ولادة المها العربي الخامس عشر في محمية الأمير محمد بن سلمان    سلمان بن سلطان: نشهد حراكاً يعكس رؤية السعودية لتعزيز القطاعات الواعدة    شركة المياه في ردها على «عكاظ»: تنفيذ المشاريع بناء على خطط إستراتيجية وزمنية    تحت رعاية خادم الحرمين.. «سلمان للإغاثة» ينظم منتدى الرياض الدولي الإنساني الرابع    "موسم الرياض" يعلن عن النزالات الكبرى ضمن "UFC"    رينارد يواجه الإعلام.. والدوسري يقود الأخضر أمام اليمن    وزير داخلية الكويت يطلع على أحدث تقنيات مركز عمليات 911 بالرياض    عمان تواجه قطر.. والإمارات تصطدم بالكويت    الجيلي يحتفي بقدوم محمد    جسر النعمان في خميس مشيط بلا وسائل سلامة    تيسير النجار تروي حكاية نجع في «بثينة»    الصقارة.. من الهواية إلى التجارة    زينة.. أول ممثلة مصرية تشارك في إنتاج تركي !    "الصحي السعودي" يعتمد حوكمة البيانات الصحية    مستشفى إيراني يصيب 9 أشخاص بالعمى في يوم واحد    5 طرق لحماية أجسامنا من غزو البلاستيك    استراتيجية الردع الوقائي    الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يلتقي بابا الفاتيكان    26 مستوطنة إسرائيلية جديدة في عام 2024    استدامة الحياة الفطرية    قدرات عالية وخدمات إنسانية ناصعة.. "الداخلية".. أمن وارف وأعلى مؤشر ثقة    إعداد خريجي الثانوية للمرحلة الجامعية    "فُلك البحرية " تبني 5600 حاوية بحرية مزود بتقنية GPS    محمد بن سلمان... القائد الملهم    البرازيلي «فونسيكا» يتوج بلقب بطولة الجيل القادم للتنس 2024    برنامج الابتعاث يطور (صقور المستقبل).. 7 مواهب سعودية تبدأ رحلة الاحتراف الخارجي    العقيدي: فقدنا التركيز أمام البحرين    قطار الرياض.. قصة نجاح لا تزال تُروى    تعاون بين الصناعة وجامعة طيبة لتأسيس مصانع    وتقاعدت قائدة التعليم في أملج.. نوال سنيور    «بعثرة النفايات» تهدد طفلة بريطانية بالسجن    رشا مسعود.. طموح وصل القمة    5.5% تناقص عدد المسجلين بنظام الخدمة المدنية    فريق علمي لدراسة مشكلة البسر بالتمور    "الداخلية" تواصل تعزيز الأمن والثقة بالخدمات الأمنية وخفض معدلات الجريمة    تنمية مهارات الكتابه الابداعية لدى الطلاب    منصة لاستكشاف الرؤى الإبداعية.. «فنون العلا».. إبداعات محلية وعالمية    محافظ جدة يطلع على برامج "قمم الشبابية"    تشريعات وغرامات حمايةً وانتصاراً للغة العربية    سيكلوجية السماح    عبد المطلب    زاروا معرض ومتحف السيرة النبوية.. ضيوف «برنامج خادم الحرمين» يشكرون القيادة    غارات الاحتلال تقتل وتصيب العشرات بقطاع غزة    آبل تطور جرس باب بتقنية تعرف الوجه    هجوم ألمانيا.. مشهد بشع وسقوط أبشع!    التشريعات المناسبة توفر للجميع خيارات أفضل في الحياة    سعود بن بندر يلتقي مجلس «خيرية عنك»    تجويد خدمات "المنافذ الحدودية" في الشرقية    خادم الحرمين يرعى منتدى الرياض الدولي الإنساني    ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة يصلون مكة ويؤدون مناسك العمرة    القبض على شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه «الأمفيتامين»    أول رحلة دولية لسفينة سياحية سعودية    كافي مخمل الشريك الأدبي يستضيف الإعلامي المهاب في الأمسية الأدبية بعنوان 'دور الإعلام بين المهنية والهواية    الأمير سعود بن نهار يستأنف جولاته للمراكز الإدارية التابعة لمحافظة الطائف.    تجمع القصيم الصحي يعلن تمديد عمل عيادات الأسنان في الفترة المسائية    "مستشفى دلّه النخيل" يفوز بجائزة أفضل مركز للرعاية الصحية لأمراض القلب في السعودية 2024    نائب أمير مكة يفتتح غدًا الملتقى العلمي الأول "مآثر الشيخ عبدالله بن حميد -رحمه الله- وجهوده في الشؤون الدينية بالمسجد الحرام"    ولادة المها العربي ال15 في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاعرة سعودية تصرُّ على قراءة قصائدها في قاعة «الرجال»!
