جناح رقمي للتمور السعودية على منصة علي بابا    تحت رعاية خادم الحرمين ونيابة عنه.. أمير الرياض يفتتح المؤتمر العالمي للموهبة والإبداع    السلبية تخيّم على مواجهة الرياض والاتفاق    برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة يقيم لقاءً علميًا عن مناسك العمرة    نائب وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص للسودان    صلاح يقلب تأخر ليفربول أمام ساوثهامبتون ويقوده للتحليق في قمة الدوري الإنجليزي    الجولة 11 من دوري يلو: ديربي حائل وقمم منتظرة    بيولي: اعتدنا على ضغط المباريات وهذه الحالة الوحيدة لمشاركة رونالدو    بعد أداء مميز في قطر والقصيم.. معاذ حريري يتأهب للمشاركة في رالي دبي    شتوية عبور" تجمع 300 طفل بأجواء ترفيهية وتعليمية بمناسبة اليوم العالمي للطفل    تعليم الطائف يطلق برنامج ممارس الإدارة المدرسية للمكاتب الخارجية    موجة نزوح جديدة في غزة.. إسرائيل تهجر سكان «الشجاعية»    تجربة استثنائية لزوار "بنان"    حلبة كورنيش جدة تستضيف برنامج فتيات    أمير الشرقية يرعى ملتقى "الممارسات الوقفية 2024"    شفاعة ⁧‫أمير الحدود الشمالية‬⁩ تُثمر عن عتق رقبة مواطن من القصاص    شركة سناب تعزز حضورها في السعودية بافتتاح مكتب جديد وإطلاق «مجلس سناب لصناع المحتوى»    وكالة الفضاء السعودية تدشن "مركز مستقبل الفضاء"    انطلاق معسكر "إخاء الشتوي" تحت شعار "فنجال وعلوم رجال" في منطقة حائل    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُقيم فعالية "اليوم العالمي للإلتهاب الرئوي"    هل تؤثر ملاحقة نتنياهو على الحرب في غزة ولبنان؟    برنامج الغذاء العالمي: وصول قافلة مساعدات غذائية إلى مخيم زمزم للنازحين في دارفور    أمير القصيم يستقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية    أمير الرياض يكلف الغملاس محافظا للمزاحمية    الجوال يتسبب في أكثر الحوادث المرورية بعسير    أمير الرياض يفتتح المؤتمر الدولي للتوائم الملتصقة    اكثر من مائة رياضيا يتنافسون في بطولة بادل بجازان    موقف توني من مواجهة الأهلي والعين    تحت رعاية ولي العهد.. السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي في الرياض    «هيئة الإحصاء»: ارتفاع الصادرات غير النفطية 22.8 % في سبتمبر 2024    "السجل العقاري" يبدأ تسجيل 90,804 قطع عقارية بمدينة الرياض والمدينة المنورة    التدريب التقني والمهني بجازان يفتح باب القبول الإلكتروني للفصل الثاني    «التعليم» تطلق برنامج «فرص» لتطوير إجراءات نقل المعلمين    أمر ملكي بتعيين 125 «مُلازم تحقيق» على سلك أعضاء النيابة العامة القضائي    اقتصادي / الهيئة العامة للأمن الغذائي تسمح لشركات المطاحن المرخصة بتصدير الدقيق    الأرصاد: أمطار غزيرة على عدد من المناطق    يلتهم خروفا في 30 دقيقة    لماذا رفعت «موديز» تصنيف السعودية المستقبلي إلى «مستقر» ؟    المدينة: ضيوف برنامج خادم الحرمين يزورون مجمع طباعة المصحف ومواقع تاريخية    وزير الثقافة: القيادة تدعم تنمية القدرات البشرية بالمجالات كافة    مسودة "كوب29" النهائية تقترح 300 مليار دولار سنويا للدول الفقيرة    «مجمع إرادة»: ارتباط وثيق بين «السكري» والصحة النفسية    فعاليات متنوعة    "الحياة الفطرية" تطلق 26 كائنًا مهددًا بالانقراض في متنزه السودة    «واتساب» يتيح التفريغ النصي للرسائل الصوتية    محمية الأمير محمد بن سلمان تكتشف نوعاً جديداً من الخفافيش    القِبلة    توقيع 19 اتفاقية وإطلاق 5 برامج ..