محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العجلان عن قيادة المرأة السيارة: اسألوا الجهات التشريعية
نشر في عاجل يوم 24 - 05 - 2011

رفض مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان العجلان إبداء أي تعليق عن قيام سعوديات بقيادة سياراتهن أخيراً في مدن عدة. وحين سئل عما إذا كان النظام الجديد للمرور يتضمن شيئاً بهذا الخصوص، اكتفى بالقول: «اسألوا الجهات التشريعية» . وبحسب صحيفة الحياة اليوم أعلن العجلان أن عدد السيارات في شوارع البلاد يبلغ 8 ملايين سيارة، قال إنها تزيد سنوياً بمعدل 700 ألف سيارة. وحذّر من أن العدد سينمو بحلول مليون سيارة سنوياً بعد نحو عشر سنوات. وذكر - بعد لقاء مديري إدارات المرور في مناطق المملكة، في الرياض أمس - أن إدارة المرور تسعى إلى الحصول على موافقة لاعتماد تحويل الطرق داخل المدن إلى نظام الاتجاه الواحد، مؤكداً أن ذلك سيخفف الزحام. وأوضح العجلان أن تحويل السير إلى نظام الاتجاه الواحد سيسفر عن توفير مواقف كافية، وسيؤدي إلى تخصيص طرق للنقل العام، ويوفّر جهداً ونفقات.
سعادة اللواء سليمان العجلان السلام عليكم
مع كثرة السيارات في الشوارع هناك حرص عجيب على تركيب الاشارات المرورية
في تقاطعات شوراع بريدة بدلا من اغلاقها وهذا يقضي على اوقاتنا !!!!!!!!
ومن الامثلة اشارة أسواق العثيم بعدها بأقل من 500 متر اشارة شارع علي بن ابي طالب
بعدها باقل من 500 متر اشارة مستشفى الولادة !!!!!!
ثلاث اشارات في مسافة لا تصل الى 2 كم هل هذا معقول ؟!!!!!!!!
وكذلك اشارتي شارع البشر ( عمر بن الخطاب )
وكذلك اشارتي طريق الملك عبد العزيز التغيرة والوحدة
اشارة بندة على طريق الملك عبد العزيز لا معنى لها !!!!!!!
اشارة الزاهد على طريق الملك عبد العزيز لا معنى لها !!!!!!!
وغير هذا كثير !!!!!!!!!!!!!!
سؤلت الجهات التشريعيه عن نظام ساهر وافتى سماحة المفتي العام بانها لاتجوز
فهلا اخذتم سعادتكم بفتواه ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ازعجونا ها لحريم يبون السوااقة بس هين الوعد الشااارع ونكرهكم السواقة من أول يوم ههههه نعنبو بليسكم حنا واحنا شباب ماسلمنا من شر الشباب كيف انتواا أجل ؟!!
ياسعادة اللواء ..
الان زحمة السيارات تربك السير وتؤخر المواطنين , فما بالك بقيادة النساء للسيارات
متى اسوووووووووووووووووووووووووووووق متى سئمنا سئمنا
عطوهن الجريد ايش سواقه يا اخواتي السعوديات والله الكل حاسدكن لانكن مخدومات اي مكان تريدينه تذهبين بدون ما تعبي حالك 0وبعدين بتسوقن كيف ونحن في مجتمع محافظ غيور علي البنات المسلمات 00لكن ما اقول الاالله يحفظكم ويحفظ ابو متعب ال سعود ويجلس كل شي علي حاله
سعادة اللواء زيادة عدد السيارات بمدن المملكه اسبابها معروفه وهي اقتناء الأجانب للسيارات دون الحاجه والغرض تشغيلها ليموزين لمضايقة السعوديين فلماذا لاتدرس تلك الظاهره بدل دراسة تحويل الشوارع الى الأتجاه الواحد وتختصر قيادة الأجنبي لقيادة السياره على الخبراء واصحاب العوائل وبعد 1لك سترون ان النتائج انخفاض حاد في عدد السيارات
وحذّر من أن العدد سينمو بحلول مليون سيارة سنوياً بعد نحو عشر سنوات.