نشر في عاجل يوم 21 - 04 - 2011

لم تنجح محاولات رئيس نادي جدة الأدبي الدكتور عبدالمحسن القحطاني في ثني الشاعرة السعودية هدى الدغفق عن قراءة قصائدها أمام الرجال مساء الثلثاء الماضي، إذ أصرَّت على أنها لن تقرأ قصائدها في قاعة النساء، الأمر الذي اضطر رئيس النادي إلى الامتثال.
وبحسب التقرير في صحيفة الحياة قالت الدغفق: «يجب ألا يمنعني رئيس النادي من اعتلاء المنبر الذي ألقى فيه الشعراء المشاركون لإبقائي وحيدة في الشطر النسائي». وأضافت: «الحقوق تؤخذ ولا تعطى في مثل هذه الحالات».
وبرر القحطاني ذلك بقوله إن مكان الشاعرة الدغفق في قسم النساء، «حيث خُصص لها مقعد لإلقاء قصائدها من هناك». فيما ذكر الشاعر محمد زايد أن «ما دعا رئيس النادي إلى محاولة إبقاء الدغفق في القسم النسائي الذي لا يفصله عن الرجالي سوى حائط زجاجي، هي الأفكار التي يحملها التيار الآخر والذي سيفسّر ما يحدث وفق رؤيته الضيّقة».
ذكر الشاعر محمد زايد أن «ما دعا رئيس النادي إلى محاولة إبقاء الدغفق في القسم النسائي الذي لا يفصله عن الرجالي سوى حائط زجاجي، هي الأفكار التي يحملها التيار الآخر والذي سيفسّر ما يحدث وفق رؤيته الضيّقة».
؟؟؟؟ من يقصد هالشاعر في كلامه؟؟؟
هذا يالربع ماتكلم عنه الشيخ العريفي يالله ورونا شطارتكم وعطو هالشاعر لفت نظر
الله يازمن الاسلام صار تيار اخر وروئيه ضيقه
انا عندي سؤال لشاعر ليش ماتجبت اختك ولا اقريباتك يحضرن الامسيه يعني دعم معنوي لك
ترضى لبنات الناس ولاترضى على نفسك سبحان الله
انشروو ياعاجل انتم حبايب قلبي
كل هذا في بلاد الحرمين
صحيح :اذا لم تستحي فاصنع ما شئت
هههه الامتثال بذات اذا كانت القصايد غزلية غصب تمتثل .. عذب السجايا وعوده باول الكنه
سؤال الى الشاعر ( محمد زايد) الذي يقول أن «ما دعا رئيس النادي إلى محاولة إبقاء الدغفق في القسم النسائي الذي لا يفصله عن الرجالي سوى حائط زجاجي، هي الأفكار التي يحملها التيار الآخر والذي سيفسّر ما يحدث وفق رؤيته الضيّقة».
هل تقبل زوجتك او اختك ان تقف امام الرجال وتلقي الشعر ؟؟؟ ياصاحب الفكر النير !!!
ام ينطبق عليه قول الله تبارك وتعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ [النور:19].
الباين إنها جت حتى تجلس قدام الرجال مو علشان تلقي قصايد
"الأفكار التي يحملها التيار الآخر "
عاد هاذي بين إنها مستورده و باقي بقراطيسها
من متى السعوديين عندهم تيارات و فرق أخرى
هذي ماسمعناها إلا منكم و أصبحتوا تقسمونا على كيفكم و حسب رغباتكم
طبيعي ان تطالب بذلك هدى العفق او الدغفقي
الاول قال اذا لم تستحي ففعل واطلب ماتشاء
الحياء زينة النساء يابنت دعفقي
هده حالة المتجنسات لايوجد لدى اغلبهم حياء ولا شيمه تربو على الاختلاط والسفور والمجون والعربده لابد من وضع حد للمتجنسين نجسو بلد الحرمين
قليله حيا بالمره , واول مره اسمع بأسمها ,بس اقترح قبل لانضلمها ان يتم الكشف عليها في مستشفي للأمراض النفسيه يمكن تكون مختله عقليا.