وزير الصناعة: المحتوى المحلي أولوية وطنية لتعزيز المنتجات والخدمات    بحضور سمو وزير الثقافة.. «الأوركسترا السعودية» تتألق في طوكيو    تحفيزًا للإبداع في مختلف المسارات.. فتح التسجيل في الجائزة السنوية للمنتدى السعودي للإعلام    فرع وزارة الصحة بجازان يطلق حزمة من البرامج التوعوية بالمنطقة    القبض على مقيم لاعتدائه بسلاح أبيض على آخر وسرقة مبلغ مالي بالرياض    معتمر فيتنامي: برنامج خادم الحرمين حقّق حلمي    المدى السعودي بلا مدى    إبر التنحيف وأثرها على الاقتصاد    «سلمان للإغاثة» ينظم زيارة للتوائم الملتصقة وذويهم لمعرض ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034    قرار التعليم رسم البسمة على محيا المعلمين والمعلمات    وزير الدفاع يستعرض علاقات التعاون مع وزير الدولة بمكتب رئيس وزراء السويد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



( الحلقة 3 )....منعطفات القضية وتفاصيلها تطرحها\" عاجل \" بحلقات يومية ....ماسأة المبتعث السعودي حميدان التركي بين مطرقة الظلم وسندان الذل والضعف
نشر في عاجل يوم 04 - 02 - 2009

امتدادا لما تم طرحه في الحلقتين السابقتين وضمن حلقات متعددة تضامنا مع أخينا حميدان التركي وعائلته تواصل ( عاجل ) سرد حلقاتها والمتمثلة بأهم منعطفات القضية وتفاصيلها ليقف القارئ على الماسأة التي عاشها إلى جانب عائلته إلى أن صدر قرار القاضي الأمريكي الظالم .
الجلسة الثالثة: الادعاء العام يجعل قضية التركي منبرا لمهاجمة الحجاب الإسلامي والتقاليد السعودية و نظام العمل و العمال السعودي
قرر الادعاء العام منح فرصة استدعاء شهود آخرين قبل استكمال الخادمة شهادتها. وتم استدعاء الشاهدة الثانية وهي مترجمة تعمل لصالح المباحث الفدرالية وهي من اندونيسيا وقد تكلمت عن مكان سكن الخادمة بصفة أنها زارتها هي واثنين من موظفين المباحث الفدرالية. و قالت أنها لا تستطيع أن تترجم كل حرف100% لان اللغة الإندونيسية لديها صعوبات معينة وقد سألها الدفاع عن كون هذه أول مرة لها بالشهادة والترجمة في محكمة أو أن لها خبرة فقالت أنها أول مرة وأنها لا تحمل شهادة من المحكمة تؤهلها للترجمة فيها . وقد سئلت عن تاريخ اللغة وعن تاريخ اندونيسيا وقالت أنها لا تعرف. وأضافت أنها لا تستطيع ترجمة كل حرف للغة الإنجليزية لأن هناك كلام لابد من معرفة الجملة قبل ترجمتها . ثم سألها المحامي هل لديك شهادة ترجمة فأجابت بالنفي . وسئلت ما هي مؤهلاتك فقالت أنها عملت من قبل كمرشدة للسياح وكمضيفة قبل عملها مع المباحث الفدرالية .
بعد ذلك استدعى الادعاء الشاهد الثالث و هو موظف سابق في دار البشير من 2002 إلى 2003 وكان محاسب للشركة قد فصل منها. وقال انه يعرف التركي منذ عام 1993. وقد سئل عن إرسال أموال لأهل الخادمة لاندونيسيا في رمضان وقال نعم أرسلت على طلب حميدان وسئل كم كان المبلغ وقال بأنه اقل من 2000 دولار. وسأله الدفاع:"هل واجهت صعوبة في إرسال الحواله لاندونيسيا" وقال نعم. وسأله هل الإسلام يحترم الخصوصية للفرد فأجاب بنعم. بالتالي فأنت لا تعرف ما يحصل داخل منزل التركي فقال نعم.
