون الإسلامية في جازان تشارك في المعرض التوعوي بمخاطر تعاطي المخدرات    القوامة تعني أن على الرجال خدمة النساء    هل يرحل تاليسكا؟    جامعة الحدود الشمالية تعلن مواعيد القبول لدرجة البكالوريوس والدبلوم عبر البوابة الإلكترونية    قم للذكاء الاصطناعي وفّه التبجيلا    الجامعات ونظام الهيئات    د. الحصيص: التبرع بالكبد يعيد بناء الحياة من جديد    "ناتشو هيرنانديز" يوقع للقادسية حتى 2026    محافظ الطائف يزف 9321 خريجاً في حفل جامعة الطائف للعام 1445ه    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان حاكم الشارقة في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي    منفذ جديدة عرعر يودِّعُ الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين    حرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لتهريبهما (22) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر    افتتاح مركز العضية بمحمية الوعول بالرياض    قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.. السعودية في مجموعة قوية    طقس حار بالرياض.. وأمطار في جازان    خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل    النفط ينتعش فوق 85 دولاراً والذهب يستقر    حكاية وجع.. بين رحم زمن قديم ونار ألوان ستة    وعي وحزم    واتساب يتوقف على 35 هاتفًا    "الثقافة" تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف    "الدحة".. موروث شمالي ارتبط بحياة أهالي طريف    وفاة والدة الأمير منصور بن سعود    قلق أممي إزاء الانتهاكات المرتكبة ضد الفلسطينيين    عبدالرؤوف يحتفي بليلة العمر    الأمير خالد بن سلمان يبحث تعزيز التعاون العسكري والدفاعي مع الصين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تأهل أكثر من 200 مشارك للمر احل النهائية بجائزة أبها
نشر في أزد يوم 27 - 05 - 2014

تأهل أكثر من 200 مشاركاً للمراحل النهائية في منافسات جائزة أبها في دورتها الحالية 1434 ه 1435 ه بحسب أمين عام الجائزة الدكتور حسن الشوكاني .
وقال الشوكاني أنهت لجان التحكيم في جميع فروع جائزة أبها أعمالها بعد أن تمَ تمديد فترة التحكيم نتيجة لكثرة الأعمال المتقدمة للجائزة من داخل المملكة وخارجها خلال هذه الدورة مما جعل لجان الجائزة تستعين بأكثر من ثلاثين لجنة تحكيم من المتخصصين في فروع الجائزة ، حيث تم ترشيحهم بمعرفة أعضاء اللجان الرئيسية لكل فرع من فروع الجائزة ، وقد باشرت تلك اللجان أعمالها وفق معايير ثابتة اعتمدت من قبل اللجان الرئيسية لكل فرع، وحدد لكل معيار منها درجة وزناً معيناً ومن ثمَ قدمت نتائج التحكيم السرية إلى اللجان الرئيسية التي قامت بفرز ومراجعة تلك النتائج وفق المعايير المحددة ، ثم رشحت الأعمال التي حصلت على أعلى الدرجات في التحكيم.
وبين أنه تم رفع محاضر الترشيحات النهائية من اللجان الرئيسية لفروع الجائزة إلى الأمانة العامة والتي بدورها سوف ترفعها مكتملة إلى سمو أمير المنطقة رئيس مجلس الجائزة للتوجيه حيالها.
وذكر الدكتور الشوكاني أن الأعمال المرشحة للجائزة قد مرت بمرحلتي فرز رئيسة، حيث تم في المرحلة الأولى فرز تلك الترشيحات وفق المعايير والاشتراطات العامة للجائزة، ثم أحيلت الأعمال المجتازة إلى اللجان الرئيسية لكل فرع لتخضع لمرحلة الفرز الثانية حيث قامت كل لجنة بفرز الترشيحات المحالة إليها وفق شروط ومعايير كل فرع، ومن ثم أحيلت الترشيحات المجتازة إلى لجان التحكيم ، وبلغت الترشيحات التي وصلت إلى المرحلة الأخيرة للجائزة 33عملاً في فرع الخدمة الوطنية، مابين جهات حكومية وأهلية وأفراد ، في حين بلغت الترشيحات في فرع الثقافة 142 ترشيحاً منها 7 دراسات علمية، و 24ديواناً شعرياً، و 19 قصة قصيرة، و 8 روايات، و 4 أعمال في مجال أدب الطفل، و عملين في مجال النص المسرحي، وأكثر من تسعين عملاً في مجال الإبداع الفني
وفي فرع تقنية المعلومات بلغت الترشيحات التي وصلت مرحلة المفاضلة النهائية 24 مرشحاً أغلبهما جهات حكومية ، أما فرع المحافظة على البيئة وإنمائها فقد بلغت المشروعات التي وصلت إلى مرحلة المفاضلة النهائية 11 مشروعاً في مختلف مجالات هذا الفرع ، وفي فرع النبوغ والتفوق العلمي فقد شارك فيه أعداد كبيرة جداً على مستوى مدارس المنطقة في التعليم العام بنين – بنات ، وكذلك في التعليم العالي والتربية الخاصة.حيث كانت الأعمال في هذا الفرع تتجاوز المئات، واضطرت لجان الجائزة في هذا الفرع أن تعقد اجتماعات مطولة لفرز ملفات المرشحين وفق المعايير الدقيقة التي اعتمدتها تلك اللجان .
وأشار أمين عام الجائزة إلى أن نطاق المشاركة خلال هذه الدورة قد أمتد إلى دول مجلس التعاون الخليجي ، حيث تلقت الأمانة عددا من الترشيحات من دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة في فرع الثقافة .
وأوضح أن الأسماء النهائية للفائزين في هذه الدوارة سوف تعتمد من قبل سمو رئيس مجلس الجائزة بعد استكمال الخطوات المتبعة في ذلك ، ومن ثم سيتم تكريم الفائزين بفروع الجائزة في حفل بهيج برعاية كريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير / فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ، وبحضور كريم من ضيف الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العليا للسياحة بالمملكة. وذلك في مساء يوم الأربعاء 20/8/1435ه على مسرح المفتاحة .
وقدم الدكتور الشوكاني شكره وتقدير لسمو رئيس مجلس الجائزة على رعايته الدائمة وتوجيهاته القويمة لكل ما من شأنه تقدم الجائزة ورقيها . كما قدم شكره وتقديره لتكرم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان – ضيف حفل الجائزة - على حضوره وتشريفه للحفل وإلى كل المشاركين في منافسات الجائزة خلال هذه الدورة من داخل المملكة وخارجها ، متمنيا للجميع التوفيق والسداد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.