يعني راح يسوقن الحريم بعد 10 سنين هههههههههه
الله يكون بالعون عسانا نسلم من الشباب الطائش تجي الحريم تسوق
لكن الله يكون بالعون
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:
فقد كثر حديث الناس عن قيادة المرأة للسيارة، ومعلوم أنها تؤدي إلى مفاسد لا تخفى على الداعين إليها، منها: الخلوة المحرمة بالمرأة، ومنها: السفور، ومنها: الاختلاط بالرجال بدون حذر، ومنها: ارتكاب المحظور الذي من أجله حرمت هذه الأمور، والشرع المطهر منع الوسائل المؤدية إلى المحرم واعتبرها محرمة، وقد أمر الله جل وعلا نساء النبي ونساء المؤمنين بالاستقرار في البيوت، والحجاب، وتجنب إظهار الزينة لغير محارمهن لما يؤدي إليه ذلك كله من الإباحية التي تقضي على المجتمع قال تعالى: {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ}[1] الآية.
وقال تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ}[2]، وقال تعالى: {وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَو ْآبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}[3]، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما))، فالشرع المطهر منع جميع الأسباب المؤدية إلى الرذيلة بما في ذلك رمي المحصنات الغافلات بالفاحشة، وجعل عقوبته من أشد العقوبات صيانة للمجتمع من نشر أسباب الرذيلة.
وقيادة المرأة من الأسباب المؤدية إلى ذلك، وهذا لا يخفى، ولكن الجهل بالأحكام الشرعية وبالعواقب السيئة التي يفضي إليها التساهل بالوسائل المفضية إلى المنكرات - مع ما يبتلي به الكثير من مرضى القلوب من محبة الإباحية والتمتع بالنظر إلى الأجنبيات، كل هذا يسبب الخوض في هذا الأمر وأشباهه بغير علم وبغير مبالاة بما وراء ذلك من الأخطار، وقال الله تعالى: {قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ}[4]، وقال سبحانه: {وَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ * إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ}[5].
وقال صلى الله عليه وسلم: ((ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء))، وعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال: ((كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت: يا رسول الله: إنّا كنا في جاهليةٍ وشر فجاء الله بهذا الخير فهل بعده من شر؟ قال: نعم، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم، وفيه دخن، قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت يا رسول الله صفهم لنا؟ قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم، قلت: فإن لم يكن لهم إمام ولا جماعة؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها، ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك)) متفق عليه.
وإنني أدعو كل مسلم أن يتق الله في قوله وفي عمله، وأن يحذر الفتن والداعين إليها، وأن يبتعد عن كل ما يسخط الله جل وعلا أو يفضي إلى ذلك، وأن يحذر كل الحذر أن يكون من هؤلاء الدعاة الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث الشريف. وقانا الله شر الفتن وأهلها، وحفظ لهذه الأمة دينها وكفاها شر دعاة السوء، ووفق كتاب صحفنا وسائر المسلمين لما فيه رضاه وصلاح أمر المسلمين ونجاتهم في الدنيا والآخرة، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الموقع الرسمي لسماحة الشيخ العلامة عبدالعزيز بن باز رحمة الله تعالى
يا العجلان إن سمحت للحريم يسوقن تراي ابقص رقبتك!!
تسمع تسمع تسمع؟؟!!
يا سعادة اللواء
ونحن المواطنون ضد القيادة وضد العلمنه ( المنافقين )
توقعاتي بعد عشر سنوات الرياض سيكثر فيه السياكل والدبابات ومحتمل الكرته يعني مثلنا مثل الصين ولا ننسا الي فوق الراس عن الشمس الي تقل طار
وستقود المرأة السعودية سيارتها بنفسها وإن فطس المتشددون فدونكم الأيام قريبة واللي مو عاجبه ياخذ له خيمة وعلى الربع الخالي ليملأه بتخلفه واما بخصوص حرية الرأي فليكن ولكن لايجبر الناس على رايه فلماذا المرأة السعودية هي الوحيدة في العالم التي لاتقود سيارتها بنفسها وكانها قاصر تحتاج لسائق ليخلو بها ويرعاها وذاك قمة التناقض عند المتشددين .