ثم استدعى الادعاء الشاهد الرابع: وهي زوجه الشاهد السابق. وكانت معلمة في المدرسة الإسلامية في دنفر ، قالت أنها تعرف زوجه الطالب المبتعث حميدان التركي ووصفت حسن ضيافتها وتعاملها ، كان الادعاء يسألها دائما عن الاجتماعات التي تحدث في منزل التركي ولم تكن ذات فائدة للادعاء بل كانت من صالح الدفاع وقد ركز الدفاع على إظهار العمل المشترك بين أم تركي والخادمة خلال المناسبات التي حدثت في منزلها وكان احد الأسئلة بان الشاهدة ألقت السلام على الخادمة في منزل التركي خلال اجتماع المعلمات هناك وأوضحت بان الخادمة كانت سعيدة وابتسمت، ووضحت أن الخادمة كانت معهم في صلاة العيد دلالة بذلك إلى أنها تخرج معهم و لم تكن محتجزة .
ومن ثم قدم الادعاء شاهده أخرى وهي من جنسية عربية و أستاذة في علم الاجتماع ، وقد عملت هذه الشاهدة مع الحكومة الأمريكي كخبيرة في الإسلام وخاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر و استغلت هذه الشاهدة منصة الشهادة بالتهكم على السعودية والمسلمين بشكل عام وقالت أن سبب تأخر هذه المرأة في الإبلاغ عن حاله الاغتصاب بأنه طبيعي عند المسلمين وأوضحت بأن النساء يعتقدن بأنهن المذنبات من طريقة لبسهن أو شكلهن...الخ . وقد أوضحت أن النظام السعودي يوجب وجود 4 شهود واعتراف المغتصب بفعلته . ولخصت بعض الحلول لمشاكل الاغتصاب بالسعودية وهو زواج المغتصِب من المغتصَبة .
وقد أوضحت أن قانون العمل والعمال السعودي لا يحمي العمالة الأجنبية. ثم بدأت بالتحدث عن الإسلام بوصفه دين معقد جدا ولا يسهل الحديث عنه وان هناك 4 أنواع من الإسلام لأن الإسلام تغير بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم. وان تفسير القران يختلف وكذلك السنة. وقالت أن السعودية تتبع المذهب الوهابي واندونيسيا تتبع مذهب أبو حنيفة وهذا يسبب مشكلة للعمالة القادمة من اندونيسيا لان مذهب أبو حنيفة أكثر انفتاحا من الوهابي. وان الحجاب لم يشرع بالإسلام وانه حرية شخصية . وبادرها الدفاع بسؤالها عن كونها تحمل شهادة في العلوم الدينية من عدمه وكانت إجابتها بالنفي. وهل هي مفتية إسلامية فقالت لا ولكني اعرف الكثير مما يؤهلني ببعض الإفتاء.
ومن ثم أشار الدفاع للمسلمات الموجودات في المحكمة لمساندة التركي وسئلت عن إذا ما كان الحضور النسائي واللاتي يرتدين الحجاب بأنهن غير مرئيات أو ليس لهن صوت بالمجتمع وقالت كلا لهن حضور ووجود. وبينت أن التي تجبر على لبسه هي التي لا تستحق الاحترام. ثم بينت أنها مسلمة صالحة رغم عدم ارتدائها للحجاب وبان جدتها هي التي بدأت هذا عندما نزلت من الطائرة في أوربا ورمت حجابها وداسته اعترافا بتحريرها .وصرحت بعد ذلك بأنها لم تزر السعودية أو اندونيسيا أبدا. وأكدت بان السعودية دوله وهابية و بعد سؤالها عن هذا الموضوع وتبعتها باعتراض على بعض النقاط في المذهب الوهابي وقالت لو أن الشيخ عبد الوهاب كان موجودا لوافقها على اعتراضاتها . ثم بينت بان النظام السعودي يطلب من رب العمل الاحتفاظ بجواز العامل الأجنبي.
وقد بدأ التناقض على هذه الشاهدة حتى أن الدفاع أحرجها بنقل نص من أحد كتاباتها وسألها عنه وقالت من قال هذا الكلام فهو مخطئ ومن ثم أراها الدفاع أن هذا الكلام من كتابتها مما أحرجها وبين لهيئة المحلفين عدم مصداقية هذه الخبيرة. ومن ثم طلب الدفاع إلغاء شهادتها لكونها شهادة امرأة حاقدة على الإسلام و السعودية وأيضا لكون شهادته لم تأت بالترتيب المعهود للمحاكمات وأن هذا ليس عدلا و يجب أن تلغى المحاكمة ولكن القاضي رفض الاعتراض مرة أخرى. وقد بدأ الاستياء بين الحضور من المسلمين بتحويل هذه المحاكمة من نظر لأصل التهم الموجهة للتركي إلى تهجم وسخرية بمبادئ الإسلام استغلالاً لعواطف المحلفين بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وقد كان الدفاع قد ركز على المحلفين في بداية المحاكمة أن يتجنبوا عواطفهم وأن ينظروا للأدلة . مع أنهم لن يجدو أدلة حسية أو معنوية على إدانة التركي بل سيجدوا أن الخادمة ذاتها قد نفت تعرضها لأي نوع من سوء المعاملة أو التحرش في أكثر من مقابلة على مدة ستة أشهر ولكن كلامها تغير بعد حصولها على مبلغ كبير من المال بالإضافة إلى عمل في الولايات المتحدة وسلامتها من المقاضاة لعدد من مخالفاتها القانونية.
