ختم سليمان الفائز مقاله ب \"\"غطي عيونك يا مره \"\" وكانت هذه الخاتمة تعقيب على رأيه التالي ((الهيئة بحاجة إلى إعادة صياغة لأهدافها وتحديد أولوياتها ومعالجة أخطائها وتنمية مواردها البشرية .. وقبل هذا وذاك صياغة ميثاقها الأخلاقي وتحديد القيم التي تتعامل فيها مع الناس ..وصياغة خطة استراتيجية لها ذات منهجية واضحة بناء على منطلقات ومعطيات وتوجهات مستخدمة التحليل البيئي والمقارنات المرجعية كأساس لبناء رؤيتها ورسالتها وقيمها فهل ننتظر تغييرا ليس في حسبان أولوياته ( غطي عيونك يامره ) هذه العبارة بالطبع جلبها سليمان الفائز من ممارسة عضو هيئة نظر إليه في السوق ينهى امرأة كاشفة عيونها أو ربما وقع ل \".....\" ؟ ونحن نقول لك الحق يا سليمان الفائز أن تنتقد عضو الهيئة ولكن بأدب وليس بلغة ساخرة فتقع بما نهيت عنه الإعلاميين في مطلع مقالك . هذه اللغة الساخرة هل تعني أن سليمان الفائز يسخر من واقع الهيئة الذي يراه هو والذي طلب بإعادة صياغة أهدافه وتحديد أولوياته ...الخ فهل هذا فعلا واقع الهيئة وهو واقع يحتاج لهذه السخرية من رجل تربية وتعليم يدعو للتصحيح فكيف جمع رجل التربية والتعليم بين نصح وسخرية مع أنه في مطلع مقاله دعا لإنصاف الهيئة من هجمة الإعلاميين ؟ فأي تناقض هذا ؟ لنرجع لتلك المرأة الكاشفة لعيونها والتي قال لها عضو الهيئة \"\"غطي عيونك يا مره\"\" لو تساءلنا عن واقع من تكشف عيونها في أسواقنا وحاولنا أن نكشف عن النسبة الغالبة لمن تكشف عيونها في أسواقنا هل هن يتخذن النقاب الشرعي وهو فتحات لحدقة العين أو لحدقة العيينين ؟ أم أن الفئة الغالبة تكشف عن عيونها وما حول عيونها وما على عيونها من كحل وما على خديها وحاجبيها من مكياج ؟ فهل عضو الهيئة عندما ينهى هذه المرأة عن هذا الكشف بقوله \"\"غطي عيونك يا مره\"\" هل هو مصيب أم مخطئ وهل خطأه يجعل سليمان الفائز يدعو لإعادة صياغة أهداف وتحديد أولويات الهيئة على مستوى الأنظمة ؟ الجميع وخصوصا من لديه علم شرعي يعرف أن النقاب الشرعي للعين فقط وبدون زينة للعينين إذا من تخطت هذا الحد الشرعي وبزينة لما حول عينيها هل يحق لعضو الهيئة نهيها عن فعلتها ؟ فهل نقول للهيئة بمجوعها لا أنت مخطئه بما فيك هذا العضو الذي أثار حفيظة سليمان الفائز فسخر وتعدى إلى المطالبة بإعادة صياغة واقع الهيئة ؟ وهل نقول له كما قال سليمان الفائز يا هيئة\"\" المجتمع السعودي تنامى وكبر وانفتح على العالم وانتقل بثبات وليست خطوات غير ان كثيرا من الأنظمة لازالت تخب في مربع أجوف تعداها الزمن وتجاوزها الإنسان ومع ذلك هي مواد باقية صالحة لم تنالها يد التغيير ، أنظمة القضاء والخدمة المدنية و وو ، وأجهزة أخرى أظنها تسير بلا نظام أو تنظيم غير اجتهادات مرصودة ساهمت التجارب في رصدها والتي أظن أن من ضمنها جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..\"\"\" فلسان حال سليمان الفائز يقول يا هيئة هذه امرأة سعودية منفتحة متخطية لمفهومك عن البرقع أيتها الهيئة السائرة بلا نظام أو تنظيم ؟ وأمثالك من الدوائر الحكومية ممن عددت؟ وهل نقول لعضو الهيئة كما قال سليمان الفائز يا هيئة المجتمع السعودي لم يخلق \" وكأنه يعيش تحت عباءة ثلة من رجال الدين الذين يحرمون البراقع لأنها فتنت محمد عبدة يوما ما !! .\"\" هل هذه هي النتيجة التي سيصل لها سليمان الفائز بلغته الساخرة التي ختم بها مقاله وتناقضت مع مطلع مقاله ؟ هل سليمان الفائز أزعجه رجل الدين \"المتمثل برجل الهيئة \"\" الذي يحرم البرقع بواقعه المخالف للشرع ؟ وربما أثاره حفيظته في سوق من أسواق بلادنا ؟ وهل نحن عندنا رجال دين أم عندنا رجال علم وبيان وشريعة.؟ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تستمد نظامها من دستور هذا البلد ودستور هذا البلد هو الكتاب والسنة فقط والمفسر للكتاب والسنة هم علماؤنا الربانيين من هيئة كبار العلماء وأمثالهم فهل سليمان الفائز أزعجه هؤلاء الرجال الربانيين وتفسيرهم للنقاب الشرعي؟ هل النقاب الشرعي وما يقابله من البراقع التي تتخذها النسبة الغالبة من جوالات الأسواق يحكمها الكتاب والسنة أم يحكمه كما قال سليمان الفائز \" التحليل البيئي والمقارنات المرجعية\" هل نهي عضو الهيئة عن هذا البرقع المخالف للوصف الشرعي للنقاب ذاك البرقع الممارس حاليا في أسواقنا من فئة النساء الجوالات في الأسواق هل يحكمه الكتاب والسنة أم يحكمه ما ذكره سليمان الفائز بقوله \" المجتمع السعودي تنامى وكبر وانفتح على العالم وانتقل بثبات وليست خطوات غير أن كثيرا من الأنظمة لازالت تخب في مربع أجوف تعداها الزمن وتجاوزها الإنسان ومع ذلك هي مواد باقية صالحة لم تنالها يد التغيير\" الله المستعان \" مربع أجوف تعداها الزمن وتجاوزها الإنسان\"أجوف والزمن يفوق عليه ؟ بالطبع نحن لا نلزم سليمان الفائز بكل ما تسائلنا عنه . ولكن نقول له ولأمثاله الكلمة أمانة والكلمة إن خرجت منك أصبحت ملك للآخرين وليست ملكك ولا محصورة بتفسيراتك ونواياك الطبية السليمة؟ ولذلك نقول وندعو سليمان الفائز كما سطرت لنا مقالا يفهم منه هذه الإلزامات أن يوضح لنا وللناس مقصده تبرئة لذمته وإبعادا للقدح به وبرؤيته الشرعية محمد بن صالح السليم