هذا من ابسط حقوقها كشاعرة
ان تقف على المنبر الذي يقف عليه الشعراء
والا ما فائدة الدعوة التي قدمت لها
اقوال وافعال متناقضة
=======================================================
الاسم: هدى عبدالله الدغفق
المؤهلات:
بكالوريوس لغة عربية من كلية التربية1410ه عملت في الصحافة منذ 1403ه
من خلال الحوار الصحفي والتحليل الأدبي والنقد ، ثم بكتابات إبداعية ، في كل من صحيفة الجزيرة ، الرياض ، اليمامة ، البلاد ، الحياة ، الشرق الأوسط حتى عام 2001م و منذ ذلك العام حتى 2007 مازالت تعمل في صحيفة الرياض .
- أهم الإنجازات على صعيد الإعلام
تقديم عدد من أوراق العمل منها :
- ورقة في المنتدى الإعلامي الأول للجمعية السعودية للإعلام والاتصال عنوانها : معوقات صحافة المرأة في المملكة ومآخذ على المؤسسات الصحفية عام 2002م في جامعة الملك سعود .
- تقديم ورقة عمل عن : تمكين الصحافية السعودية ، في الأردن بدعوة من مؤسسة شرقيات للإعلام ومنظمة اليونسكو عام2004 م .
- تقديم ورقة عمل عن :المتاحف الوطنية بين الإعلان والإعلام والتعليم أواخر 2004م في مناسبة اليوم الوطني السعودي بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي في الرياض.
- تقديم ورقة عمل عن : شعر الموسيقى وعولمة الطبيعة في المركز الثقافي العربي السويسري ضمن فعاليات مهرجان المتنبي الخامس 2005م . في سويسرا.
- تقديم ورقة عمل في المعهد العربي لحقوق الإنسان في تونس نشر في تقرير منظمة العفو الدولية 2004م ، عن : العنف ضد إبداع المرأة .
- تقديم ورقة عمل عن الرأي العام السعودي وقضايا الإصلاح في القاهرة عام 2006 .
- تقديم ورقة عمل عن صورة المرأة في الإعلام العربي – المرأة السعودية نموذجا ً في الميريه بأسبانيا 2007
أهم الإنجازات على صعيد الشعر :
- ديوان شعر بعنوان: (الظل إلى أعلى 93م) ،
- ديوان شعر بعنوان (لهفة جديدة ) 2002م
- مجموعة شعرية بعنوان (سهرت الى َقَدَ ري) مترجمة إلى الانجليزية والأسبانية2006م
- ديوان شعر تحت الطبع : (حقل فَرَاش) -2008م
- مجموعة شعرية (امرأة لم تكن ) مترجمة إلى اللغة الفرنسية 2008.
- مجموعة شعرية (ريشة لاتطير) مترجمة إلى اللغة الانجليزية.قيد الطبع الطبع.2008
- مجموعة شعرية مترجمة إلى الأسبانية (بحيرة وجهي) قيد الطبع 2008
- حصلت على جائزة أفضل نشاط ثقافي عام 2004م للأمسيات الشعرية التي شاركت بها في أنشطة الهيئة العليا لأمانة مدينة الرياض بالتعاون مع مجموعة الحكير الترفيهية لثلاثة أعوام.
- مثلت الشعراء السعوديين الشباب في:
* مهرجانات دول مجلس التعاون شعرياً. (البحرين ، عُمان ، الإمارات المتحدة )1413-1417ه.
*مهرجان المتنبي الخامس للشعرالعالمي في سويسرا 2005م .
*مهرجان جرش في الأردن عام 2005م .
*مثلت الشعر السعودي بشكل عام في كولومببيا عام 2006م
*الملتقى العربي للشعر في اليمن 2006م
*الوفد السعودي الثقافي في الاسبوع الثقافي السعودي المصري في القاهرة نوفمبر2006
*ليالي عربية سعودية وتونسية في الجزائر2007
*في مهرجانات الشعرالمحلية في الرياض والطائف والمدينة المنورة وجدة والدمام وغير ذلك . بين 1406 - 1428ه.
* في مهرجان الصحافة النسائية في قطر عام 1998م.
- الدورات التدريبية :
- نالت عدد ا من شهادات التقدير والدورات التدريبية وورش العمل في مجال حقوق الإنسان في مصر والأردن والبحرين وتونس وسويسرا .
- نالت بعض الدورات التدريبية في مهارات الاتصال ، والعمل الصحافي ومهاراته المتقدمة في الأردن ، وكيفية تعامل الإعلام مع قضايا الإرهاب في الرياض2004، والإعلام وقضايا المرأة والمجتمع في القاهرة 2003م .
