البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



\"الجنادرية\" تنطلق الأربعاء بالرياض ومكة والدمام ورفض دفع رسوم للحضور
نشر في عاجل يوم 16 - 03 - 2010

كشف مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" سعود الرومي عن رفض العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز دفع أي رسوم مادية مقابل حضور ومتابعة فعاليات مهرجان الجنادرية كما كان مقترحًا.
وتشهد الجنادرية التي تنطلق الأربعاء المقبل في عامها الخامس والعشرين نشاطاً محموماً من قبل اللجان العاملة في المهرجان، فبعد توسعة الرقعة الزراعية والأرصفة بأرض الجنادرية، تم توفير وتجهيز المباني الخدمية مثل دورات المياه داخل وخارج أسوار الجنادرية.
وأوضح مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة سعود الرومي في تصريح لصحيفة "الوطن" قبل أيام من انطلاقة فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة أن جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتراث وللثقافة التي أعلن عنهما الأمير متعب بن عبدالله تعدان أكبر دعم للتراث والثقافة، وأن هاتين الجائزتين ستكونان محفزًا لعشرات الباحثين والباحثات والمفكرين والمفكرات من كافة أنحاء العالم لدعم الثقافة والتراث بأبحاثهم.
وطالب الرومي عرض بعض أنشطة المهرجان في مناسبات الأعياد أو اليوم الوطني حتى يكون للمهرجان بصمته حتى في غير وقته، كما تمنى استمرار الجنادرية طوال العام أو تخصيص ثلاثة أيام شهريًا حتى يتمكن المواطنون والمقيمون من زيارة الجنادرية في أوقات متفرقة وتصبح متنفسًا لهم ولزوار مدينة الرياض، مؤكدًا أن العديد من الشركات تتمنى رعاية هذا الحدث لأطول فترة ممكنة، وأن ما يمنع هذا حاليًا أمور مادية؛ حيث إن تكلفة المهرجان خلال الفترة الحالية ليست بالبسيطة فكيف إذا قرر تمديده لفترات أطول وقد رفعت كثير من المرئيات للمسؤولين حول ذلك وستعقد بعد نهاية الجنادرية هذا العام ورشة عمل للنظر في كل المقترحات وستشهد الجنادرية العام المقبل تطبيقًا لكثير منها.
وقال الرومي: إن فعاليات هذا العام لن تكون محصورة في الرياض فقط، بل ستكون هناك فعاليات مصاحبة في منطقتي مكة المكرمة والدمام، حيث سيتم عمل ورش عمل وندوات ومحاضرات بالإضافة للمحاضرات التي ستقام في قاعة الملك فيصل بالرياض.
من زمان وانا واولادي نتمنى الحضور للجنادريه ومشاهدة الفعاليات وزيارة الاجنحه المشاركه والتعرف على الاشياء المعروضه والاستفاده . ولكن المشكله هي في توقيت اقامة المهرجان فدائما يأتي في اوقات دراسه ولااستطيع الحضور بمفردي لان اولادي يرغبون في الحضور بصحبتي . فلماذا لايتم اعادة النظر من قبل اللجنه المنظمه للمهرجان بحيث تكون في اجازة الربيع كل عام حتى تتاح الفرصه لمن يرغب الحضور . والله الموفق
سلامت يمينك يبو متعب الدخول مجاني فديتك
ابو متعب في قلووووب الشعب
اما رسوم ههههههههههه
ماجيتها بحياتي ولا راج اجيها لو يعطوني وزني ذهب
عبء ورب الكعبه .......
شكراً أبا متعب وياليت تنظر في رسوم القياس ((معلمين)) تكفى ياولد عبد العزيز
متى نرى الجنادرية بالشرقية القصيم بقية المناطق ولو على شكل مصغر
إهدار ثروات الوطن على الفاضي
لو بدل ما يصرف على هالمهرجان يوظف به العاطلون ويسد به فقر الفقراء
احبك يا مهرجان الجنادرية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.