البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برج بقيمة 470 مليون دولار هدية الاحتفال بتأسيس أغنى قرية في العالم
نشر في عاجل يوم 11 - 10 - 2011

يحلم الصينيون بأن يحظوا بالعيش في قرية "هواشي" الصغيرة التي لا يتجاوز عدد سكانها 35 ألف شخص. ويمتاز كل مواطن في القرية بامتلاكه 250 ألف دولار وسيارة واحدة على الأقل.
وبعد أعمال شاقة وإصلاح وتنمية على مدى 50 عاماً، تحولت هواشي من قرية فقيرة وغير معروفة إلى أخرى غنية تجاوزت إيراداتها السنوية 50 مليار يوان (13.3 مليار دولار)، وأطلق عليها لقب أغنى قرية في العالم، وفقاً لشبكة الصين الإعلامية.
وقبل أيام احتفلت القرية التابعة لمدينة جيانغين الواقعة شرق الصين بالذكرى الخمسين لتأسيسها. واستغلت هذه المناسبة للإعلان عن افتتاح ناطحة سحاب بكلفة 470 مليون دولار ومؤلفة من 72 طابقاً بطول 328 متراً، أي تتفوق على برج شارد المزمع افتتاحه في وسط لندن العام المقبل بحوالي 18 متراً.
وثبت في قمة البرج نصب تذكاري للقرية، هو عبارة عن تمثال لثور مصنوع من الذهب قيمته 48.5 مليون دولار. ويعكس هذا البذخ الطموح الاقتصادي للقرية التي كان يمتاز سكانها بالكسل، ليتحولوا إلى رواد في صناعة الحديد والصلب والنسيج.
ويعود فضل ثراء السكان إلى صندوق القرية التي تراكمت فيه ثروات ضخمة خصصت لعمليات التنمية ومد السكان بمساعدات مالية ضخمة قاموا بتوظيفها في مشاريع جديدة، فعلى سبيل المثال، تعود ملكية البرج الجديد إلى 2000 مواطن من القرية.
ورغم الجانب المبرق الذي يسيطر على حياة أهالي "هواشي"، إلا أن بعض النقاد يرون أن هذه النهضة المالية قامت على ظهور 20 ألف عامل مهاجر يشغلون كافة مصانع القرية، ويجني كل واحد 485 دولاراً شهرياً مقابل 12 ساعة يومياً دون عطلة أسبوعية.
وعلى الرغم من هذه النهضة الصناعية والعمرانية، لاتزال "هواشي" تصنف بقرية، وتركز القرية حالياً على التحول إلى مركز سياحي والتقليل من الصناعات الضارة بالبيئة.
ويأتي افتتاح برج "زينغدي كونغز هونغ" الذي يضم فندقاً يضم 826 غرفة، في إطار تحفيز السياح على القدوم إلى القرية. وتعد "هواشي" نموذجاً للصين الجديدة التي تمزج بين الحضارة العمرانية والقيم العريقة.
عقبال قرية قريش الحسن
يوووووه واااأسفااااه ارفع راسع انت سعودي
ان شاء عفيف بصير زي القرية العالمية من القرية هذه بجد اتكلم واكبر خيمة بالعالم
عقبال الحليفة بالقنفذة
اغنى قريه عندهم فيها برج عملاق واحنا في السعوديه اغنى قريه عندنا فيها برميل زباله معدوم
انشري
ويعكس هذا البذخ الطموح الاقتصادي للقرية التي كان يمتاز سكانها بالكسل، ليتحولوا إلى رواد في صناعة الحديد والصلب والنسيج.
وحنا رواد للنفط : اكثر دخل يومي من الحديد والصلب والنسيج ومع ذلك تلاقي اطلق سعودي سيارته قراند ماركيز وحسابه بالسالب ومديون ووصل عمره ثلاثين مالاقى وظيفه..!!!!
شعب ابله وانا منكم بعد .... الله يخارجنا من المافيا بس
اكيد إنه بيخلص قبل نفق خميس مشيط
الحمدلله على كل شيء احمدوا الله على نعمة النظر فجعلكم مبصرين احمدو الله على نعمة الحركة فأطرافكم تتحرك فأكتبو بأيديكم حمدا لله كثيرا واحمدوا الله على نعمة الكلام فأكثروا من ذكر الله واحمدوا الله على نعمة الاسلام وان جعلكم في بلاد الحرمين ولم يجعلكم كفرة عباد للاصنام الحمد لله اولا واخرا اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
شعب يقدر قيمة العمل ولا ينظر للوظيفه الحكوميه . شعب نفض عنه الكسل وبدأ العمل بكل همه ونشاط . أين نحن منهم ؟؟؟؟؟؟؟؟
أين نحن من هذا الشعب الذي إستخدم عقله وبدنه وجد واجتهد حتى حصل على مايريد ... بعكس مانحن عليه من إنتظار الوظيفة الحكوميه . بالرغم من توفر فرص العمل والتي يتمناها كل من على هذه البسيطه . ولكن الكسل والخمول . وكثرة الكلام هذا هو ديدننا . بعكس الشعوب الحيه التي تعمل ثم تعمل ثم تعمل ولاتتكلم أي كلمه حتى تنجز العمل ويظهر للعالم ..
الحكومة الصينية كما هيا حكومات شرق أسيا حولت شعوبها من شعوب فقيرة تعتمد على الزراعة ألى شعوب غنية تعمل وتنتج وتبتكر. لا بد أن ندرك نحن معشر العرب بأن المال وحده لا يكفي لصنع حضارة متقدمة ولكن المال والفكر والعزيمة هيا من تصنع الحضارات
ترى اغنى قريه في العالم هي قرية السيايل لان فيهاالعنب وهي في جنوب الطائف بس مافيها برج بس قريب قول انشاءالله
هذي مدينه مو قريه بس حتى يتميزون سموها قريه
تراها مثل الجبيل وينبع .. بس اللهم عندهم برج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.