وهي :
- عضو في النادي الأدبي في الرياض
- عضو في الجمعية السعودية للإعلام والاتصال .
- عضوفي نادي الصحافة في دبي
- عضو في هيئة الصحفيين السعوديين في السعودية
- عضو في الجمعية العربية للإعلام في دبي .
- عضو في الملتقى الثقافي الأهلي في البحرين
تبي الرجال يشوفونها لوتبي تلقي القصائد بصدق ،قاعة النساء تفي بالغرض ولكن للأسف يمكن تعبت واشترت عطر غالي وجذاب عجيب امرها مالقاعه مفصوله بزجاج ميكفيها الله يستر كان مكانها في البيت وش جابها اصلا"القاعه لوكان سمعت زوجها القصايد كان احسن لها بدل ماتقابل الرجال والا اعتقد انه تريد تعليق مباشر وساخر.
بداية الانحلال الخلقي والاخلاقي عند مثقفينا ويقولون نادي ادبي هذا نادي الانحلال من الادب
ماذا لو طلبت التعري امام الرجال هل سيتم الامتثال لطلبها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إقتباس.
(فيما ذكر الشاعر محمد زايد أن «ما دعا رئيس النادي إلى محاولة إبقاء الدغفق في القسم النسائي الذي لا يفصله عن الرجالي سوى حائط زجاجي، هي الأفكار التي يحملها التيار الآخر والذي سيفسّر ما يحدث وفق رؤيته الضيّقة».)
طيب وشي الأفكار التي يحملها التيار الآخر يا سي محمد زايد الشاعر.؟
أليست قال الله قال الرسول.؟
أليست المرأة مأمورة بإدناء الجلباب والتحجب عن الرجال بحجاب.؟
هل هذه الأوامر الإلهية مجرد أفكار يحملها التيار الآخر.؟
يعني أنت منتب من التيار حق أمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.؟
وصراحة أعجبتني حكاية الرؤية الضيقة اللي طالعين بها هاليومين.
أقسم بربي لو أبسط لك الوقت في الحديث عن ؤوية واسعة تقدمها أنت لما عجزت عن كتابة أكثر م هذا المصطلح اللي طالعين فيه ذاليومين.
تكفى يبو رؤية واسعة.!
نورنا ياشيخ عطنا من رؤيتك الواسعة ياشيخ هكوا علينا حقين التيار الآخر
صالة فيها قسمين حاطتها الدولة قسم للحريم وقسم للرجال.
يعني الحرمة هذي تجلس في قسم الحريم إذا عندها ماع تروح للدولة وتقول ما أبغى ها القسم اللي أنتم حاطين للحريم أبغى في قسم الرجال.ورح إنت معها وقل للدولة يادولة أتم رؤيتكم ضيقة شكلكم من حقين التيار الآخر.
أجل ليه الخساير والقزاز وزود العبايل.بس خساير على الميزانية.؟
وبعدين أنتي يار حرمة هدى فدغق لا تركبين في محل الراكب في سيارتك أركبي في محل السايق.
وإذا قال لك العسكري ممنوع قولي ما أبغى والحقوق تنتزع في مثل هذه الحالة مش أتي قلتي للقحطاي كذا.؟
خلاص أجل إضربوا بأنظمة الدولة عرض الحايط وقولوا حقوق تنتزع.
الله يسخط عدوينه ياشيخة أنتي وزيدان أبو تيار ضيق هذا.
ماشاء الله من زين الطبايع ايهما احق ان يتبع القران ام القصائد صحيح اذا لم تستحي فاصنع ما شئت وين التيس اللي معها والله حتى التيس عنده غيرة ما يخلي تيس ثاني يعتدي على العنزصحيح كلام الملك عبد العزيز اربطوا عنزكم تيسنا ما يجيكم
صدقنى ياقحطانى انت ضعيف امام المراءه واما ربك طيب لو قالك احد الرجال انا سوف القى كلمتى او قصيدتى امام اللنساءهل ستوافق فكيف توافق لهذه الشاعره المسكينة التى ترغب فى كسر الدين وتكون امام الرجال اذا انت متواطى معها ولم تمنعها فحسبك الله والله حسيبك
اتمنى لها التوفيق فى قصائدها
كل هذا حب للرجال .. الثقافه والعلم يوخذ بالمراسله وليس بالمثول امام الحضور ..