الجدير بالذكر أن الخادمة قد طلقت من زوجها المصري الجنسية بعد أن سبب إحراجا للمباحث الفدرالية باتصاله بدفاع التركي من خلال موقع حميدان التركي الإلكتروني وإبلاغهم أن الخادمة لاتريد أن تضر التركي لأنهم عاملوها كفرد من أفراد أسرتهم وأن كل فعلها هذا مجرد إرضاء للمباحث الفدرالية. وقد وصف الادعاء العام زوج الخادمة السابق بأنه شخص باحث عن الثروة التي حصلت عليها وأنه يريد استغلالها لأغراضه الشخصية وذلك محاولة من الادعاء لإسقاط مصداقيته كشاهد للدفاع.
جلسات الثلاثاء و الأربعاء تبين مدى تضارب أقوال الخادمة و كذبها !!
استكمل الادعاء العام استجوابه للخادمة صباح الثلاثاء20-6-2006 م وقد دار الحوار والأسئلة حول رواتبها و سريان فيزتها، وبعد ذلك عاد الادعاء بطرح نفس الاسئله حول الاعتداء الجنسي من غير الوصول إلى نقطة معينه سوى محاولة التأثير على المحلفين عاطفيا. وتلى ذلك سرد قصة القبض على الطالب السعودي حميدان التركي .
ومن الغريب أن الخادمة قد سئلت أسئلة دقيقة عن ما كان يحدث في منزل التركي وقالت أنها لا تذكر بعض المواقف ، وبعد أن قدم لها الادعاء مستندات من عندهم تذكرت أدق التفاصيل وبأوقاتها وتواريخها.
ثم قبل الانتهاء من استجوابها حاول الادعاء أن يجبر القاضي على إخراج الحضور غدا الأربعاء عند استجواب الدفاع لها تعليلا بأنها خائفة من الحضور ولكن القاضي رفض هذا الطلب.
و في اليوم التالي الأربعاء 21-6-2006م ابتدأ صباحا هيئة الدفاع عن التركي باستجواب الخادمة ، و سأل الخادمة عن إذا كانت تلبس الحجاب أم لا، وقد قالت أنها ترتديه حينما تريد ، كما أوضحت أنها ترتاح في لبس الحجاب وانه ليس مفروضا عليها من قبل عائلة التركي ، وأثبتت أنها عندما أتت للسعودية كان احد أهدافها تعلم الإسلام وأنها كانت فرحه بتعلمها الإسلام من عائلة التركي. وأضافت أنها كانت على علم أنها لابد من أنها تتبع نظام البيت الذي تعمل لديه.
وبدا الدفاع بسؤالها حتى يوضح للمحلفين أنها من الممكن أن تكذب لأجل المال، وذلك في كذبها في احد شروط قدومها للسعودية حيث يجب أن يكون عمرها 20 عاما وكان عمرها آنذاك 16 عاما وقد قام عمها بتزوير بطاقة عمل لها يوضح فيها أنها 20 عاما. وبعد ذلك كان عليها أن تدخل معهد تدريب لتحصل على شهادة تؤهلها للذهاب للعمل بالسعودية ولكي تدخل هذا المعهد كان لابد أن يكون عمرها 30عاما وقال لها المكتب المسئول عن أوراقها أنها لابد أن تكذب لكي تقبل في المعهد وأقرت بأنها فعلت ذلك من اجل المال. وبعدها اصدر لها جواز سفر وعمرها فيه 21 عاما علما بأنها وقعت على جميع المستندات السابقة وهي تعلم أنها مزوره وأنها هي التي طلبت من عمها تزوير الأوراق.
وفي الأخير حاولت أن تبرئ نفسها من هذه التهمه بقولها أن جميع موظفي اندونيسيا يفعلون ذلك وأنها دفعت مبلغ من المال لأشخاص قاموا بهذا التزوير وأن هذه ليست غلطتها إنما غلطة الحكومة الإندونيسية !!
