تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



8 سنوات فقط لمدير التعليم و"التدوير" إلكترونيا
نشر في عاجل يوم 21 - 10 - 2011

تبنت وزارة التربية والتعليم بادرة لتجديد الدماء ومنع مدير التعليم من الاحتفاظ بمقعده أكثر من 8 سنوات، إذ سيكلف المديرون ل4 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة فقط.
أمين عام إدارات التربية والتعليم في وزارة التربية والتعليم الدكتور راشد الغياض، قال ل"الوطن" أمس إن أمانة إدارات التعليم في الوزارة أوشكت على الانتهاء من طرح برنامج حاسوبي على الإنترنت يفتح من خلاله المجال أمام منسوبي الوزارة وإدارات التعليم والقيادات التربوية لترشيح أنفسهم لمنصب مدير التعليم أو مساعديه.
وحول الضوابط التي تتيح للتربويين ترشيح أنفسهم للمنصب، أكد أنه يشترط في المرشح، أن يكون حاصلاً على مؤهل البكالوريوس كحد أدنى، وخبرة في العمل التعليمي لا تقل عن ثلاث سنوات، فضلاً عن اشتراطات أخرى تخدم العمل القيادي، لتجرى بعدها مفاضلة آلية عن طريق البرنامج، بهدف القضاء على احتكار المناصب القيادية، واختيار أفضل القيادات التربوية.
هذا النظام ( 4 سنوات ثم التجديد ل 4 أخرى )
ثم التوقف .. هذا نظام جيد جدا
والمفروض أن يطبق على الجميع :
أمراء مناطق
وزراء وكلاء مدير عام ..... الخ
فقط يستثنى الملك وولي العهد فقط فقط
خطوه جيده....؟
وياليت كل وزير و مدير في اي دائره حكوميه يتم تغير وحذه اذا لم يخدم بلده ومواطنيه
وان شاء الله تكون البدايه من بوابة الخدمه المدنيه ويليها وزارة التربيه والتعليم
الف شكر ياعاجل
قرار حكيم ونأمل ان تكون 4 سنوات فقط لانه لاييستطيع عمل شي بعدها وكذلك مدراء المدارس واسألوا مجرب والله لاجديد بعد 4 سنوات ونريد ان تحسب لكل واحد من اول تعيين قبل صدور القرار
قرار ممتااااااااااااز جداااااااا ولكن
ينبغي ان يتم تعميم هذا القرار على المشرفين ومدراء المدارس
قرار ممتااااااااااااز جداااااااا ولكن
ينبغي ان يتم تعميم هذا القرار على المشرفين ومدراء المدارس
قرار ممتااااااااااااز جداااااااا ولكن
ينبغي ان يتم تعميم هذا القرار على المشرفين ومدراء المدارس
قرار ممتااااااااااااز جداااااااا ولكن
ينبغي ان يتم تعميم هذا القرار على المشرفين ومدراء المدارس
قرار ممتااااااااااااز جداااااااا ولكن
ينبغي ان يتم تعميم هذا القرار على المشرفين ومدراء المدارس
قرار ممتااااااااااااز جداااااااا ولكن
ينبغي ان يتم تعميم هذا القرار على المشرفين ومدراء المدارس
الخبر هذا يشرح الصدر كم انا تمنيته من زمااااان. الف مبرووووك يا ادارة تعليم. المذنب. ابو بدر طاار.
ابو بدر انت الحلقه الاضعف لووووووووووول
هذاالكلام المضبوط بس اذامافيه محسوبيات طيب والمديرالسابق وين يروح
حقيقه خير ما تفعل الوزاره إن أصدرت هذا القرار لأن كل من يجلس على كرسي الإدارة لا يريد مفارقته ولا ينتج إلا في السنوات الأولى من رائسته أما إذا كانت الرئاسة محدده بموعد فإن ذلك يدفعه على الإنتاج لأنه يعرف أنه سوف يفارق هذا المنصب .
خبر راااااااااائع
المناصب ليس حكر على البعض
اذا تم تطبيقه فسوف نرى الامور تسير اللى الافضل
عقبال الوزراء
يا عاجل انشروا تعليقي الركيان متى يجيه الدور وكم باقي جالس معانا راح سنه وكم بقي على العموم ابو راكان يستاهل كل خير بس الوزارة تقول التدوير مطلوب انشروا ما هو كالعادة يحجب
أبرك ساعة ولحقوهم بعد مديري المدارس ومديرات المدارس
التجديد مطلوب
أرى ان مدير تعليم الليث هدفه الوحيد هو السيطرة على المعلمين والمعلمات وليس تطوير التعليم بالمحافظه ، ويعتبر انه سيبقى في هذا المنصب للابد .