حسبي الله عليك ياخبوبي العاقول
مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان العجلان كأنه يهزاء بكلامه عندما قال اسألوا الجهات التشريعية
انت في موقع لست مخولا بإلغاء المسؤليه عن عاتقك ورميها على الجهات التشريعيه فعندما افتى فضيلة الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ مفتي عام المملكه بحرمة تدبيل المخالفات المروريه في حال عدم تسديدها خلال شهر لم تلتزموا بفتواه واخذتم تبرير ذلك واليوم تلغي بالمسؤليه على الجهات التشريعيه
اتقي الله في نفسك يوم تقف امام الله فلن تنفعك رتبتك عندما يسألك الله لماذا تهاونت في هذا الامر وتبرأت منه
انت في موضعك تمثل الحكومه وكان الواجب عليك ان تقول القوانين المعمول بها في المملكه العربيه السعوديه لا تجيز قيادة الامراه للسياره وبهذا لا تلغي بالتهمه على الجهات التشريعيه
ومن وضع القوانين هم ادرى بالعواقب
طفشتونا بالسواااااااااااااقه يالحريم اسعجتونا
مع اني بنت ماؤيد الشي لاني عارفه شنو يبي يصير بالمجتمع
يارب جعل الي تسوق باول ماصوره كهرب
ونرتاح منهن
انشششر ياعاجل
#446027 [خالد] يا عيني عليك الله يسعدك فعلا قمة التناقض بين المتشددين
ياغيور قبل تتكلم بالدين لا تلطش معرفات الغير خلك رجل واقدحها من راسك يابهيمه انت تكتب
بمعرف اكتب به من سنوات فلو كنت غيور لما استوليت على حقوق الغير ايها الابله
اقسم بالله هذا معرفي من سنوات فكيف تسمح لنفسك وتكتب به
ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفي المقبل
الحين جاي تقول اسالوا الجهة التشريعية؟؟؟؟
يعني انت ماعندك لا حل ولا ربط ؟؟؟؟؟
بس جالس بمكتبك تحت السلبت وبدلاتك عدد شعر راسك
انا ماذبحني الا بدل الارهاب 25% وانت مالك لا ناقة ولا جمل
وين ضباطك النائمون بالمكاتب
اتوقع لو سمح للحريم بالقيادة اول من ينزل للميدان انت يا ولد العجلان وخويك المقبل
ما اقول الا الله يضيك عليك بالدنيا ويضيك عليك بقبرك ويضيك عليك في قعر جهنم انت والمقبل
مثل ما ضيقتوا على المسلمين وماهمكم الا مصلحتكم
حسبنا الله ونعم الوكيل
سبحان الله ... مجنسة دخيلة فاسدة أثارتنا و نشرت فتنة الرأي بيننا ...
لماذا يا إخوان نعطيها أي اهتام !! و هي من أقزام معروفة أهدافهم
الأمر بسيط جدا جدا : سحب الجنسية و طردها بعد السجن و الغرامة
الله لا يبقيها و لا يردها لبيتها التي تريد الشر و الفتنة لبلادنا الآمنة
ياسعادة اللوا
الله يلوي رقبتك
لماذا لم تاخذو بفتوى
المفتي تجاه ساهر
هل هو حب لاكل الربا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هو حب لاكل الحرام؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام لافرق بين الحلال والحرام؟؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل
عن كل مواطن
حسبناالله عليك ياسعادة اللواء
تقود دفة الادارة العامة للمرور وتقول اسألوا الجهات التشريعية ؟!
جوابك أحدأمرين التفسيرله :
اما انه جواب دبلوماسي لعدم وجود النظام الذي يمنع القيادة للمرأة وهو الأرجح !
اوانك لاتعرف عن النظام شيئا وهو الاطم والادهى !
كنت اتمنى ان يكون لديك الجرأة لتجيب على السؤال بدون تهرب
لن نرضى ولن نرضى ثم لن نرضى أن يقودنا العلمانيون الى مذابحنا ، فالعلمانيون هم
المستفيدون من إشاعة الفوضى في البلاد وزعزعة الأمن وتنظيم المظاهرات ولسان حالهم يقول :
علي وعلى أعدائي ، كما أوجه النداء لكل مسلم نيته صافية ويؤيد القيادة أقول : يا أخي
وحبيبي ليست المسألة قيادة سيارة أو حمار ! المسألة مسألة مفارقة المجتمع إما دين الإسلام
كاملا، أو علمانية لا دينية يقف وراءها جنود الشيطان من الداخل ومن الخارج 0
اللهم احفظ ولاة أمرنا وأصلح بطانتهم ،واصرف عنهم بطانة السوء والنفاق يا رب العالمين .
