ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    مستحقات نهاية الخدمة    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    السعودية أرض العطاء    فوبيا الشاحنات    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل يعلن اعتماد النسخة المطورة لجائزة التربية للتميز
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، حفل تكريم الفائزين والفائزات بجائزة التربية والتعليم للتميز في دورتها الخامسة، الذي أقامته الوزارة مساء أمس الثلاثاء (30 ديسمبر 2014م)، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وعدد من المسؤولين ومديري التربية والتعليم.
وفور وصول سموه إلى مقر الحفل، عُزف السلام الملكي ثم بُدئ الحفل الذي تم فيه تكريم 121‎ فائزًا وفائزةً من مناطق المملكة، بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الأمير خالد الفيصل كلمة بهذه المناسبة قال فيها:
"الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله..
الزملاء الأعزاء..
منسوبي وزارة التربية والتعليم ومنسوباتها.. الأخوة والأخوات.. المكرمون والمكرمات.. الحفل الكريم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا مراء في أن إتقان العمل وتجويده، يمثل إحدى القيم العليا التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف، في كثير من مواقع الكتاب والسنة، وأن التزام الأمة بالإتقان ثقافة عامة لدى كل أفرادها، هو المعوّل عليه في استقامة حياتها، وصناعة نهضتها، وتحرير موقعها المستحق بين الأمم.
وإذا كانت هذه الثقافة واجبة ملزمة في كل عمل مطلقًا، فإنها أشد وجوبًا وإلزامًا على رجال التعليم، الذين يتصدون لهذه المهمة العظيمة لأجل بناء الإنسان، وإعداد الأجيال وتأهيلها لكافة الوظائف، الكفيلة بتنمية الوطن وترقيته في شتى المجالات. ومن أجل ذلك يأتي التعليم وتطويره ومنظومة الابتعاث الحاشدة -في الداخل والخارج- على رأس أولويات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -يحفظه الله- دعمًا سخيًا ورعاية دؤوب.
الإخوة والأخوات..
ومن هذا المنطلق، فإن المأمول منا جميعاً، يا من نتحمل هذه المهمة الجسيمة، أن نكون على قدر المسؤولية بإتقان عملنا وتجويده، إرضاء لله أولاً واحتسابًا لمثوبته جل وعلا، ثم مؤازرة حثيثة وترجمة أمينة لطموح قيادتنا الرشيدة، في الوصول بنا إلى آفاق العصر، وأداء لواجبنا تجاه وطن يسكننا، وعلينا تأكيد فرادته في عالم اليوم..
الحفل الكريم..
حين يرتقي الإنسان بعمله إلى مرحلة الإبداع المتميز، فإن الواجب يقتضي أن نكرمه ونكافئه، ونشد من أزره ليواصل مشواره في تحقيق مزيد من النجاحات، وتحفيز رفاقه في الميدان ليحذوا حذوه، وإذكاء روح التنافس الشريف بينهم؛ لتطوير مستوى الأداء في الممارسات العملية، وتهيئة المناخ المنتج لثقافة التميز والإبداع.
وفي هذا السياق، فقد رصدت وزارة التربية والتعليم هذه الجائزة للمتميزين والمتميزات من منسوبيها، واشتغلت على تطويرها على مدى السنوات الخمس الفائتة. وها نحن نحتفي اليوم بالفائزين والفائزات بهذه الجائزة في دورتها الخامسة، ونعلن -في الوقت ذاته- عن اعتماد النسخة المطورة للجائزة للسنوات الخمس القادمة، برؤية جديدة تستوعب جميع منسوبي الوزارة شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية، لقطاعي البنين والبنات، بمختلف مستوياتهم ومهامهم.
الإخوة والأخوات..
ويسعدني في هذه المناسبة، أن أبارك للفائزين والفائزات، مثمنًا ما بذلوه من جهد واجتهاد لتحقيق هذا التميز الذي أوصلهم إلى منصة التكريم، وأدعوهم لمواصلة الجهود الحثيثة لمزيد من التميز والإبداع، وأن يأخذوا بأيدي زملائهم للحاق بركبهم والاستفادة من تجاربهم.