سواليف
هذا مدراء الجامعات صاروا مثل الملوك على كراسيهم
والوزارء اصبحوا من المعمرين(ملوك على كراسي وزراء )
لا تغيير
والله المجتمع تعب منهم
حق البقاء يجب الا يكون الا للأسرة الحاكمة فقط
أما غيرهم اترك غيرك يجي نشوف اجتهاده وخلوا الدماء تجدد
بعض الوزارات صار فيها تجلططات
قرار ممتاز ولا بد من حساب المده السابقة قبل الفرار
اربع سنواات كااافيه وزيااده بعد
لكن الحقيقه ان وزارة التربيه لك عليها
بل الخبر واشرب مويته اللي في التعليم الان كلهم لهم اكثر من عشرين سنة بيمتون وهم مدراء
الله يعجل بزوالهم كما زال ابوهم الاكبر القذافي
هذا خبر أكثر من رائع
هل تعلمون أن الروساء مدر التعليم في عرعر
أمضى 18 سنة ولم يدقم مايشفع له طوال تلك السنين
أتمنى أن تغييره بأسرع وقتاً ممكن
التعليم في الحدود الشمالية يرثى له
وماذا بشأن مديرات المدارس في المدينة المنورة هناك مديرات مدارس لها أكثر من
عشرة سنوات مديره في مدرسة واحدة وكأنه منزلها والمعلمات خدم تحت سيطرتها والله
هذا حرام أليست وزارة التربية والتعليم قادرة على تدوير المديرات على
المدارس حتى يزال الظلم عن المعلمات
فأرجوا من مدير التربية والتعليم في المدينة المنورة حفظه الله
أن يقوم بنقل المديرات كل أربعة سنوات والله العظيم
أعرف مديرة في إحدى المتوسطات في المدينة ظالمة تظلم المعلمات وقراراتها
متضاربة ومن عقلها ولا تنفذ أكثر التعاميم بل تعاميمها بمزاجها وتأخذ من
المعلمات مبالغ مالية وويل للمعلمة التي لا تدفع وتتهم المعلمات وحين شكواها
للإشراف التربوي في قسم النساء قامت مسؤوله كبيرة بالمحابات للمديرة واتظح
بعد ذلك بأنها صديقة لها مع العلم بأن المعلمة الشاكية على حق وقدمت أوراق
معتمدة وصحيحة فأرجوا من مدير التعلم التكرم بالنظر في هذه الأمور لأن فيها
رفع الظلم
كنت اتمنى إنه ظهر هذا القرار من زمان ,وكان نفسي يأكدون على شهادة الدكتوراه اكثر . بأن يكون جدير بتقنين الأفكار والحلول لتنمية الوضع التعليمي بالمنطقة من معاملات ومن تكديس للمشاريع المساهمة لتطوير التعليم في مدارسنا ( وخاصة القضاء على المدارس المستأجره ) ومنع الواسطة ومنع الواسطة ومنع الواسطة ومنع الواسطة ومنع الواسطة ومنع الواسطة ومحاسبة من يتعامل بها مهما كان منصبة بإدارة التربيةوالتعليم .
متمنيا للجميع التوفيق وإلى الأمام
نتمنى ان يطبق على مدراء المدارس المعششين والتجديد مطلوب الماء الراكد مصيرة العفن
معنى ذلك بأنهم جميعا يستحقون التدوير
مياة راكذة تستهوي الجراثيم والأمراض
ولأن يتم تدويرهم إلا بقوة الثوار
انشري ياعاجل للمصداقية
سعادة الدكتور مدير التعليم بمحافظة مهد الذهب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نرجو من سعادتكم إعادة النظر في مديرات المدارس (المكلفات) تحديدا بسبب عشوائية الأداءات الوظيفية وعدم إطلاع المعلمات عليها إطلاقا ولا مناقشتهن رغم ان النظام ينص على ان للمعلم والمعلمة الحق في الإطلاع على أدائه الوظيفي ومناقشته مع المديرة وأيضا الاعتراض عليه خلال 15 يوم لم نطلع ولم نوقع على أدائاتنا ياليتكم تعلمون ان المديرة تضع الرقم المناسب لها اولا ثم توزعه على الخانات حسب مكانة المعلمة لديهاثم ترسلها لمكتب التربية والتعليم وتوقع ثم تعود للمدرسة والمعلمة آخر من يعلم ولاتعلم عن أدائها شيئا.
