أحيلت قضية «طبيبة المدينة»، إلى محكمة التمييز في مكةالمكرمة، بعد رفض قاضي المحكمة الكبرى في المدينةالمنورة، قبول الطعن الذي قدمه وكيل الطبيبة، المستشار أحمد السديري. وأبقى القاضي على الحكم السابق، الذي اعتبر الطبية «عاقة لوالدها، وذلك بخروجها عليه»، معتبراً أن «مصلحة طاعتها له، أولى من مصلحة تزويجها». وعزا حكمه إلى «سد الذريعة، ودرء النزاعات بين أفراد الأسرة». ويأتي هذا الرفض من قبل القاضي على رغم «إشادة» محكمة التمييز في الطعن الذي قدمه السديري، بحسب تصريح الأخير. وبحسب صحيفة الحياة التي تابعت القضية لفت السديري، إلى أنه شدد في ورقة الطعن على «وجوب تزويج الطبيبة، سواءً عبر القاضي، أو غيره»، مطالباً المحكمة في حال قام والدها بالاعتراض على تزويجها ب»ألا يتم الرد عليه». لأن «عضلها غير جائز»، موضحاً بأنه «لا يجوز الأخذ بسد الذرائع في حالتين، الأولى إذ كان الباعث والدافع لسد الذريعة هو الإضرار في الآخرين، أو ارتكاب محرم. كما حدث مع الطبيبة التي تم عضلها من قبل والدها، وذلك على رغم مقاربتها سن انقطاع الطمث، بعد تجاوزها الأربعين، وهو أمر حرمه القرآن الكريم. والثاني أن الأب طامع في راتبها الشهري، وهذا أمر محرم، ولذا إذا كان درء المفاسد يؤدي إلى مآل مضاد، ومخالف للشرع؛ فإنه لا يجوز الأخذ به، وعدم تزويجها يعني أن تبقى عزباء، لا تتزوج طوال حياتها. وهذا أمر لا يجوز شرعاً، ومآله أيضا هو إجبار الفتاة على السكنى مع والدها، والرضوخ في العيش تحت سلطانه وسيطرته على رغم أنه يسيء معاملتها، ويقوم بإذلالها إذلالاً كبيراً. وهذا أمر هو الآخر لا يجوز شرعاً». ونوه السديري، إلى أن «النزاعات بين الأسرة لا تزال قائمة»، لافتاً إلى أن الطبيبة «فضلت الإقامة في دار الحماية على دار أبيها. فعلى الأقل ستكون كرامتها محفوظة في الدار»، مشدداً على أن اعتبار حكم عدم تزويجها «غير جائز شرعاً». متسائلاً: «كيف يحكم القاضي بعقوقها لوالدها، وهي لم تلجأ إلى المطالبة بالزواج، إلا بعد أن يئست من تزويجه لها، بعد أن تم رفض خُطاب كثر تقدموا إليها في شبابها». إذا أنتهت المشكلة أن ليس لدي مانع ان اتزوجها أن عمري 25 ومتزوج ولدي ولد بشرط أن تسكن معي في الرياض أنا مهندس ومن قبيلة معروفة أتمنى من صحيفة عاجل كما جات بالخبر أن توصل صوتي لها سواء عن طريق القاضي أوغيره قاضي نصف كم وهذا ليس القاضي الوحيد في النظام القضائي الذي يحكم بغير المعقول وبغير ما تستسيغه النفس البشرية والأحاسيس الإنسانية الصافية النقية والخالية من الشوائب. للأسف بعض هؤلاء لا يفهمون لا في التوجه العام ولا في المعقول فيتصرفون بغير هدى. أسأل الله أن يقيل أمثال هؤلاء ويوجههم لوجة بعيدة عن مهنة القضاء فوالله لا يصلحون للقضاء، وأذاهم على سمعة الدين لدى المسلمين وغير المسلمين كبير وهم يبعدون بما يأتون به ضعاف الإيمان من المسلمين ومن يفكر في التوجه للإسلام من غير المسلمين عن الدين ويقفون حجر عثرة في توجه الناس للإسلام. سؤالي كيف يسمح الأب لإبنته بدراسة الطب ولا يزوجها هذا محتاج طبييب نفسي يعالجه ومن حق ولي الأمر تزويج البنت قبل ما تجيب له فضيييييييي كارثة أن ينسب هذا التصرف وهذا الحكم الجائر إلى الإسلام أو إلى المملكة العربية السعودية وفي مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم..طبيبة في سن الأربعين يعاملها والدها كجارية و يؤكد القضاء هذا الحق له....يا للمصيبة ..