ودمتم جميعًا بالعطاء متميزين، وفي ميادين التربية والتعليم محلقين مبدعين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".
ثم ألقى نائب وزير التربية والتعليم المكلف ورئيس اللجنة العليا للجائزة الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، كلمة الجائزة التي أكد فيها أن جائزة التربية والتعليمِ منذ انطلاقتها في عام 1431ه سارت بخطى ثابتة، وتطوير تدريجي باتجاه صاعد، وحققت نجاحًا ملموسًا، وعززت ثقافة التميز في المجتمع التربوي، "وهي الآن تحظى باهتمام ورعاية من سموكم فأضفت إليها بتوجيهاتكم الكريمة مزيدًا من التطوير والتميز. ولا غرو في ذلك! فسموكم رائد فكرًا ومنهجًا وأداءً".
وفي الختام، بارك "آل الشيخ" للفائزات والفائزين، ولأسرهم وأبنائهم ومدارسهم، ما حققوه من تميز نوعي، كما قدم الشكر للمشرف العام ولأمين الجائزة، وللزميلات والزملاء في الوزارة وفي أمانة الجائزة على المجهودات الرائعة والأوقات الثمينة التي بذلوها في الإدارة والتنظيم والتحكيم.
عقب ذلك، تم عرض الفيلم الوثائقي "حكاية تميز"، أعقبته كلمة المتميزين والمتميزات التي ألقتها الفائزة بندري بنت سليمان القاسم، ثم شاهد راعي الحفل والحضور أوبريت "فرحتنا في هذا الحفل" من أداء طلاب مدارس التربية النموذجية بالرياض.
عقب ذلك، أعلن وزير التربية والتعليم عن اعتماد النسخة المطورة لجائزة التربية والتعليم للتميز، مبينًا أنها ستستوعب جميع منسوبي وزارة التربية والتعليم من شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية.
وعقب ذلك كرم وزير التربية والتعليم الفائزين والفائزات في الجائزة، كما قدم الدروع والمبالغ المالية ومفاتيح سيارات (BMW) لأصحاب المراكز الأولى في فئات الجائزة الأربع المقدمة من مجموعة محمد يوسف ناغي للسيارات. وبالتزامن في الصالة النسائية، كرمت معالي نائب وزير التربية والتعليم نورة الفايز الفائزات؛ إذ سلمت لهن الدروع ومفاتيح السيارات والمبالغ المالية.
وفي نهاية الحفل التقطت الصور التذكارية للفائزين مع الأمير خالد الفيصل.
وبمناسبة حفل الجائزة، عبَّرت نائب الوزير لتعليم البنات الأستاذة نورة الفايز، عن سعادتها بمشاركة المتميزين والمتميزات فرحتهم في جني ثمار تميزهم تحت رعاية الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، مضيفةً: "المخلصون والمثابرون يستحقون الإشادة والتقدير".
من جهتها، أكدت وكيلة وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتورة هيا العواد، أن تكريم المتميزين هو اعتراف من الوزارة بجهودهم، معتبرةً أن الجائزة تأتي ضمن أهم المؤشرات التي تعكس مستوى الأداء والكفاءة والتخطيط السليم لخروجها منتجًا وطنيًّا يتصف بالجودة، ويخدم مميزي ومميزات الوطن، ويحفظ لهم جهودهم ومنجزاتهم.
بدوره، أكد الأستاذ محمد يوسف ناغي أن مشاركة "مجموعة محمد يوسف ناغي وإخوانه" تشارك للسنة الثالثة على التوالي مع وزارة التربية والتعليم، شريكًا حصريًّا وراعيًا استراتيجيًّا ل"جائزة التربية والتعليم للتميز"، مؤكدًا أن ذلك يأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية للمجموعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.