عاد وش هالقصيده مهب عاقله اللي يسمعها وهي مصره يقول انها بتقول احد قصائد .. سعد بن
جدلان ... شر البليه
هههههههههههههه
ليه ما انطردت من الامسية
طيب لو قالت قصيدتها للرجال وقالوا مو حلوه ولا تعيدينها مرة ثانية وش راح تكون ردة
فعلها
لية ماسمعتونا قصايدها حتى نعرف السبب
هذي فاصخة الحياء
والحشمة وترقب ما عند الله خير من الشعر يا حجية الشعر
قال ايش ماقدر يمنعها وفي الاخير ان هذا بسبب الافكار السائده
على فكره هذا دين والله ماعندكم علم
اقول والله مافيكم رجال وللاسف هالحمه ارجل منكم لانها فرضت رايها على اشباه الرجال
والله المستعان
من وضعت نفسها شاعرة تقول ( «الحقوق تؤخذ ولا تعطى ) هذه من مقولات الفقية والسؤال هل تاثرت بالافكار التي يطرحها المذكور في قناته والسؤال الثاني هل الشعر يرى او يسمع بعنى اخر هل حضرت الى النادي بنت دغفق من اجل ان تستعرض جمالهاامام الرجال الاجانب عنها والسؤال الثالث ما ذكره محمد زايد( «ما دعا رئيس النادي إلى محاولة إبقاء الدغفق في القسم النسائي الذي لا يفصله عن الرجالي سوى حائط زجاجي، هي الأفكار التي يحملها التيار الآخر والذي سيفسّر ما يحدث وفق رؤيته الضيّقة».) هل تقصد بالرؤية الضيقة قول الله تعالى في كتابه الكريم "(وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى)من هذا المنبر اطلب من هيئة الادعاء العام احالته للمحكمة وهناك امام القضاء يبرر ويفسر مقولتة والسؤال الرابع عندما صدر الامر الملكي بمنع اصدار الفتوى الا من المتخصصين بها كيف يجرء ابن زايد بالفتوى بجواز خروج المراءة امام الرجال وان منعها رؤية ضيقه اما ان الاوان بتطهير البلاد من شذوذ الافكار فهذا القدح بالدين والسكوت عنه قدحة الشرارة الاولى لبدء الصراع وبداية الفتن والنار تبدء من مستصغر الشرر ولنا عبرة بمن حوالينافاعتبروا يا اولوا الابصار
عن قراءة قصائدها أمام الرجال مساء الثلثاء الماضي، عن قراءة قصائدها أمام الرجال مساء الثلاثاء الماضي،
معها حق !!! ... و بنت رجال !! .. في زمن ضاعت فيه الحقوق و عزَّت الرجال !!!
الامر الذي اضطر رئيس النادي للامتثال !!!!!؟؟؟
والله شي حلو اجل اذا اصرت اي بنت على الجلوس مع الشباب علينا الامتثال !!؟
والله الموضوع خطير وهو مؤشر على تمييع مثل هذه الامور وجعلها مبررة بانها اصرت !!؟
لا يجب السكوت على هذا الخبر ولا مروره مرور الكرام
اتمنى ممن وقفوا في وجه مفسدي معرض الكتاب ان تكون لهم كلمة
واللبيب بالشارة يفهم
يا اعضاء الهيئة اذا اصرت بنت ان تختلي بشاب عليكم الامتثااااااااااااااااااااااال لطلبها !!!!!!!؟؟؟
هههههههههههههههه. والله شر البلية ما يضحك
اتمنى من الجميع المشاركة بحملة للتحقيق مع رئيس نادي جدة لاستهتارة
هذة ليست شاعرة بل فاسقة مابقاء لاهي
والله ما لقيتي اللي يعطيك بالخيزران على ظهرك حتى تعرفين ان الله حق ما بلانا الا انتم يا حضران الفلس ولا دخل العيون فينا الا انتم انا ابي اعرف يالقحطاني اشلون تسمحلها تمشي كلامها عليك ولكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
الله يهيدك يادكتور عبدالمحسن
يعني مافيها شي الشاعرة تريد ان ترى ردة الفعل على وجوه الرجال الحاضرين مباشرة ولايهمها أثر قصائدها على بنات جنسها ...
لاحول ولاقوة الا بالله أين ذهب الحياء ياهدى دغفق ...
