طلب وكيل موظفي المسجد النبوي الشريف خلال الجلسة التي عقدت الثلاثاء الماضي بالمحكمة الإدارية بمكةالمكرمة إلزام المسؤولين في وكالة المسجد النبوي الشريف بتقديم صورة من مسيرات الرواتب لشهر الحج الماضي، وتقديم تفسير مقنع حيال ما تقوم به وكالة المسجد النبوي من خصم رواتب الموظفين باستخدام "المرسام" بعد اعتماد المرتبات من الجهة الأم بشكل نهائي، وهو ما اعتبره وكيل الموظفين مخالفة نظامية صارخة، إلى جانب كونها شبهة تثير التساؤلات، وتعزز من مطالبة الموظفين الذين ما زالوا يصرون على تحويل رواتبهم عبر البنوك المحلية من خلال نظام سريع أسوة بباقي موظفي الدولة. وكانت الدائرة التاسعة عشرة بالمحكمة الإدارية في مكةالمكرمة قد عاودت النظر في القضية بحضور ممثل موظفي المسجد النبوي الشريف وممثل الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، فيما استهلت الدائرة أعمالها بالاستماع مجددا إلى دعوى الموظفين التي جاء فيها أن تحويل رواتب الموظفين إلى البنوك المحلية أسوة بباقي موظفي الدولة يعد تسهيلاً ضرورياً لما تقتضيه الحاجة والمصلحة العامة خلافاً لما يراه المرجع من حرمته كونه يدخل في باب الربا وفقا لموقف الرئاسة الذي تم تفنيده من قبل علماء شرعيين معتبرين، إضافة إلى أن موقف المحكمة الإدارية يتطابق مع موقف الموظفين حيث سبق لها أن أصدرت حكما يقضي بتحويل رواتب بعض موظفي الرئاسة في مكةالمكرمة إلى البنوك فيما اعتبر الحكم الرئاسة جهة لا يحق لها أن تتصدر الفتوى باعتبار أن هناك جهة رسمية منوطاً بها ذلك. وأشار وكيل الموظفين خلال الجلسة إلى أن الموظفين يصابون بالدهشة والريبة حينما يلزمون بالتوقيع على استلام المرتبات وبدل الحج كاملا، ويفاجؤون بأن الحسم قد تم بقلم رصاص، حيث لا يتم الحسم بشكل رسمي، كما هو معتاد في الدوائر الحكومية وغير الحكومية. كما أن الموظفين لا يمكنون من التوقيع على قرار الحسم عند غيابهم، وهذا هو النظام المعمول به طوال تلك السنوات وحتى الآن. وتساءل: كيف يحصل هذا الإخلال بالنظام الذي يؤدي إلى عدم المصداقية لاسيما من جهة تدعي تورعها من كل ما هو محل شك وريبة؟. وعاود وكيل موظفي المسجد النبوي الشريف التأكيد على مطالب الموظفين، مشيرا في عريضته التي قدمت لأعضاء الدائرة إلى المطالبة بتطبيق النظام المنصوص عليه في عملية صرف الرواتب، وإنهاء معاناة بعض الموظفين الذين لم يتسلموا رواتبهم اعتراضاً على هذه الطريقة، مطالبين الإدارة باعتماد تواقيعهم على الرواتب المستلمة حقيقة دون اللجوء إلى تلك الطرق البعيدة عن الدقة. وطالب الوكيل بإلزام الرئاسة بإحضار مسير رواتب الحج الخاصة بموظفي المسجد النبوي الشريف لمعاينتها على الطبيعة والتأكد من صحة الدعوى. وعلى ضوء ذلك بحسب الوطن جرى تأجيل نظر القضية إلى 28 من الشهر بعد المقبل لدراستها مجددا. وبذلك يصل عدد الجلسات التي تم فيها استعراض القضية منذ بداية القضية 15 جلسة. الواجب يرسل لهم خطاب شديد اللهجة من جهات عليا ولا يفصلون هالمطاوعة المهبل اللي معشش في افكارهم حكم الخلافة الاسلامية ، وربي هالأشكال هم سبب تخلف البلد لابارك الله فيهم . الرازق بالسماء والحاسد بالارض .. الرازق بالسماء والحاسد بالارض .. معروفة وتستخدم من زمان وهذي هي طريقتها الموظف يوقع على المسير بأستلامه سواء كان راتب او انتداب او مكافأة او سمها ماشئت ويكون اسمه ورقم وظيفته وكل التفاصيل الموجودة بالمسير مكتوبة بقلم الحبر الا المبلغ المذكور بالمسير فهو مكتوب رقماً وكتابة بقلم الرصاص وبعد توقيع الموظف على المسير يقوم من يقوم بمسح المبلغ المذكور والمكتوب بقلم الرصاص ويضع المبلغ الصحيح وهو الذي يستحقه الموظف شرعاً ونظاماً ثم يرسل المسير للوزارة وبهذا يكون الموظف اخذ حقه ناقصاً لان الفرق بالمبلغ ذهب في جيب من لا يخاف الله احذروا هذه الطريقة ولا توقعون على حقوقكم الا بعد التأكد بأن جميع تفاصيل المسير مكتوبة بقلم الحبر للاحاطة والاطلاع والعلم أعقتقد أن المشكلة تكمن بمن يحرم مع ملاحظة أن وكيل الرئيس لشؤون المسجد النبوي هو فضيلة الشيخ عبدالعزيز الفالح وذلك من عام 1404ه والسؤال لماذا لم