واخيرا نبي نسوق
انشاءالله نسوق واللي مو عاجبه يمسك حريمه عن السواقه وماله شغل بغيره
الى متى وحنا محتدين على السواقين نركب معهم لحالنا بدون محرم؟
والى متى وحنا نكب عليهم من هالقروش اللي مانحصله الا بالشقى؟ ربع راتبي للسواق
ويتشرط علي بعداقل شي نروح دواماتنا بانفسنا استر لنا وافر لناترا الديرة مليانة بيوت
بلا ارجال ومليانة بيوت الرجال فيها زينة ديكور
سعادة اللواء هناك سؤال يطرح نفسه الا يمكننا تقليل عدد السيارت ؟
قد تكون الاجابة على السؤال صعبة . واعتقد اسهل من الاجابةعليه ما فيه مثلها
اخوي الغالي سعادة اللواء ليه كل من استقدم من العمال راح للمعارض واشترى سيارة وسيارتين من هالقرمبعات ومديلات قديمة وتفتقر الى ابسط وسائل السلامة ومشاء الله عليه يحط السلم فوق التندة ويربطه بسيم ونصه يتدلى على الشنطه من وراء ومشاءالله على الكفيل اللي ما يدري عن شيء الا انه ياخذ المقسوم اخر الشهر ياخوي سعادة اللواء ولا يهينون الاخوان المواطنين القراء الحل بسيط بالتقليل من عدد السيارات هو منع فئة العمال من امتلاك سيارة ويلزم كفيله او من استقدمه بنقله في باصات خاصة وبكذا قلننا عدد ستين سيارة يقودها العمال دفعة وحدة يتم نقلهم بواسطة باص يحمل ستين راكب كذالك نعطي الفرصة لصاحب اللموزين ليستفيد من هؤلاء العمال وايضا نخفف الزحمة ونوفر بالقود والمصاريف التي يدفعونها على سيارتهم علما انهم لايدفعون الا القليل هذي وجهة نظر فقط والله من وراء القصد
خالد
الله لايبلانا
فيما
ابتلاك
اتق الله في نفسك
أخي صاحب التعليق رقم #446171
يامن سميت نفسك بغيور
الله يسامحك على كلامك البذي
والله لو انك غيور كما تقول ما تلفظت بكلام قبيح
اصلحك الله وعافانا مما ابتلاك به
من وجهة نظري الشخصية
أن الأغلبية اللي علقوا على الموضوع إما هكذا تعبئة فراغ أو أنهم من مناصري القيادة
وجهة نظري تقول
أن المسئول الأول على هذا الأمر هو ولي الأمر أولاً وأخراً
الأمر الأخر
صدقوني وتذكروا كلامي هذا زين
لو سمح للمرأة بالقيادة
فلن نرى عاطل عن العمل لإن الورش والمحطات والطرق السريعة سوف تعج بالشباب والباقي كلموا من عندكم
الشي الأخر سوف تجبر الدولة على فتح عيادات توليد بكافة المراكز والمستشفيات لإكمال العجز اللي بيكون من وراء السماح للمرأة بالقيادة
وحتشوف الحدائق والمنتزهات مزحومة حيل بالحريم
والله ثم والله ثم الله
أن المرأة إن تعترف بحياؤها ودينا وتتمسك به رغم الفتن والدعوة للتحرر والقيادة فحياؤها ودينا منها برااااااااااااااااااا
يا ليبراليون يا من يريدن قيادة السيارة
هل انتم تعاندون الملك وحكومته الرشيدة والنظام والشعب ؟
بأسلوبكم هذا طبعا عناد وتحاولون لي الذراع
وتريدون تحقيق تطلعاتكم الهابطه؟
اخزاكم الله
يا متشدقون
لا وفقكم الله ان كان هدفكم الانفتاح فقط
وتاخذون المرأة وسيلة لاهدافكم
الحين رجال مثلك ويحمل على كتفه رتبة (( لواء)) وماسكله اعلى منصب في مرور المملكه ويكون هذا ردك (( اسئلو اهل الشريعه الاسلاميه )) ليه منت مسلم وتعرف الخطاء من الصح وينك يوم ازمة الخليج ماتعرف ان فيه بيان من وزارة الداخليه يمنع (( قياااادة المرأه للسيااره)) أسناداً للفتوى التي صدرت في ذالك الوقت ياخي استح على وجهك ورد زين الناس والا خايف على منصبك الي ان شاء الله بطير منه عن قريب وانت وشله مثلك
قال ايش قال أسئلو اهل الشريعه وساهر محرمه سماحة المفتي وانت ولاكأنك ماتدري
اللم لك الحمد والشكر بس
ههههههههههههههههههههههههه اجل تبن تسوقن حلم بليس بالجنه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه تسوقن اي هين يالله بس تولمن انتو ماشفتو اشكالهم وهن راكبات وشلون نخليهن يسوقن والله الوحده تموت الف مره وانت ماوصلت البيت من الشباب اللي يخطم عليك والي يفحط بوهجك هههههههههههههههه وتبن تسوقن بعد اقول امسكى مطبخك بس احسن للك وخلى عنك الخراط الفاضي هههههههههه