لوكان قصيدتها في حقوق المرة التي يطالب بها دعاة التحرر ونقدهم نقول ممتاز
لكن كل إناء بما فيه ينضح
الحياء مات والله اني بلد مو مسلم وعلي حجابي كامل واعرف ان المحاميات البريطانيات اغلبهن مسلمات وترفعن بنقاب ويشعرن بعزت حجابهن لكن الاخت هدى مادري شو تحس فيه بتمليح قدام الرجال اتقي الله ماحد نفعك غير عملك والموت جاي والله صارن المسلمات البريطانيات قدوة ونحن ياسعوديات نجري وراء التحرربل استعباد المراءه
أسألكم بالله ؟؟!11؟؟؟.هل يجوز؟ أن تلقى المرءة على الرجال محاضرتافقط تقول فيها قال الله وقال رسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟!!
أكيد هي اللي أصرت وإلا خطط مدروسة ........
فليسقط العلمانيون
فليسقط العلمانيون
فليسقط العلمانيون
لن تقوى لكم شوكة يا أصحاب الفكر المنحرف وأصحاب العقول البهيمية
لن تقوى لكم شوكة يا أصحاب الفكر المنحرف وأصحاب العقول البهيمية
لن تقوى لكم شوكة يا أصحاب الفكر المنحرف وأصحاب العقول البهيمية
لن تقوى لكم شوكة يا أصحاب الفكر المنحرف وأصحاب العقول البهيمية
لن تقوى لكم شوكة يا أصحاب الفكر المنحرف وأصحاب العقول البهيمية
الشرهه ما هي عليها الشرهه على أشباه الرجال من قرابتها
لاحول...شبت عليها ....تبيهم..ههههههه
يمكن هذيك اللحظة واصله حدها حييييل حيييل حييل..
ماوراك رجال..
الله لايبلانا ويستر علينا وعلى بنات المسلمين
امراة تبحث عن الرجال قلة ادب
وقلة دبرة من (صبي قحطان)
ولكنها اهداف هذه الاندية وهي الدعوة الى الانحلال
ياخي تلقي شعرها عند خواتها وتمسك الباب
امحق رجاجيل
عادي ماهي المشكله هاذي حرية المرأه
أقول للشاعرة يوجد أمسية بالإستراحة عندنا كل ليلة خميس وفيه مكان مخصص للنساء بس ما فيه أحد إذا بتحضرين بدون ما تصرين قبل إلقاء القصيدة راح نخليك تصرين قبل وتوبيين ما تقعدين مع الرجال مرة ثانية
والدعوة ( مفتوحة )
اسمها هدى كأنها ذكرتني بهدى شعراوي اللي حرقت الحجاب في ميدان التحرير
المفروض الدكتور القحطاني لا تأخذه في الحق لومة لائم ويتذكر أن سبب هلاك
من كانوا قبلنا لا يتناهون عن منكر فعلوه
نسأل الله أن ينجينا من أمثال هؤلاء ويأخذهم أخذ عزيز مقتدر
السيف الأملح لهذه الفاسقة بأسرع وقت
هل ترضاه لأختك او امك او زوجتك امام الرجال وين النخوة
هذا من ابسط حقوقها كشاعرة
ان تقف على المنبر الذي يقف عليه الشعراء
والا ما فائدة الدعوة التي قدمت لها
اقوال وافعال متناقضة
=======================================================
الاسم: هدى عبدالله الدغفق
المؤهلات:
بكالوريوس لغة عربية من كلية التربية1410ه عملت في الصحافة منذ 1403ه
من خلال الحوار الصحفي والتحليل الأدبي والنقد ، ثم بكتابات إبداعية ، في كل من صحيفة الجزيرة ، الرياض ، اليمامة ، البلاد ، الحياة ، الشرق الأوسط حتى عام 2001م و منذ ذلك العام حتى 2007 مازالت تعمل في صحيفة الرياض .
- أهم الإنجازات على صعيد الإعلام
تقديم عدد من أوراق العمل منها :
- ورقة في المنتدى الإعلامي الأول للجمعية السعودية للإعلام والاتصال عنوانها : معوقات صحافة المرأة في المملكة ومآخذ على المؤسسات الصحفية عام 2002م في جامعة الملك سعود .
- تقديم ورقة عمل عن : تمكين الصحافية السعودية ، في الأردن بدعوة من مؤسسة شرقيات للإعلام ومنظمة اليونسكو عام2004 م .
- تقديم ورقة عمل عن :المتاحف الوطنية بين الإعلان والإعلام والتعليم أواخر 2004م في مناسبة اليوم الوطني السعودي بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي في الرياض.
- تقديم ورقة عمل عن : شعر الموسيقى وعولمة الطبيعة في المركز الثقافي العربي السويسري ضمن فعاليات مهرجان المتنبي الخامس 2005م . في سويسرا.
