محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جوهرة الفاضل تحصل على علامة الامتياز كأفضل مرشدة صحية
نشر في عاجل يوم 16 - 04 - 2013

يقوم أعضاء تقييم المدارس المعززة للصحة المكون من مديرة إدارة الصحة المدرسية بتعليم القصيم الأستاذة دانة المهنا و مساعدة مدير الصحة المدرسية بمنطقة الجوف كمقيمة خارجية الأستاذة عواطف الراشد.ومديرة الوحدة الصحية المشرفة الفنية للبرنامج الأستاذة لولوة الصعب ومن مشرفة إدارة الصحة المدرسية الأستاذة لولوة الفريح ومشرفة من إدارة نشاط الطالبات الأستاذة ثمينة التويجري وأخصائية في الوحدة الصحية الدكتورة زينب بشر الجاك بزيارات ميدانية للمدارس المطبقة لمشروع المدارس المعززةة للصحة المدرسية بمنطقة القصيم وذلك للتقييم النهائي والتسابق نحو التميز في الترتيب العام لمدارس المنطقة .
لجنة التقييم زارت المدرسة الحادية عشر للبنات بحي المنتزة ببريدة وهي مدرسة مستأجرة لم يثنها المبنى الصغير على أن تكون أحد علامات التميز المدرسي الصحي بالمنطقة وكان في استقبالهن مديرة المدرسة الأستاذة ليلى العقيل والمرشدة الصحية الأستاذة جوهرة الفاضل ومنسوبات المدرسة وقد تجول الفريق في أرجاء المدرسة وفصولها حيث اشتمل كل فصل من الفصول على ركن صحي مثل ركن الفواكه وركن الاسعافات والتوعية بمراحل البلوغ وركن النظافة وركن إشراقتي في ابتسامتي وغيرها من الأركان وتم طرح الأسئلة على الطالبات بعدها تم الاطلاع على الملفات الصحية والتي اشتملت على خدمات الصحة المدرسية والبيئة المدرسية والتغذية وسلامة الغذاء والتربية الصحية والاهتمام بصحة العاملات بالمدرسة .
مديرة إدارة الصحة المدرسية الأستاذة دانة المهنا أشادت باهتمام المدرسة بالإرشاد الصحي ونشر الوعي بين الطالبات وذلك عن طريق اللوحات الإرشادية ونظافة بيئة المدرسة وروح الفريق الواحد بين جميع منسوبات المدرسة بقيادة مديرة المدرسة الأستاذة ليلى العقيل و المرشدة الصحية الأستاذة جوهرة الفاضل فقد حقق مشروعهم وهو عن القمل 50%من أهدافه وسوف يستمر العمل به حتى العام القادم وقد تميزت المرشدة الصحية بحصولها على جائزة وزارة التربية والتعليم للتميز في المرحلة الثانية فأبدعت في برنامج المدارس المعززة للصحة وحققت جميع مكونات البرنامج حاصلة بذلك على الدرجة النهائية بالرغم من أن المبنى مستأجر إلا أنه قد تم استغلاله وتهيئه لإنجاح البرنامج حتى أصبح ينافس المدارس الحكومية. كما أشارت إلى تفاعل الطالبات ومنسوبات المدرسة مع تعزيز الصحة في المدرسة واستحقاقهم المستوى الفضي لهذا العام .
المقيمة الخارجية الأستاذة عواطف الراشد ذكرت أن جميع المدارس المعززة للصحة في منطقة القصيم متميزة وقد أبهرني ما وجدته في الابتدائية الحادية عشرة من تميز لدى مرشدتها واهتمام مديرتها ومنسوباتها وحرصهن الدائم على رفع الوعي الصحي لدى الطالبات وأولياء أمورهن.
مديرة الوحدة الصحية الأستاذة لولوة الصعب أثنت هي ولجنة التحكيم على جهود المدرسة في تعزيز الصحة حيث طبق البرنامج بشكل مميز وكانت جميع السجلات منظمة ومكتملة فاستحقت مرشدتها 100%.
شكرت مديرة المدرسة الأستاذة ليلى العقيل لجنة التحكيم على حضورهم وجهودهم في خدمة الصحة المدرسية وتطبيق الصحة في حياتنا ماهو إلا التزام بتعاليم ديننا الإسلامي الذي حثنا على تطبيقها لنعيش حياة صحية سليمة داعية الجميع لتعزيز الصحة في المدرسة.
أعربت المرشدة الصحية الأستاذة جوهرة الفاضل عن شكرها وتقديرها لجميع طاقم الإشراف الصحي الخاص بالمدارس المعززة للصحة متمنية أن تكون قد وفقت في أداء رسالتها الصحية على أكمل وجه شاكرة لمديرة المدرسة ومنسوباتها على الدعم المتواصل مما أسهم في إنجاح البرنامج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.