الأرصاد : أمطار على الجنوب و مرتفعات مكة ورياح مثيرة للغبار بالجوف والحدود الشمالية    1700 مدرسة بالطائف تحتفل بأكثر من 26 ألف معلم ومعلمة    تراحم الطائف توقع اتفاقية مجتمعية مع جمعية العون الخيرية    الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    بيعة سلمان وهموم الأمة    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    «مُصْلِحَة سعودية» تنهي خلاف تاجرين في 35 مليوناً.. «عكاظ» تكشف التفاصيل    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    معرض الصقور والصيد    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    مجمع الملك سلمان العالمي يُنظِّم «شهر اللغة العربية» في فرنسا    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التربية تحرم معلمة من التثبيت وتعاقب بالحسم واللوم على متسببتان بمأساتها بتعليم الافلاج
نشر في عاجل يوم 01 - 08 - 2012

أصدرت الأدارة القانونية بوزارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض ,عقوبتين ضد مسؤولتين بقسم تعليم الكبيرات في أدارة التربية والتعليم بمحافظة الأفلاج , يقضي بالخصم واللوم ‘ لتسببهما في حرمان أحدى معلمات برنامج ( مجتمع بلا أمية) في الأفلاج من التثبيت , وعدم شمولها بالترسيم بالأمر الملكي لأنهاء عقدها وعدم التجديد لها قبل نحو شهر من صدور الأمر الملكي أسوةً بزميلاتها , دون وجود أي أمر يستدعي عدم تجديد العقد للمعلمه . وكانت الأدارة القانونية قد أصدرت العقوبتين بعد أن صعدت المعلمة (أ.ع.ح) شكواها الى وزارة التربية والتعليم بعد فشل مطالباتها بتعليم الأفلاج بأرجاع بعض حقوقها التي من أهمها أدراج أسمها ضمن اللآتي شملهن الترسيم والأوامر الملكية ببرنامج "مجتمع بلاأمية ", فيما أكتفت الوزارة بأصدار العقوبتين ضد المتسببات في حرمان المعلمة من التجديد والتثبيت دون تدارك ومعالجة الخطأ أو أصدار أي قرار يحفظ للمعلمة حقها الأساسي المتمثل بتجديد عقدها ومن ثم الرفع بها الى وزارة الخدمة المدنية لشملها بالأمر الملكي المتضمن تثبيتها على وظيفة رسمية أسوةً بزميلاتها.
وتحتفظ "عاجل " بنسخة من قرار العقوبتين ونتيجة التحقيقات التي تعرضت لها المسئولتان بالقسم , ويظهر في التحقيق تقاذف التهم بين المسؤولتين في محاولة من كلٍ منهما لأخلاء مسؤوليتها تجاه حرمان المعلمة من الترسيم .
وعللت الوزارة موقفها بأن المعلمة" الضحية" ليست على رأس العمل وقت صدور القرار الملكي القاضي بتثبيت معلمات محو الأمية على الرغم من أن مسؤولات قسم الكبار هن السبب في ذلك.
من جهة أخرى صرحت المعلمة لصحيفة (عاجل) الالكترونية قائلة: بأنها تقدمت للمسئولين بالأدارة شفوياً لرفع الظلم وعدم أساءة أستخدام السلطة من قبل المشرفات ولكن دون جدوى مما أضطرها الى تقديم شكوى خطية بتاريخ 15/1/1432ه وصدر القرار رقم 264/2 من المتابعة بتاريخ 25/4/1432ه الذي بقى حبيسا في الادراج لمدة تزيد عن ثلاثة اشهر وقد تضمن التجديد وأعادة قتح المركز ولكن لم ينفذ القرارحتى الآن .وطلبت منهم صورة من القرار كوني طرفاً في القضية ورفضوا ذلك لعلمهم بأنني سوف أصعد القضية لمقام الوزير فما كان جواب رئيس قسم المتابعة بعد أجتماعه مع مدير التربية والتعليم بهذا الخصوص إلا بأننا سنعيد التحقيق محاولاً بذلك قلب القضية وإلغاء القرار الصادر بحقي وتضليل الحقائق والهروب من المسئولية ودفاعاً عن المشرفات بدون وجه حق , مع العلم بأنه لم يرفق القرار بالمعاملة حين طلب الادارة القانونية الافادة من تعليم الافلاج , وتم التحفظ على القرار لتلميع القضية.
واضافت بانها عرضت القضية على المحامي والمستشار القانوني وعلق قائلاً :عليك التقدم الى وزارة التربية والتعليم بطلب تصحيح الخطأ الواقع من عدم تجديد العقد نتيجة للخطأ أو التقصير على أن يكون طلب تجديد العقد بأثر رجعي لتاريخ الطلب الأول , ومن ثم عليك المطالبة بما يترتب على ذلك من حقوق كالتثبيت وفقاً للأوامر والتعليمات النظامية , وعليك التنبه بالألتزام في الآلية والمدة المحددة قانونياً للطعن في القرارات حتى لاتتعرضي للحرمان من تلك الفرصة المقررة لك قانوناً.
وناشدت المعلمة "الضحية" عبر عاجل مقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وولي عهده الأمين ووزير التربية والتعليم بالتدخل وأنصافها من الظلم وممن يسئ أستخدام السلطة تحت مسمى ومظلة وزارة التربية والتعليم وأرجاع كامل حقوقها التي من أهمها تجديد العقد وشمولها بالأوامر الملكية موضحةً أن هذه العقوبات السابقة غير كافيةً في حق من تسبب في أضاعة حلمها وأن هذه العقوبتان لم تحفظ حقها الأساسي حتى الآن وأختتمت حديثها ل"عاجل" بقولها "حسبي الله ونعم الوكيل"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.