وبعدها تم النقاش على أنه من الواجب عليها أن تنزل للقبو في حضور احد رجال البيت وقالت انه ليس أمرا وإنما أنا من اختار ذلك . وقد أوضحت أن سارة الخنيزان لا تأمرها بأن تصحو الساعة السادسة أو أي ساعة في اليوم وإنما كان ذلك من اختيارها. وبعدها سئلت عن إذا ما إذا كانت تأخذ وقت استراحة أو لا ولم تستطع الإجابة وإنما تحاول الفرار من إجابة هذا السؤال ولكن الدفاع قام بإحضار مستندات شهادة سابقة لها في المحكمة قالت فيه أنها متى ما أرادت أن تأخذ وقت راحة تأخذ وان رب أو ربة الأسرة لا يعارضون قيامها بذلك.
ثم سئلت الخادمة بعد ذلك عن عدد الساعات التي تعمل فيها يوميا وقالت أنها لا تعرف كم ساعة، فأحضر الدفاع مستندات شهادة سابقه لها تقول فيه أنها تعمل 8 ساعات، فقالت الخادمة لا أتذكر هذه الشهادة وقام الدفاع بالتوضيح لها أن هذه الشهادة كانت الشهر السابق ولا تتذكريها، فبعد ذلك قالت أنها قالت هذا الكلام ولكن لم تتذكر متى قالته .
ثم بعد ذلك سردت مقابله سابقة مع موظفة من وزارة العمل وكانت المقابلة لمعرفة حقوقها لدى عائلة التركي، بعد ذلك سئلت إذا كانت قد أعطيت هذه الأوراق لكي توقع عليها وإنها الكلام فيها صحيح وقالت نعم . وبدأت الأسئلة حول هذه المقابلة و خلالها قالت أنها تأخذ من عائلة التركي 800دولار. وقام الدفاع بسؤالها لماذا غيرت أقوالك بعد ذلك ؟! . كذبتي أول مره للحصول على عمل في السعودية لتوفير المال لأهلك فهل كذبت هذه المرة للسلطات الأمريكية لكي تأخذي أموال ؟ فلم تستطع الإجابة.
في وقت الاستجواب أوضحت الخادمة نقاط مهمة وهي أن عائلة التركي عائلة طيبة وأنهم عاملوها كأحد أفراد الأسرة ولكنها ليست من الأسرة فعليا . وأنها لا تجبر على العمل طوال اليوم وأنها كانت تأكل على نفس الطاولة مع العائلة في عدم وجود رجال العائلة و إنها سافرت معهم كأحد أفراد الأسرة وأنها لم تكن في سجن عندما عاشت في القبو وإنما كان من اختيارها .
جلسة الخميس 22-06-2006 م
استكمل الدفاع صباح يوم الخميس استجواب الخادمة بإثبات أنها قد قوبلت 12 مرة من المباحث الفيدرالية ولم تقل لهم عن أي تهجمات جنسية قد حصلت لها من حميدان التركي وفي المقابلة 13 قالت لهم أنها قد تعرضت لتحرش جنسي.
وقد اثبت الدفاع أنها في المرة 13 عندما قوبلت عن طريق المباحث الفيدرالية في تاريخ 7 من ابريل 2005كانت أول مرة تقول فيها أن التركي تحرش بها ، ولكن الغريب انها في 8 ابريل 2005وقعت على عقد عمل في الولايات المتحدة الأمريكية ، وقد طلبت الخادمة من أحد الموظفين أن يساعدها على ملء الأوراق وكان توقيع الموظف على العقد قبل المقابلة معها وذلك في تاريخ 4 ابريل 2005. واثبت الدفاع أنها توظفت رسميا في 22 ابريل 2005.
و بينت بعد ذلك اختلافات عديدة في القصص المروية عن حوادث التحرش التي روتها لهم وذلك الاختلاف كان في مضمون التواريخ والقصص وأماكن حوادث التحرش وطرق التحرش التي ذكرتها لهم.