اللهم اكتب لي النقل عاجلا غير اجل انا وكل المعلمين والمعلمات المقهورين والمقهورات وأنصرنا على من ظلمنا . وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
والله من القرارات التي تُقرأ ولا تنفذ!!!!!!
عندنا مدير مدرسة منذو 35 سنة!!!! وأزيدكم من الشعر بيت هو يحمل دبلوم متوسطة!!!! المستوى الثاني، ولا زال رغم أنه لا يعرف أبجديات التربية والتعليم، لكنه يجيد شراء الطيب الكمبودي المعتق ورائحة الطيب تشمها قبل أن تدخل سور المدرسة الخارجي، إضافة إلى أنه يعرف مسح الجوخ لرؤسائه وقبلهم مدير التعليم ومساعديه!!!!
إذا كان هذا مدير مدرسة لم يستبعد فكيف بمدير تعليم؟!!!!!!!!
قرار حكيم فعلا يخدم العملية التجديد مطلوب والتنقلات مطلوبة والله ماأضاع التعليم الا البقاء بالكرسي ياخي الكرسي يشكي من كثر الهيمنة والتسلط وبدون فائدة تذكر ايضا مدير المدرسة المفروض 4سنوات فقط والله يتقدم التعليم وتتجدد الافكار ومن ثم البقاء للاصلح كذلك الوزارة والاقسام والله راح تشوفون التعليم بخير اما غير ذلك فالله المستعان وواصلي يابلادي...............
خبر جميل صراحة بس يا ليت يطبق على بعض المناظق مثل تبوك اللي امضى مدير تعليمها ما يزيد على 14 عام في الكرسي لدرجة ان كرسية اصبح مزرعة فطر وتعفن من كثر جلوسه عليه ولم يقدم ما يشفع ببقائه
قرار سليم 100% يصب في خدمة الوطن والمواطن ونتمنى أن يطبق ويرى النور قريباًجدا على أرض الواقع
كما أتمنى أن يطبق القرار على الوزراء والوكلاء وأمراء المناطق أيضاًوأعضاء مجلس الشورى خلاص الشعب مل يريد( دماء جديدة ) .
تكون قادرة على دفع عجلة التقدم والتطور والنهوض بالدولة وتسهر على راحة الموطن والمقيم .
حفظ الله بلادي من كل مكروه
قرار حكيم لكنه قديم ولم يطبق لانه لا يخدم المدراء اولا العامين ثانيامدراء المدارس
يالله عسى خير يكون قدظهر المهدي ويكونون مدراء التعليم لحقوا بمعمر
قرار ممتاز ولو يطبق على مدراء المدارس يكون احسن والله اعرف مدراء في منطقتي لهم اكثر من 23 سنة مدير وفي مدرسة وحدة وهذا في منطقة عسير (قطاع بللسمر وبللحمر) ياوزراة غيروهم والا اعطوهم صكوك على المدارس شرعا صار من حقهم المطالبة بذلك والله بعضهم يعاملك على ان المدرسة له حتى اذا تكلم قال ( مدرستي مدرستي ) زمن العجايب
قرار ممتاز ولو يطبق على مدراء المدارس يكون احسن والله اعرف مدراء في منطقتي لهم اكثر من 23 سنة مدير وفي مدرسة وحدة وهذا في منطقة عسير (قطاع بللسمر وبللحمر) ياوزراة غيروهم والا اعطوهم صكوك على المدارس شرعا صار من حقهم المطالبة بذلك والله بعضهم يعاملك على ان المدرسة له حتى اذا تكلم قال ( مدرستي مدرستي ) زمن العجايب
قرار ممتاز ولو يطبق على مدراء المدارس يكون احسن والله اعرف مدراء في منطقتي لهم اكثر من 23 سنة مدير وفي مدرسة وحدة وهذا في منطقة عسير (قطاع بللسمر وبللحمر) ياوزراة غيروهم والا اعطوهم صكوك على المدارس شرعا صار من حقهم المطالبة بذلك والله بعضهم يعاملك على ان المدرسة له حتى اذا تكلم قال ( مدرستي مدرستي ) زمن العجايب
