"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انسحاب وفود خليجية بعد تطاول ايران على دولة خليجية في مؤتمر بأندونيسيا
نشر في عاجل يوم 01 - 02 - 2012

انسحبت وفود برلمانات دول مجلس التعاون الخليجي من الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والاجتماعات الأخرى المصاحبة لها والمنعقدة حاليا في بالمبانغ– بجمهورية إندونيسيا، على إثر كلمة ألقاها رئيس البرلمان الإيراني السابق ناطق نوري تطاول خلالها على قيادة دولة خليجية.
وجاء في بيان صادر عن مجلس النواب البحريني اليوم الاثنين أن وفود الشعبة البرلمانية بمجالس الشورى والوطني والأمة والنواب بدول مجلس التعاون الخليجي انسحبت من المؤتمر المشار إليه بعد هذا التطاول من قبل رئيس البرلمان الإيراني.
وأكد البيان أن رئيس البرلمان الإندونيسي مرزوقي علي أبدى خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر امتعاضه ورفضه التام لما بدر من الوفد الإيراني المشارك، مشيراً إلى أن الهدف الأساس من انعقاد المؤتمر هو الدفع بالوحدة ولم شمل المسلمين وعدم التفريق بينهم، والابتعاد وعدم التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة إسلامية صديقة.
وقدَّم مرزوقي اعتذاره البالغ لما حصل الأمر الذي دفع بممثلي الوفود الخليجية المشاركين للعودة إلى قاعة الاجتماع مجدداً.
ولم يشر بيان مجلس النواب البحريني إلى الدولة الخليجية التي تناولها رئيس البرلمان الإيراني بالتطاول.
وكان الإعلامي السعودي جميل الذيابي، قد انتقد صمت دول مجلس التعاون الخليجي، إزاء التهديدات الإيرانية المستمرة، مشيرا إلى أن دول الخليج تدعو دولا أخرى لتتحدث نيابة عنها.
وأوضح الذيابي أن إيران تحاول من خلال تصريحاتها وتهديداتها بإغلاق مضيق هرمز، سحب الأنظار عما يجري في سوريا، مؤكدا أن إيران تنفعل كثيرا وتتحدث قليلا، ولكنها لا تفعل إلا القليل، مشيرا إلى المناورات الإيرانية ليست جديدة، ولكن الملفت هذه المرة، هو ارتفاع وتيرة التهديدات من الطرفين، المجتمع الغربي وإيران.
ورجح استمرار العقوبات الدولية والأمريكية على إيران، وشكك في صحة الأخبار التي تروجها إيران مؤخرا والتي تفيد بان الولايات المتحدة تهددها علناً وترجوها للتفاوض سراً، ونفى علمه بالتوافقات السياسية الدولية التي تعقد من وراء الستار بين الولايات المتحدة وإيران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.