وبعدها سئلت الخادمة عن زواجها الذي استمر لمدة شهر واحد فقط وبعدها طلقها زوجها، فسئلت عن هل تتوقع أن سبب طلاقها هو إحساس زوجها أنها كذبت كثيرا للمباحث الفيدرالية على عائلة التركي أو إحساسه أن المباحث الفيدرالية تتحكم فيها. وقد قيل ذلك استنادا على انه في أول أيام زواجه كتب في احد المواقع أن زوجته سوف تتنازل عن القضية ولكنه فوجئ بزيارة المباحث الفيدرالية له في ساعات ثم بعد ذلك منعت من التنازل عن القضية. بعد ذلك رفعت الجلسة لتستكمل صباح الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية.
جلسة الجمعة 23-06- 2006 م
أنهت هيئة الدفاع يوم الجمعة استجوابها للخادمة . وبعد ذلك استجوب الإدعاء أحد شهوده وكانت أحد جيران عائلة التركي وقالت أنها قد رأت امرأة تلعب مع أطفال التركي ولم تكن تعرف أنها خادمة لأنها كانت تلعب معهم ولم تعامل كخادمة أمامها. وأضافت أنها رأت الخادمة غير متحجبة.
وبعدها استجوب الإدعاء الشاهدة التالية وهي جارتهم وبيتها ملاصق لبيت حميدان التركي ، وقد أفادت بأنها رأت الخادمة متحجبة بدون ارتداء النقاب ، كما أفادت أنها في فترة سفر أم تركي للسعودية لم تر امرأة في بيت التركي ، وكانت أهم نقطة لها أنها لم تعلم أن هذه المرأة خادمة حتى تم القبض على حميدان رغم رؤيتها لها خارج البيت تلعب مع البنات، وأضافت أنها قد نظفت معها الثلج من أمام البيت ولم تنتبه أنها خادمة مما يدل على أنها كانت تعامل كأحد أفراد الأسرة.
بعدها استدعيت امرأة تعمل في البيوت الآمنة للحكومة الأمريكية وهذه البيوت سكنت فيها الخادمة في أول أيامها بعد أخذها من بيت التركي وحاول الإدعاء أن يجعلها تشرح لهم حالة الخادمة في أيامها في البيوت الآمنة وعن ماذا كان شعور الخادمة في أول أيامها ولكن الدفاع قام بالاعتراض على ذلك لكون الشاهدة ليست طبيبة نفسية ولم تكن مختصة في تحليل الشخصيات ونتيجة لذلك لم يستطع الإدعاء سؤالها أي أسئلة بعد ذلك ، وقام الدفاع بسؤالها بعد إعطائها مستندات تدل على ما يقول ويثبت فيها أنها ليست المرأة الوحيدة التي قابلت الخادمة خلال وجودها عندهم وان هناك عديد من الموظفين قاموا بمقابلتها ودل ذلك على أنها ليست مؤهلة أنها تتكلم عن نفسية الخادمة.
زوجة إمام مسجد أبو بكر بدنفر كانت الشاهدة التالية وقالت أنها كانت تتكلم هي وصديقتها مع الخادمة، وقد دعيت لإثبات أن البنت الكبرى لحميدان قد قالت لها مرة "اص" لكي تتوقف عن مكالمة الخادمة لأنها كانت تريد الخادمة أن تعمل معها لإعداد طاولة الطعام وأفادت الشاهدة أنها لم تغضب من ذلك لأنها بنت صغيره وقام الدفاع بعد ذلك بإثبات أن بنت حميدان كان عمرها آنذاك 8 سنوات. بعد انتهاء الجلسة لم يستفيد الإدعاء من شهوده لهذا اليوم و رفعت الجلسة لتستكمل يوم الاثنين القادم .
غدا ....
ماذا قالت بنت حميدان لمى عن الخادمة القضية
ومن ثم قدم الادعاء شاهده أخرى وهي من جنسية عربية و أستاذة في علم الاجتماع ، وقد عملت هذه الشاهدة مع الحكومة الأمريكي كخبيرة في الإسلام وخاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر و استغلت هذه الشاهدة منصة الشهادة بالتهكم على السعودية والمسلمين بشكل عام وقالت أن سبب تأخر هذه المرأة في الإبلاغ عن حاله الاغتصاب بأنه طبيعي عند المسلمين وأوضحت بأن النساء يعتقدن بأنهن المذنبات من طريقة لبسهن أو شكلهن...الخ . وقد أوضحت أن النظام السعودي يوجب وجود 4 شهود واعتراف المغتصب بفعلته . ولخصت بعض الحلول لمشاكل الاغتصاب بالسعودية وهو زواج المغتصِب من المغتصَبة .