اذا الحريم ساقو انا اول واحد يبيع سيارته واقلبها تأشيره مع الطيبات.............الله لا يبلانا ......عندي شرط اذا العجلان خلا حريمه وبناته يسوقون ويلفون الشوارع لف نشوف رد الجمهور .....وهذي بعد اذا وافق.....هههههههههههههههههههههههههههههههه
اسمعوا وعوا يا ناس لا قدر الله وانشاء الله تعالى ما يصير ها الشي في بلدنا الي هو قيادة النساء للسياره والله ثم والله راح نحظى بغظب من الله الباري تعالى في علاه
ابغا اعرف بس هل الشرذمه الي يطالبون بهذا الشي عندهم صك وكاله بالتحدث عن نيةالشعب بكافة اطيافه
هل الشرذمه الي يطالبون به الشي لدرجه هاذي قدروا يسيطرون ع الاعلام وهم اصلا من فئة حج ولم يعد
هل الشرذمه الي يطالبون به الشي هم اوعى وافهم من حكامنا وعلامائنا بمصالح الشعب والوطن
هل الشرذمه الي يطالبون به الشي عندهم ذره غيره على انفسهم واهليهم وهل ماتت منهم الغيره الرجوليه والدينيه من قبل
هل الشرذمه الي يطالبون به الشي راح يمشون كلامهم علينا وحنا اهل السعوديه مشهود لنا من قريب وبعيد بالتدين والغيره والتمسك بكتاب الله وسنة نبيه
هل الشرذمه الي يطالبون به الشي يتركون هكذا من دون لجم افواههم واخذالتعهد عليهم بعد البعبه كل يوم بهذا الشي يومين
هل الشرذمه الي يطالبون به الشي يدركون المخاطر والعواقب السلبيه الكبيره والكثيره من وراء البعبه هاذي
هل الشرذمه الي يطالبون به الشي يسكتون ولا راح نشوف لهم حل
عموما الله يحفظ هذا الوطن وحكامه وشعبه المخلص من عبث العابثين وسفه السافهين وكيد الخائنين ومكر الشياطين
تحياتي /
ان منال الشريف تدعو الى الاخلال بالامن وتدعو لمظاهرة والاحتجاج ضد الدولة لاسقاط القوانين والانظمة التي شرعتها الدولة
أن المادة 6 من نفس النظام الاساسي للحكم الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( أ /90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412 ه نصت على أن ( يبايع المواطنون الملك على كتاب الله وسنة رسوله وعلى السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره ) فقيام منال الشريف ونجلاء حريري ودعوة ابن زلف وغيره للعصيان المدني وتنظيم المظاهرات للمطالبة بالقيادة هو خروج صريح على ولاة الأمر ونقض للعهود تستوجب عقوبة رادعة لفاعلها ان هذه الدعوات وبهذه الطريقة هو انقلاب على الدولة وممارسة الضغط بطرق غير مشروعة
كما نصت المادة 12 من النظام الاساسي للحكم أن ( تعزيز الوحدة الوطنية واجب وتمنع الدولة كل ما يؤدي للفرقة والفتنة والانقسام). ويتضح من دعوة هؤلاء انهم يريدون زرع الفتنه والفرقة والانقسام
أن النظام الأساسي للحكم والذي يحدد سياسة الدولة وتوجهاتها ونمط تعاملها مع أفراد شعبها، قد أكدت مواده على أن المظاهرات ومن ضمنها ما يطلق عليها بالمسيرات السلمية، هي مرفوضة بالجملة ومعاقب عليها نظاما بعقوبات قاسية تصل للسجن عدة سنوات لما تخلفه من جرائم وانتهاكات لحرمة الدماء والأموال والأعراض،
كما ان المادة 36 والتي التزمت بها الدولة أن توفر الأمن لجميع مواطنيها والمقيمين على اراضيها , وقد أكدت الفلسفة الجنائية أن أحداث المظاهرات والتجمعات مرتبطة بأحداث الفوضى والإخلال بالأمن , وبمادته 38 أن العقوبة شخصية ولا جريمة ولا عقوبة إلا بناء على نص شرعي أو نص نظامي، فاستحقاق العقوبة نظرا لتجريم الفعل , وأما المادة 41 تضمنت بأن يلتزم المقيمون في المملكة بأنظمتها وعليهم مراعاة قيم المجتمع السعودي واحترام تقاليده ومشاعره, فالمجتمع ملزم بطاعة الملك، وإحداث المظاهرات دليل على نقض العهد من المجتمع،
فنحن بأنتظار اليد الحديد التي تحدث عنها خادم الحرمين
الدكتور محمد بن سليمان الطالب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.