إذا كفر أبناؤكم وبناتكم بهذا الدين فلا تستغربوا لأن الحيوانات والآلات والجمادات غير مكلفة الله يعينهم على مصيبتهم ويصلح بينهم ويظهر الحق انا لله وانا اليه راجعون ياعاجل اهتمي بالاخبار التي تطور القراء من اي مجال وابتعدي عن الجرائم والانتقادات لان الاخبار المفجعه والحزينه سياسيه قديمه احبطت جيوش هتلر على يد راديو ستايلنغراد وليست عاجزة ان تحبط اي واحد منا بقرأكي في صباحه الجميل وشكرا أسأل الله لهذه المرأة المسكينة الباحثة عن العفاف أن يجعلها الغالبة على أمرها ويسخر لها من يفرج همها. وهي لم تسلك هذا السبيل الوعر إلا بعد معاناة أمر وأنكى. ولكن معروف لدينا في السعودية أن القضاء ضد المرأة على طول الخط ابتداء من تزويج الصغيرات وانتهاء بالعضل والتحجير. أنواع من الظلم تقع على النساء ويزيد من أواره قضاة متحجرو القلوب يحكمون حسب الهوى ولا يحكمون بما أنزل الله. انا مع المحامي وبكل قوة ايضا حرام على الاب يبي بنته تعيش طول عمرها تصرف عليه وعلى عياله بكرا تموت يالشايب وتترك بنتك من بيت لبيت خاف الله الذي خلقك استر بنتك القاضي لم ينصف ابدا اي عقوق ياشيخ بنت تبي تحصن نفسها وابوها يبي راتبها وحارمها من حقها اي ظلم هذا ياشيخ اقترفته بحق هذه الفتاة اذا ماتعرف تحكم بالحق يالقاضي افضل لك تستقيل واحسن لك ولا يدعى عليك بساعه اجابة فهذا مساعدة منك لظلم الاب لابنته اذا اخطات البنت قالوا ليه تفضحينا طيب وافقوا على تزويج البنات لاتوقفون بوجهها علشان تستر عليكم والا ترى لو فضحتكم انتم السبب والعار بيكون عليكم لانكم ماقدرتوها فمن الطبيعي ماتقدركم ولا تعطيك بال اللهم عليك بكل ظالم وارنا بمن ظلمنا عجائب قدرتك عاجل غير آجل اشك ان القاضي ماخذ المنصب هذا بالواسطة عاجل انشري والا بزعل عليكم ولا عاد ارسل لكم ولا اقراء اخباركم الله يحمينا ويحميكم زمن عجيب غريب رهيب وانت يالسديري على بالك انك انهيت المشكله ..... بالعكس فيه ناس كثير يدعون عليك واولهم انا ... وانت عارف قصدي زيييييييييين سبب عدم تزوجيها هو رغبته في راتبها وهذا يحدث مع كثيرمن الموظفات وخاصة المعلمات لكن السؤال لو زنت هذه المرأة هل ستنفعك أموالها ؟ هل اموال العالم كله لو دفعت لشخص تغنيه عن سمعته وشرفه وكرامته ؟ الحل بسيط يا أختي أفصلي من الوظيفة ووالله ليزوجك أول واحد يتقدم لك الأب تفكيرة مادي بحت بدليل أنة رضى على ابنتة دراسة الطب ولم يرظى بتزويجها ويرغب بالمحافظة عليها من اجل الراتب الشهري كيف يمنعها القاظي من باب سد الذرائع اليس تزويجها هو من باب سد الذرائع لاتأخذكم الطيبه والحكم بسرعه .. تصور معي ان يخطب اخت زوجتك شخص اجنبي ويزوجوونه وليس له اصل وبعد فتره يرزقه الله الاولاد و يكونون اعيالك اعيااال خاالتهم يعني صااار زواجك من هااالعائله انقاص نسبك ونسب ابنائك ... هل فهمتم وجهت نظر القاااضي زمن الله يستر منه ويحسن عاقبة ألإسلام والمسلمين فيه, الوقوف التعسفي القهري في وجه زواج ألأنثى كحق طبيعي لها هي أولى من الرجل به كونها ضعيفة تحت قوي بذاته مستقوي بدينه ألأسلآم ومستأمن على عرض يفترض أن يكون كل منا أهل لمثل هذه الثقة لدرجة المبادرة منا كأولياء لمن هن في ولايتنا بالخطبة لهن بلا خجل إن لم يتقدم لهن أبناء الحلال, لآ مناكفتهن لأسباب يعلم الله وحدة غاياتها وينبري من يحميه بحكم مبرره لايقل تجني عليها وعلى المجتمع من المشكلة نفسها ألا وهو( سد باب الذرائع)الذي لم يعد له نفس المفعول في زمن أختراعه حتى