وقد أوضحت أن قانون العمل والعمال السعودي لا يحمي العمالة الأجنبية. ثم بدأت بالتحدث عن الإسلام بوصفه دين معقد جدا ولا يسهل الحديث عنه وان هناك 4 أنواع من الإسلام لأن الإسلام تغير بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم. وان تفسير القران يختلف وكذلك السنة. وقالت أن السعودية تتبع المذهب الوهابي واندونيسيا تتبع مذهب أبو حنيفة وهذا يسبب مشكلة للعمالة القادمة من اندونيسيا
الله ينصرك ياحميدان التركي على الامريكان والعرب (لبنان -سوريا-فسطين)
ياجماعة الخير والله كني ادري من وين ها المرأه والله بل اجزم انها من الشام اي من سوريا او لبنان او فلسطين المنكوبه والله العظيم هؤلاء يكنون لنا كل الحقد والبغظاء
بحكم الني تعاملت معهم ورأيت بأم عيني والله لو تدرون عن اشياء تصير با الرياض
من هوؤلاء الفائه والله اعماااااااال اجراميه من سرقات ودعاااره وغيرهااا
ونحن شعب عاطفي نصدق الذي يبتسم في وجيهنا
واسألو من صلى في احد المساجد في استراليا في مالبورن
والله شيخ فلسطيني يدعي على اسرائيل والسعوديه وحكام السعوديه
والشعب ويدعي على السعوديه با الفقر
الى متى نحتظن هؤلاء الاشوام والله لو الأمر بيدي لانزعت بعض منهم او اقمت عليهم حد الله بس تعرفون فيه ناس من اجل اليالي الحمراء والعياذ با الله
تحيه طيبه وبعد
منذ زمن وانا اتابع اخبار التركي فك الله اسره عن طريق الصحف
واستهجن هذه القضيه لتفاهتها وهي ليست ضد التركي بل ضد كل مسلم عربي
اقامو الدنيا ولم يقعدوها بسبب شكوى الله اعلم بصدقها وفتحو المحاكم واقامو الجلسات واكالو الإتهامات لهذا الشخص لماذا ؟
اتهموه انه اغتصب شغالته !! النساء تحضر على التلفون في تلك البلاد لو صدقنا جدلا انه فعلها كما يدعون
عذبتها زوجته !! لنفرض جدلا انها أنبتها لسبب ما هل تكون ارتكبت فحشا في شخص جلالة الشغاله .
فليحلوا مشاكل بلادهم اولا ويكشفو عن ملايين الجرائم التي تسجل ضد مجهول عندهم قبل اتهام هذا الرجل
ثانيا من هي العربيه التي جائت كشاهده ضده وضد الأسلام اهي حفيدة ابي هريره ام عمر بن الخطاب ولكن هي حفيدة(؟؟؟؟) والله اعلم
ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل يا حميدان اصبر وصابر ان فرج الله قيب مهما ابعدوه هؤلاء فان الله قادر على كشف زيفهم وبهتهم وتذكر ان فرج الله قريب
تحيه طيبه وبعد
منذ زمن وانا اتابع اخبار التركي فك الله اسره عن طريق الصحف
واستهجن هذه القضيه لتفاهتها وهي ليست ضد التركي بل ضد كل مسلم عربي
اقامو الدنيا ولم يقعدوها بسبب شكوى الله اعلم بصدقها وفتحو المحاكم واقامو الجلسات واكالو الإتهامات لهذا الشخص لماذا ؟
اتهموه انه اغتصب شغالته !! النساء تحضر على التلفون في تلك البلاد لو صدقنا جدلا انه فعلها كما يدعون
عذبتها زوجته !! لنفرض جدلا انها أنبتها لسبب ما هل تكون ارتكبت فحشا في شخص جلالة الشغاله .