قرار ممتاز ولو يطبق على مدراء المدارس يكون احسن والله اعرف مدراء في منطقتي لهم اكثر من 23 سنة مدير وفي مدرسة وحدة وهذا في منطقة عسير (قطاع بللسمر وبللحمر) ياوزراة غيروهم والا اعطوهم صكوك على المدارس شرعا صار من حقهم المطالبة بذلك والله بعضهم يعاملك على ان المدرسة له حتى اذا تكلم قال ( مدرستي مدرستي ) زمن العجايب
قرار ممتاز ولو يطبق على مدراء المدارس يكون احسن والله اعرف مدراء في منطقتي لهم اكثر من 23 سنة مدير وفي مدرسة وحدة وهذا في منطقة عسير (قطاع بللسمر وبللحمر) ياوزراة غيروهم والا اعطوهم صكوك على المدارس شرعا صار من حقهم المطالبة بذلك والله بعضهم يعاملك على ان المدرسة له حتى اذا تكلم قال ( مدرستي مدرستي ) زمن العجايب
قرار ممتاز ولو يطبق على مدراء المدارس يكون احسن والله اعرف مدراء في منطقتي لهم اكثر من 23 سنة مدير وفي مدرسة وحدة وهذا في منطقة عسير (قطاع بللسمر وبللحمر) ياوزراة غيروهم والا اعطوهم صكوك على المدارس شرعا صار من حقهم المطالبة بذلك والله بعضهم يعاملك على ان المدرسة له حتى اذا تكلم قال ( مدرستي مدرستي ) زمن العجايب
تكفون اول ماتطبقون هالنظام على مدير تعليم النماص (ابو المحسوبيات ) ومدير تعليم سراة عبيدة ، الغريبة ان اغلب المدراء من المبزوطين واذا مسك منصبه قمت التعقيد والواسطات واذا اعفي من منصبة اما تقاعد او على قولت المثل ( عودت حليمة لعادتها القديمة ) انواع البزوطة والاستهتار والتحريض على الادارة الجديدة .
ثمان سنوات؟!!
ماقصرتوا فالثمان سنوات كفيلة بفشل العملية التربوية وبالركود ويشبع المدير
ويشبع اهله واقاربه؟!!
المفروض 4 سنوات فأما اثبت جدارته أو مع الباب اللي دخل معه..لكن نحن في
بلد تعمر فيه المناصب بالرغم من عدم نجاح الكثيرين في التطوير وفي الإنتاجيه؟
هذا كلام جميل ولكن هل سيطبق حقيقتاً
ويالت يشمل المساعد ورئيس شؤون الموعلمين
والمشرفين التربويين ومدراء المدارس ووكلائها ومرشديها وأمناء
مصادر التعلم حتى فعلاً يكون فيه تدوير والمحافظة على نشاط التربوي
وتجديد معلوماته والأستفادة من الخبرات والكفأت المعطلة
وحتى لا يكون أرباك لوزارة التربية والتعليم في هذا التغيرير
يحدد السنة الأولى التغيير في مداراء التعليم ومساعديه والمشرفيين التربويين وفي العام الثاني التغيير في مدراء المدارس ووكلائها
والعام الثالث التغيير في المرشدين والعام الرابع التغيير أمناء مصادر التعلم وهاكذا تدور العملية
والله أن تشوفون التنافس والتجديد وأثبات الوجود من أجل الترشيح اربع سنوات ثانية
وياليت يطبق على جميع الوزارات والأقسام
كلام جديد واقتراح رائع لكن كله كذب ولعب عيال
لو 20 سنه قدام مارح يتغير شي من مسؤول بدون امانة الى مسؤول اخس من قبله يا ناس الكل امن العقاب فأساء الادب ما في احد يحاسبهم ليش صار ومتى صار وكيف ومن السبب واقتراحات ما في علشان كذا الكل يقول كلام والكل يسرق والكل يخون والشاطر الي يجمع اكثر ودمتم سالمين
ياسلام من زمان هذا التعميم نازل للمديرات ومع ذلك لم يطبق وفيه مديرات لهم بالاداره اكثر من 25 سنه صارت ملك لها ونفس العقليه ونفس الروتين وراح الشتاء وجانا شتاء وانا انتظاري لي مته هههههها لعب في لعب ويقولون عزوف المديرات والله كذابين تموت ولا تترك الاداره


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.