عند أبسط القبائل بدائية اليوم شأنه في ذلك شأن من يجعل من التهاون وألإهمال وعدم المبالاة بل وبعض الجرائم - للتهرب والتهريب والهروب من توابعهاونواتجها وعقابها - قضاءا وقدرا ليجعل من القضاء والقدر وسد باب الذرائع أسلحة دفاع عن جناة لايستحقون. فلله سبحانه في خلقه سؤون. خير خير ياعاجل وين تعليقي القاضي هذا اكيد انه ماخذ المنصب هذا بالواسطه ومايدري وين الله حاطة اول مرة اشوف بحياتي شيخ يقول لبنت مافي زواج علشان البابا مو راضي ابوك يبيك تصرفين عليه وعلى اولاده وزوجاتهم صدق الرجال ماتوا مابقى الا قليل ياخي زوج بنتك لاتظلمها وانت يالقاضي لاتساعد على الظلم الله يكون بعونك يالطبيبه ويفرج همك ادعي ربك على كل من ظلمك بساعات الاجابه بين الاذان والاقامه ترى الدعوات ماترد وادعي من صميم قلبك راح عمرك ياقلبي وانتي بين اب وقاضي يتفننون بظلمك وليس لهم رادع نطالب الامير عبدالعزيز بن ماجد بالتدخل ووقف هذا القاضي وابو البنت عند حدهم حرام والله الظلم خلوا البنت تترزق ربها وتعيش حياتها براحه وامان انت يالاب ماراح تدوم لها وبكرا تلاقيها من بيت لبيت تخدم حريم عيالك الله يقلع الراتب اللي منه مضره للشخص لو انا منك يالطبيبه لاستقيل واقعد بالبيت واخليه هو يصرف علي اعوذ بالله من الظلم اعوذ بالله من الظلم ياقاضي الارض ياويلك من قاضي السماء ياويلك من ربك اللي خلقك ظلمت البنت قال ايش قال علشان ماتصير عداوة الا صارت عداوة وكره بعد حسبي الله وكفى عاجل انشري والله العظيم ولست حانثاً لو عرض أمر هذه الطبيبة على أحد الخلفاء الراشدين الأربعة لزوجها هو من دون والدها وحكم على والدها حكماً تعزيرا لقاء عضله هذه الطبيبة ومعاملتها هذه المعاملة السيئة التي لاتليق بالبهائم فكيف بمن كرمه الله أليست أنسانة لها مشاعر وأحاسيس ولها حقوق وعليها واجبات أين العدالة الإجتماعية أين لجان حقوق الأنسان عن هذا القاضي والأب الجاحد ....... حسبناالله ونعم الوكيل كيف يحكم القاضي بعدم تزويجه الطبيبة هل هذاحكم شرعي فعلا ام ماذا طبيبة مللت من الحرام وكبرت بالسن وتبي ترجع للصواب بعد ماكان ابوها يدعمها ولا يهتم بتربيتها سوا الحصول ع الاموال باختصار المستشفيات (وكر) باب سد الذرائع يعني ان القاضي يرى ان من المصلحه لها ولمن تقدم لها بأن لا يزوجها إياه ربما ان القاضي يخشى عليهما من شئ لا تحمد عقباه والله اعلم من على الحق الله يصلح حالهم وييسر امرهم . سوي زي بنت الرواف ياخبله انحاشت مع سعيد لباكستان وهي طالعه من الجامعه سيده للمطار . . . (؟) والحين تزاور أهلها من باكستان وعيالها 4 ماشاء الله وأسعد أنسانه بالدنيا . . . الله يتمم لها على خير . . . وأنتي وش رايك تتزوجيني ونسافر انا وياك لليمن . . . ههههههههه انت ياشااااايب بنتك تبي حلااال يا دلخ . . . زوجها واستر على نفسك قبل الفضيحه . (؟) (؟) هيه اللي يقول ان الزوج بيكون اجنبي عادي خله يصير اجنبي وش فيهااااااااااااااا قال تعالى : ( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ) عادي الاجنبي مثله مثل الغريب عن العائله قبيلي ياخذ قبيليه بس من عائله مختلفه مثل عتيبي يتزوج حربيه وحربي يتزوج جهنيه مافيها شيء الزواج ستر الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج خديجه رضي الله عنها وهي مو قريبته مافيها شيء الا قل الاب طماع بكم الف اعوذ بالله بس اعوذ بالله لو انا من الطبيبه اتزوج بدون علم الاب وطقاق يطق راسه شايب مخرف