فليحلوا مشاكل بلادهم اولا ويكشفو عن ملايين الجرائم التي تسجل ضد مجهول عندهم قبل اتهام هذا الرجل
ثانيا من هي العربيه التي جائت كشاهده ضده وضد الأسلام اهي حفيدة ابي هريره ام عمر بن الخطاب ولكن هي حفيدة(؟؟؟؟) والله اعلم
ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل يا حميدان اصبر وصابر ان فرج الله قيب مهما ابعدوه هؤلاء فان الله قادر على كشف زيفهم وبهتهم وتذكر ان فرج الله قريب
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم فك اسره وأعظم أجره وثبت قلبه وأدم صبره وارزق اهله الصبر والاحتساب
اللهم بك نستغيث وإليك نلتجئ وبركنك نعتصم 00000000 من ظلم الطغاة والمتجبرين
اللهم إنا ندرؤك في نحورهم ونعوذ بك منشرورهم0000000
يارب العالمين يارب العالمين يارب العالمين00000
كوني امرأه تزوجت شخص متدين جدا ورأيته بعيني على علاقه آثمه بالخادمه الاندونيسيه لما استطع ابدا ان اتفاعل مع قضية حميدان
تركت زوجي وضاع نفسيا خاصه انه اعترف بالخيانه واقر انه كان يفعل ذلك مع خادمه أخرى ولكنها ذهبت قبل ان اكتشفه كوني كنت اثق به مطلقا
وكان ان صحوت مبكرا قبل الفجر ذات مره لاجده في غيه
ومن بعدها فقدت ثقتي بكل من يدعي الدين الا من رحم الله
والله اني ابكي احيانا كيف زوجي كان سبب في شكي في الرجال المتدينين
وأسأل الله لنفسي ولكم الثبات
حاول مرات ان نعود ولكنني لا استطيع ابدا ان انظر الى وجه عاصي
اشعر بالكراهيه الشديده له ولكل مايذكرني به حتى الاحداث المشابهه
كتهمة حميدان تلك اسأل الله ان يفك اسره
فقط كتبته اريد دعواتكم لي ان يثبتني الله على الحق فما زلت اعتصر مرارة اني رايت انسان يزني ولم يكن بيدي سوى تركه والهروب من حياته للابد
وكانت حجته الوحيده ان النساء مخلوقات فتنه وانه لايستطيع ترك ذلك
علما اني لم اكن اقصر معه مطلقا باعترافه في كل شئ كل شئ حتى المصروف كنت اصرف عليه وعلى اولالادي وبيتي لبخله الشديد
عليه كل ذنب من قسوة قلبي تجاه الملتزمين من كرهي للهيئات الدينيه من عدم تفاعلي مع اي قضيه كهذه
احسست انني اريد ان اكتب .. لا اعلم لما ..؟؟ سوى انه نوع من البوح
فقط ادعو لي
ولكم التقدير
ارجوكم صحيفة عاجل انشروه فقد عودتموني على البوح
ولم اجد سواكم في الصحف الالكترونيه اتواصل عبره لعدم تحجيركم على الرأي الآخر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اولاً : اسلامنا بريئاً من أستاذة علم الأجتماع وجدتها وكل منهم على شاكلتها ممن يرون أن الحجاب تخلف ورجعية والحجاب لا يخص مذهب عن آخر لأنه مما أمر به الله عزوجل في محكم التنزيل .
ثانياً : أسل الله العلي القدير أن يفك أسر حميدان التركي ويرده سالمن غانما لوطنة ويفرج همه وهم جميع المسلمين اجمعين .
ثالثا : الأخت التي رمزة لإسمها بحرف الميم اقول لها أختاه الاسلام دين يسر وسماحه وليس الاسلام باطلاق اللحية وتقصر الثوب على انهما مدلولين مهمين في من يحملون الايمان في قلوبهم ويعملون به وانا هنا لا اريد التعاطف معك بماقلتي ولا اريد أن اظلم زوجك قد تكونين محقه وقد تكون ظليمتك له كافيه وأين كان حالك أسل الله لك التوفيق . (؟)
الله يفك اسرك ياحميدان التركي
إلى الديان يوم الحشر نمضي *** وعند الله تجتمع الخصوم
يا أم........ من الراياض
اعانك الله
ونفسي عن نفسك
وحاولي تجدي اسباب لما حدث
بانصاف
لكي تتنجنبيها مستقبلا
وعذرا إن جرحتُ المشاعر
الفاضلة أم ..... الرياض : كلامك يدل على انك إنسانة ناضجة ... نفع الله بك ولقد تأثرت جدا مما كتبتي
الم يقل نبي الله يوسف ((وما أبرئ نفسى إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربى إن ربى غفور رحيم )) هل تفقدتي نفسك يوما كلنا ذلك المقصر
ثق بربك أولا واغفري ما وقع وكان وتجاوزي على الله أن يتجاوز عنا وعنه وعنك ... غفر الله لنا وله و لك
أصلحي ما يمكن إصلاحه دامت لك الفضيلة دائما .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.