- تقديم ورقة عمل في المعهد العربي لحقوق الإنسان في تونس نشر في تقرير منظمة العفو الدولية 2004م ، عن : العنف ضد إبداع المرأة .
- تقديم ورقة عمل عن الرأي العام السعودي وقضايا الإصلاح في القاهرة عام 2006 .
- تقديم ورقة عمل عن صورة المرأة في الإعلام العربي – المرأة السعودية نموذجا ً في الميريه بأسبانيا 2007
أهم الإنجازات على صعيد الشعر :
- ديوان شعر بعنوان: (الظل إلى أعلى 93م) ،
- ديوان شعر بعنوان (لهفة جديدة ) 2002م
- مجموعة شعرية بعنوان (سهرت الى َقَدَ ري) مترجمة إلى الانجليزية والأسبانية2006م
- ديوان شعر تحت الطبع : (حقل فَرَاش) -2008م
- مجموعة شعرية (امرأة لم تكن ) مترجمة إلى اللغة الفرنسية 2008.
- مجموعة شعرية (ريشة لاتطير) مترجمة إلى اللغة الانجليزية.قيد الطبع الطبع.2008
- مجموعة شعرية مترجمة إلى الأسبانية (بحيرة وجهي) قيد الطبع 2008
- حصلت على جائزة أفضل نشاط ثقافي عام 2004م للأمسيات الشعرية التي شاركت بها في أنشطة الهيئة العليا لأمانة مدينة الرياض بالتعاون مع مجموعة الحكير الترفيهية لثلاثة أعوام.
- مثلت الشعراء السعوديين الشباب في:
* مهرجانات دول مجلس التعاون شعرياً. (البحرين ، عُمان ، الإمارات المتحدة )1413-1417ه.
*مهرجان المتنبي الخامس للشعرالعالمي في سويسرا 2005م .
*مهرجان جرش في الأردن عام 2005م .
*مثلت الشعر السعودي بشكل عام في كولومببيا عام 2006م
*الملتقى العربي للشعر في اليمن 2006م
*الوفد السعودي الثقافي في الاسبوع الثقافي السعودي المصري في القاهرة نوفمبر2006
*ليالي عربية سعودية وتونسية في الجزائر2007
*في مهرجانات الشعرالمحلية في الرياض والطائف والمدينة المنورة وجدة والدمام وغير ذلك . بين 1406 - 1428ه.
* في مهرجان الصحافة النسائية في قطر عام 1998م.
- الدورات التدريبية :
- نالت عدد ا من شهادات التقدير والدورات التدريبية وورش العمل في مجال حقوق الإنسان في مصر والأردن والبحرين وتونس وسويسرا .
- نالت بعض الدورات التدريبية في مهارات الاتصال ، والعمل الصحافي ومهاراته المتقدمة في الأردن ، وكيفية تعامل الإعلام مع قضايا الإرهاب في الرياض2004، والإعلام وقضايا المرأة والمجتمع في القاهرة 2003م .
وهي :
- عضو في النادي الأدبي في الرياض
- عضو في الجمعية السعودية للإعلام والاتصال .
- عضوفي نادي الصحافة في دبي
- عضو في هيئة الصحفيين السعوديين في السعودية
- عضو في الجمعية العربية للإعلام في دبي .
- عضو في الملتقى الثقافي الأهلي في البحرين
_______________________________________________________________________
مصدقه عمرك إن لك قيمه بسفرياتك ذي
يعني طول عمرك هايته برى و نسيت مجتمعك و ثقافته
ونشوف إن الدين ما له نصيب في أوراقك و بحوثك اللي أنتي راصتها ذي
" و من يعمل مثقال ذرة شراً يره"
الوعد السراط المستقيم
هناك من النساء من لو سمح لها ان تفعل ماتريد
لرأيتم مالا تحمد عقباه من الانحلال والانحطاط والامور التي لاتخفى على كل عاقل
ولكن اللوم على من وافق على طلبات هذه المسترجله
نسأل الله العافيه والسلامه
اللهم اصلح نسائنا وبناتنا ونساء وبنات المسلمين
مع احترامي لاخواني
هناك اشباه رجال محسوبين
عليناووالا مارأينا مثل هذه
واصرارهاالعجيب على ا لمشاركة
و امام الرجال ومثلها المذيعات والمراسلات
اللهم يرحم ابوي
هده افكار الصوفيه العفنه وخطر المتجنسين على بلد الحرمين مال هده الارض الا اهلها
وحده ماتستحي يعني بتشوف منها ايش
هذي نتيجة لمخلفات الحجاج
وش اسمها الدغفق من اي دوله هي
تعالوا انتو نسيتوا عيدة الجهني بشاعر المليون؟؟؟
ياااااخوان ليه محرقين انفسكم على انسانه
فاااصخه الحياء من زمان ووش قالو قالو سعوديه
ياحلوه روحي دوري اصلك وينه مخرب بلادالحرمين الا انتي واشكالك
الوحده منهم تمشي زي البقره والثور ابوها او اخوها يجر ارجوله
وراها ومفتخر فيها دغفقي او دغفوقي او الله العالم وشو
العيب والعتب على اهل الاصل قحطان ليييييه ترضاها
والشاعر الي يتفلسف هذا نفسي بس اواجهه وعلمه كيف الاصول
تفوووو عليه وعلى اشكاله
علماااااانيين مالكم الا التراب في وجيهكم
بلادنا حاكمها كتاب الله وسنة رسوله ثم ال سعود
والي يحاول يلف يمين او شمال السيف قدامه
مساء الثلثاء الماضي،
الثلاثاء الماضي قصدك
مسرحية مكشوفة والهدف قد نفذ بالقائها السموم بقاعة الرجال بحضور اشباه الرجال
بلا والله ماوراها رجال ..