يتم تغييره من ذلك الزمن إلى هذه الدرجة متمسكين فيه لا أعلم الغيب ولماذا مشكلتهم إلى الآن ألا يخجل من يؤذي المسلمين وخاصة من يخدم المسجد النبوي وخصوصا المؤقت لا اجازه له مثل باقي الموظفين ولا بدل ميدان ولا بدل عدوى ولا راتب اضافي مثل اخواننا الرسميين ولنا اكثر من سنتين وحنا مؤقتين نبي مكرمة خادم الحرمين تنعاد علينا يا ابو متعب الله يحفظك لنا ويدمك ذخر لنا وش التخلف مالقو من يردعهم ويأطرهم على الحق أطرا هؤلاء المتزمتون سبب كل بلاء اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك بسم الله الرحمن ىالرحيم هؤلا وارجو الا يتدخل مسئوال رفيع المستوى في الموضوع وينحل ودي وبعدين15جلسة كل بين جسة وجلسة شهرين يعني30شهرسنتين ونص(يعني حمله وفصاله ثلاثين شهر حمل مرة مع فطام المولود وهؤلا راتب الحج إلا فهمته او الانتداب ما استلموه وهذي فتاوى بعض المطاوعة اخر زمن راتب المفتى ينزل في حسابه في البنك كبار هيئة العلماء ومنهم أئمة في الحرم احياء واموات الامر فيه نهب واتحمل المسئوليه عن مثل هذا الكلام والله يستر لاتكون جدة ثانية وبعدين فقدنا النزاهه حتى في القضى ولله ثم والله ان ما يبغون الرواتب على البنك مو عشان ربا والله عشان رواتبهم الي ما احد يصدق والله لا دكتور ولا طيار ولا شيخ في المحكمه يخذ زي راتب الي في بالي حسبي الله عليه تخيلو كل شهر استلم الراتب وارجع الدوام والراتب في جيبي في الحرم والله شغله يا وكالة الحرمين الراس الكبير خلو راتبه نقدي والله يوافق لا تحرجوووووووووووووووووووه لعبين فينا لعب القصمان انشري يا عجل ارجوك والله جبتها من الاخر الأخ الكريم صاحب الرد رقم 1 الخلافة الإسلامية ليست موضع تندر بل هي وعد صادق من الرسول عليه الصلاة والسلام فلننتيه لذلك ياجماعة أنا أبغا أقول الحق والواقع واكتب بحرية ياصحيفة عاجل أولا : الموظفين في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي يقع عليهم ظلم كبير من الموظفين الكبار يشغلون الموظفين كالعبيد يمنعون عنهم أبسط الحقوق كالاجازات والاستئذان وتضييق الخناق عليهم . ثانيا : عندهم البند 105 وهذا البند هو بند التأديب والحرمان للموظفين الجدد بحجة وضعهم تحت الاختبار لأن هذا البند يحرمهم من الاجازات الاضطرارية ويعطيهم حق الحسم مباشرة . ثالثا : لايوكلون في التعيين على الوظائف الرسمية ديوان الخدمة المدنية بل التعيين يكون عن طريقهم عن طريق مدير شؤون الموظفين لكي يوظف أقاربه وأقارب باقي إدارات الحرم الباقية طبعا الحبايب يوظفون على الوظائف المستحقة لهم نظاما في الحرم وتدخل المحسوبيات والمجاملات وبعد ذلك يرفع التعيين للخدمة المدنية لإعتماده ويعينون المؤقتين المساكين بعد ما يروضوهم بمافيه الكفاية وبعطوهم الفضلة بتعيينهم على وظائف بسيطة حتى لوكانوا جامعيين. مانقول غير حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم ولاتنسى يالظالم بأن لك يوم تحاسب فيه في القبر ويوم القيامة . خصم رواتب الموظفين باستخدام \"المرسام\" فسلد فساد فساد حرامي وعينه قوية! ياأخوان والله على ماأقول شهيد اننا في المسجد النبوي نعاني من اضطهاد وسوء معاملة من المسؤلين لدرجة ان بعض الموظفين يحضرون ابناء المسؤلين واعراضهم الشخصية اثناء وخارج وقت الدوام املا عله يترسم او يحسن من وضعه وهذا غيض من فيض تقول ليه ماتشتكوا وأقول لك الكتاب واضح من عنوانة لنا سنين في قضية تحويل الراتب والذي لايختلف على تحويله اثنان هم يرون ان تحويل الراتب حرام وأقول لكم يوجد موظفون انتظروا 12 سنة وبعدها ترسموا بقرار خادم الحرمين الشريفين ولم تحسب تلك المدة خدمة لهم فأين الحلال في ذلك من قلب المعمعه لشركة الفالح عدم تحويل رواتب موظفي الحرمين للبنوك ليس له سوى مبرر واحد سوى الاختلاس كل ماطالت الجلسات في القضية كثرت السرقات طبعا هذا الكلام يعتبره بعض المطاوعه وليس كلهم يعتبر لديهم حديث صححه البخاري ومسلم ياخادم الحرمين موظفي الحرمين يستنجدونا بك بعد الله من هؤلاء الظلمه الذين يخالفون انظمت الدولة تحت مسمى حرام ورباء وخوفك بكرها يطالبون بالخمس زي معممين الرافضة وا وا وا عبدالله