قال الله تعالى { والشعراء يتبعهم الغاوون ألم تر أنهم في كل واد يهيمون وأنهم يقولون ما لا يفعلون إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيرا وانتصروا من بعد ما ظلموا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون } ..ومن اصدق من الله قيلا..
أنني لحزين على البعض من المعلقين !!! يسيء من حيث يضن أنه يحسن صنعا!!! الفاض سوقية تسيء إلى الأنسان !!! تخدم الأعداء !!! تشوه الصورة !!! تدل على ضعف الحجة مع وجود الحجة و هذا قمة الضعف!!! قلت في قصيدة ** سلاما سلاما ما سمعت كلاما === ترفعت اذاني كما الكرماء** (و مر غثاء القول تحت مسامعي ) ليس في الأسلام عنصرية !!! و لكن هنالك .....
يالله على الردود البايخة والتحجرة ...وكان المرأة كائن من الفضاء ..طيب ولو جات والقت قصيدة ..! يا اخي احنا كل يوم نشوف المئات من البنات في التلفزيون ..! واقرب مثال النشرة الاخبارية ليه مات تطالبوا بمعاقبة القنوات الاخبارية ...الاذدواجية في المعايير شي رهيب ومستوطن في بعض النفوس ...ّ .ّ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي والله فاصخه الحيا
الله يهديها ويهدي جميع المسلمين معها
اميين يارب
الشرهه مو عليها الشرهه على هالبجم اللي قعدوا يسمعون لها في القاعة والا المفروض قالوا لها تستري ياحرمة وتركوها لحالها والله كان تتوووووووب ............ قالت ايه قالت شعر .... والله مسخرة
بكرة تجي وحدة على منبر المسجد تقول خطبة يعني بتقول اتقوا الله ..........
حسبي الله ونعم الوكيل
والله أن لم نقف في وجه أصحاب (( سعودي تاشيرة )) ويجب تخريجهم فوراً وهم كثيرون ؟؟؟ وهنى أسرد لكم قصه (( حدث كلام بيين شخصيين أحدهما من المملكة والثاني من باكستان فقال الشخص الاول أنتم من أفغانستان وتاتون المملكة على أنكم من باكستان وارد الشخص الثاني أن يبدى له وجهة النظر لكن الشخص الاول مر في عدم تقبل وجه نظرة ؟؟؟ فقال الشخص الثاني يوجد في المملكة كثيرون وهم من الاردن ومصر وسوريا وفلسطيين والهند وبنقلادش وباكستان وجميع الدول ولان هم سعوديين ؟؟؟؟؟؟ وما كان من الشخص الاول ألا أن ينظر في التراب
بكل الأسف .. وبكل الحزن
عندما ترى من ينصب نفسه على أنه من يمتلك حق المواطنة .. وهو وافد الدم والفكر
وبكل الأسف .. وبكل الحزن
تجد من يرى بنفسه الكفاءة على تمثيلك .. وهو لا يمت لك بصلة الا من خلال جواز السفر
وبكل الأسف .. وبكل الحزن
تجد من يتكلم عن لغتك العربية وآدابها .. وهو لا يعرف عنها الا مقولة لو كان الشعر كالشعير
وما مصيبة هذا المجتمع الا من دعاة التغيير ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.